صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي كورونا في ايران الآن مارس 2020 تحديث يومي

عدد مصابي كورونا في ايران الآن | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك، عزيزي القارئ، في موسوعة، بيانًا حول عدد المصابين بفيروس كورونا في إيران الآن. إيران هي إحدى الدول العربية التي انتشر فيها المرض بشكل سريع وبأعداد كبيرة، وأعلن العديد من الشخصيات العامة والمعروفة في المجتمع الإيراني إصابتهم بالفيروس. تفشى الفيروس في العديد من المناطق والمدن الإيرانية.

هو فيروس معدٍ يتشابه إلى حد كبير في أعراضه مع نزلات البرد، وتتمثل أعراضه في العطس والحمى والسعال، ومن الممكن أن يسبب الالتهاب الرئوي، وفي البداية يظل الفيروس كامنًا بالجسم دون ظهور أي أعراض لمدة تصل إلى أربعة عشر يومًا، وعند ظهور الأعراض، ينتشر الفيروس من المريض إلى المتعاملين معه عن طريق رذاذ العطس والسعال.

عدد مصابي كورونا في ايران الآن

أفادت التقارير الصادرة عن السلطات الإيرانية، وفقًا لرئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والعلاج الإيرانية (كيانوش جهانبور)، بأن 385 حالة إصابة جديدة تم تشخيصها من بين الحالات التي تم فحصها خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وتشير الإحصاءات الأخيرة إلى أن عدد الإصابات في مدن إيران بلغ ألفا وخمسمائة وواحدة، وإجمالي الوفيات ستة وستون حالة، بما في ذلك اثنتا عشرة حالة في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

في تصريح له، أشار جهانبور إلى أن هناك عددًا قدره 175 حالة قد تعافوا بالكامل وخرجوا من المستشفى، وأوضح أن أكبر عدد من الإصابات يتواجد في طهران، تليها المحافظات الوسطى.

أضاف جهانبور قائلاً إن الإصابات متواجدة في العديد من المناطق الإيرانية، بما في ذلك (محافظة قم، طهران، جيلان، المحافظة المركزية، محافظة أصفهان، فارس، خراسان الرضوية، كرمانشاه، لرستان، سمنان، مازندران، همدان، خراسان الجنوبية، البرز، هرمزكان، خوزستان، سيستان، بلوجستان، إيلام، كرمان).

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى