صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي كورونا في بريطانيا الآن مارس 2020 تحديث مستمر

عدد مصابي كورونا في لندن الآن | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك في الموسوعة أحدث الأخبار حول عدد الإصابات بفيروس كورونا في بريطانيا الآن، حيث انتشر الفيروس بسرعة وأثار حالة من القلق والتأهب في جميع أنحاء العالم، وتم تسجيل حالات الإصابة والوفيات في معظم دول العالم العربي والأجنبي، وستجد الأخبار والمعلومات الأساسية حول ذلك في الموسوعة.

يعد فيروسًا معديًا ينتقل من شخص مصاب به إلى آخرين عن طريق السعال والعطس وخروج الرذاذ من الفم والأنف، وتتمثل أعراضه في ارتفاع درجة الحرارة والعطس والسعال والإسهال والتهاب الشعب الهوائية، ويمكن للفيروس البقاء كامنًا في الجسم لمدة تصل إلى 14 يومًا دون ظهور أعراض.

عدد مصابي كورونا في بريطانيا الآن

في 6 فبراير 2020، أعلن كريس ويتي كبير أطباء إنجلترا عن تأكيده وجود ثلاث حالات مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا داخل المملكة المتحدة، وقال: `لقد اكتشفنا حالة جديدة لمريض مصاب بفيروس كورونا، مما يرفع عدد المصابين في المملكة المتحدة إلى ثلاث حالات`، وأضاف أن هذا المريض لم يصب بالفيروس داخل المملكة المتحدة.

في تاريخ 13 فبراير 2020، أعلنت وزارة الصحة البريطانية عن حالة إصابة بفيروس كورونا في مدينة لندن، مما رفع عدد الحالات المصابة في المملكة المتحدة إلى تسع حالات، وأفادت الوزارة بنقل المرضى إلى مستشفيات الأمراض المعدية في العاصمة لندن، مثل (جايز، سانت توماس، ورويال فري).

فيما ذكرت آخر الأخبار التي أصدرها الطبيب (كريس ويتي) عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تم تأكيد إصابة أربعة مسافرين بالفيروس بعد وصولهم عبر سفينة (دياموند برنسيس) السياحية اليابانية، وذلك بعد إجراء الفحوصات، وأشار إلى أن الفحوصات أظهرت إصابة أربعة مرضى جدد بفيروس كوفيد-19 في إنجلترا، وهذا يرفع إجمالي عدد الحالات في المملكة المتحدة إلى 13).

ذكرت وزارة الصحة البريطانية في تصريح أن العدوى بالفيروس الجديد يشكل خطرًا كبيرًا وشيئًا وشيكًا على الصحة والسلامة العامة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى