صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي كورونا في الصين الان مارس 2020 تحديث يومي

koronavirus letisko vieden | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سوف نوضح لكم عدد المصابين بفيروس كورونا في الصين حالياً، بالإضافة إلى أعداد الوفيات التي تم تسجيلها، وذلك وفقاً للتقارير التي تصدرها الحكومة الصينية. ويعد فيروس كورونا عدوى في الجهاز التنفسي العلوي يؤدي إلى ظهور أعراض تشبه أعراض البرد والإنفلونزا، ولكن في حالة تفاقم المرض قد يؤدي إلى الوفاة.

تم اكتشاف أول حالة مُصابة بفيروس كورونا في اليوم الأول من شهر ديسمبر لعام 2019 ميلادياً، وحدثت في مقاطعة هوباي الصينية، بالتحديد في مدينة ووهان، التي تُعد البؤرة الرئيسية لانتشار المرض وانتقاله إلى العديد من المقاطعات في الصين، ثم انتقل الوباء إلى دول أوروبية والشرق الأوسط ودول عربية، ويتساءل الكثيرون عن أعداد المُصابين بالفيروس في الصين، وسنوضح لكم أخر التحديثات حول أعداد المصابين في الصين من خلال هذه المقالة في موسوعة.

عدد مصابي كورونا في الصين الان

أعلنت المصادر الرسمية في جمهورية الصين الشعبية عن اكتشاف مائتين واثنين حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا في الساعات الماضية، مما يرفع إجمالي عدد الحالات المصابة في الصين إلى ثمانين ألفًا وستة وعشرين حالة (80،026)، ويعتبر معظم الحالات المصابة بالفيروس في مقاطعة هوباي، ويوجد أكثر من سبعة آلاف مصاب في حالة حرجة، ويخضع اثنان وثلاثون ألفًا مصاب للرعاية الصحية لمنع تدهور حالتهم الصحية.

أما عن أعداد الوفيات فقد أشارت الحكومة الصينية أنه في الساعات الأخيرة قد تُوفي اثنين وأربعين حالة مُصابة بالمرض، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى ألفين وتسعمائة واثنا عشر حالة (2912).

في يوم الجمعة الموافق لليوم الثامن والعشرين من شهر فبراير لعام 2020 ميلاديًا، أشار مدير منظمة الصحة العالمية إلى أن فرصة الحد من انتشار المرض ضئيلة جدًا، وخاصة بعد اكتشاف حالات مستجدة خارج الصين، مما يؤدي إلى انتشار المرض في العديد من الدول.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى