صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي كورونا في الكويت الآن مارس 2020 تحديث يومي

عدد مصابي كورونا في الكويت الآن | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم موسوعتنا في هذا المقال تقريرًا يفيد بعدد المصابين بفيروس كورونا في الكويت الآن، وهو فيروس حديث الانتشار الذي أعلنت عن بدء ظهوره في العالم للمرة الأولى عام 2012م في المملكة العربية السعودية، ثم بدأ في الظهور في الأشهر القليلة الماضية في دولة الصين، ومع الارتفاع السريع في أعداد المصابين والوفيات، بدأ في الانتشار إلى باقي دول العالم العربي والأجنبي.

تتمثل أعراض هذا المرض في الأعراض الشائعة لنزلات البرد، مثل الحمى والعطس والسعال، بالإضافة إلى صعوبة التنفس، وغالبًا ما يصاحب هذا المرض التهاب رئوي، وهو مرض معدٍ ينتقل بسرعة من شخص إلى آخر عن طريق الرذاذ الذي يخرج من الفم والأنف أثناء العطس والسعال، ويمكن أن يصيب الإنسان والحيوانات على حد سواء.

عدد مصابي كورونا في الكويت الآن

في تاريخ الخامس والعشرون من شهر فبراير لعام (2020م) إصابة ثلاثة من المواطنين الكويتين بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات ليبلغ العدد في ذلك الوقت ثمانية حالات وقد أوضحت أن تلك الإصابات قادمة إليها من جمهورية إيران، أما عن آخر الأنباء والتي صدرت بتاريخ (الثاني من مارس عام 2016م) أن عدد الإصابات وصل إلى (43) حالة مؤكدة، عقب تسجيل (17) إصابة جديدة وذلك عقب إجراء مسحة لـ(1675)حالة قادمة من المناطق التي ظهر بها المرض.

أكدت وزارة الصحة الكويتية أنها تتخذ جميع التدابير اللازمة لعزل جميع الحالات المصابة في المستشفيات المخصصة لذلك، وتتابع حالتهم بموجب البروتوكولات العلمية. وأكدت أيضًا أن جميع المصابين في حالة صحية مستقرة ومن المتوقع أن يتعافوا قريبًا.

منذ ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا في الكويت، أمر وزير الإعلام والدولة لشؤون الشباب في الكويت، محمد الجبري، بتعليق جميع الأنشطة الرياضية لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى تعليق الاحتفالات الوطنية، وذلك لتقييم الوضع والحفاظ على المصلحة العامة وسلامة الأطفال في المجال الرياضي، وفقًا لتوجيهات مجلس الوزراء وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى