صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي كورونا في قطر الان مارس 2020 تحديث يومي

13bcb5cef969f2c71af3029e0f25c21c | موسوعة الشرق الأوسط

يتناول المقال التالي عدد مصابي فيروس كورونا في قطر الآن، حيث بدأ الفيروس في الانتشار من مدينة ووهان الصينية وانتقل إلى الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط، وتم اكتشاف حالات مصابة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة البحرين وجمهورية مصر العربية، مما يشير إلى تفشي المرض في الوطن العربي. وسيتم شرح عدد الأشخاص الذين تم تشخيصهم بالإصابة بكورونا في قطر في هذا المقال، وذلك وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الصحة القطرية.

عدد مصابي كورونا في قطر الان

نشرت وزارة الصحة القطرية بيانًا في اليوم السبت الموافق للتاسع والعشرين من شهر فبراير 2020، يفيد بأنه تم تشخيص حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وأن المصاب هو مواطن قطري يبلغ من العمر 36 عامًا، وكان في رحلة إلى إيران، وتم اكتشاف المرض بعد عودته إلى قطر في اليوم السابع والعشرين من فبراير.

تم إجلاء جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة مع المصاب، وتم وضعهم في العزل الصحي بعد وصولهم إلى الأراضي القطرية، وذلك بهدف فحصهم والتأكد من عدم انتقال العدوى إليهم. أما المصاب فقد تم عزله في مركز الأمراض الانتقالية لمراقبة حالته الصحية والتأكد من عدم تدهورها، وأشارت الجهات المسؤولة أن حالته مستقرة حتى الآن.

في صباح الأحد الأول من شهر مارس 2020، أعلنت وزارة الصحة القطرية عن اكتشاف حالتين إصابة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الحالات المكتشفة إلى ثلاث حالات. وتبين أن هاتين الحالتين لرجلين كانا على نفس الرحلة الجوية القادمة من إيران في اليوم السابع والعشرين من فبراير. تم عزل المصابين في مركز الأمراض الانتقالية لتلقي العناية اللازمة.

أشارت الوزارة إلى حرصها على اتباع المعايير الدولية التي تهدف إلى الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين، والحد من انتشار العدوى الفيروسية في البلاد، وأن جميع المسافرين القادمين للدخول إلى الأراضي القطرية يتم فحصهم، ويتم إدخالهم الحجر الصحي عند وصولهم، للتأكد من عدم حملهم للمرض.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى