صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي كورونا في مصر الآن تحديث مستمر الرقم الحقيقي

maxresdefault2 | موسوعة الشرق الأوسط

في تقريرنا اليوم، سنُعرِّفكم على عدد المُصابين بفيروس كورونا في مصر الآن، بعد أن تداولت العديد من الصحف العالمية أخبارًا حول زيادة عدد المُصابين بالفيروس في مصر، وتباينت الأنباء بشأن العدد الحقيقي والمؤكد للمُصابين، مما أثار العديد من التساؤلات حول صحة هذه الأرقام، وبينما يُعد فيروس كورونا من أخطر الأوبئة التي انتشرت في العالم وأودت بحياة العديد من الأشخاص على مستوى العالم، حيث بلغ العدد الإجمالي للوفيات حتى الآن ثلاثة آلاف شخص وفقًا لموقع الإحصاءات العالمي worldometerscoronaviru.

في عام 2012، تعرضت المملكة العربية السعودية لأول حالة إصابة بفيروس كورونا في الشرق الأوسط، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية. وفي عام 2019، عاد فيروس كورونا المتحور الجديد الذي يسبب مرض كوفيد-19 ليصيب العالم، بدءًا من مدينة يوهان في الصين. ويتسبب هذا المرض في وفاة حوالي 2٪ من المصابين به. وفي هذا التقرير الذي سنقدمه لكم على موسوعة، سنوضح عدد الإصابات الأخيرة بفيروس كورونا في مصر باستخدام الأرقام، فتابعونا.

عدد مصابي كورونا في مصر الآن

يتضمن أهم تصريحات المسؤولين في جمهورية مصر العربية، عدد الأشخاص المصابين والمشتبه بهم في الإصابة بفيروس كورونا.

Egypt corona virus | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، عن اكتشاف حالة ثانية لشخص مُصاب بفيروس كورونا في مصر، وهو أجنبي يعمل في شركات البترول التي تقع على بعد 120 كم من محافظة مطروح. ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا، بما في ذلك ارتفاع درجة الحرارة، وأثبتت نتائج اختبار الـ PCR إيجابيته. تم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

كشفت شيرين زايد عن اشتباه في إصابة ما يقرب من 1443 حالة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وأكدت الفحوصات سلامة المصابين، صرحت بذلك خلال زيارتها للصين، كجزء من التعاون بين مصر والصين في إرسال المستلزمات الطبية وتبادل الخبرات العلمية لمواجهة فيروس كورونا.

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في مصر، خالد مجاهد، اليوم الإثنين، عن اكتشاف حالة ثانية لشخص مصاب بفيروس كورونا، مشيرًا إلى تعافي الحالة الأولى التي أُصيبت في يناير 2020، والسماح بخروجها من المستشفى.

يتم الإعلان عن أي حالة اشتباه فيها على الفور وفقًا للوائح الصحية الدولية المتعارف عليها، ويتم ذلك بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية WHO.

يجب الإشارة إلى أن وزارة الصحة في مصر أعلنت عن التعاون مع فرنسا فيما يتعلق بإصابة ستة أشخاص فرنسيين بفيروس كورونا خلال زيارتهم لمصر، وتم إجراء الفحوصات اللازمة ومتابعة الحالات، وتم التنسيق لإعادتهم إلى فرنسا.

ووفقًا لأحدث التحديثات المتوفرة لنا اليوم 16 مارس 2020، يوجد في مصر حوالي 126 حالة إصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك 93 حالة مؤكدة، وتوفي اثنان، في حين تماثل للشفاء حوالي 32 شخصًا.

وصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 210 حالة في التحديث اليومي الذي تم في 19 مارس، حيث تم شفاء 28 حالة وتوفى 6 حالات وفقًا لتصريحات وزيرة الصحة.

المراجع

1-

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى