صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي كورونا في السعوديه الان مارس 2020 تحديث يومي

عدد مصابي كورونا في السعوديه الان | موسوعة الشرق الأوسط

سنتعرف اليوم على عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية حتى الآن. وأعلنت السلطات السعودية مؤخراً حزمة من الإجراءات لمنع انتشار هذا الفيروس الخطير في المملكة، الذي بدأ في الانتشار منذ ديسمبر 2019 في الصين وانتشر في العديد من دول العالم. وتشير الدراسات الطبية إلى أن هذا المرض يصيب الحيوانات في الأساس ولم يتم تسجيل إصابات بشرية به قبل ذلك الوقت، ولكن تحول الفيروس ليصبح قادرًا على الهجوم على جسم الإنسان وإلحاق الضرر به. وفي هذا المقال من موسوعة، سنقدم لكم المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية حتى تاريخ كتابة هذا المقال، لذا تابعوا معنا.

جدول المحتويات

عدد مصابي كورونا في السعوديه الان

سجلت المملكة العربية السعودية حتى الآن 118 حالة إصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد فحص المئات من الحالات المشتبه بها من قبل الجهات المسؤولة في المملكة.

الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لمنع دخول الفيروس إليها

قبل ظهور أي حالات إيجابية لفيروس كورونا الجديد في المملكة، اتخذت الدولة العديد من التدابير لحماية المملكة من وصول الفيروس عبر القادمين، وتتضمن هذه التدابير العديد من الخطوات الرئيسية:

  • تم تعليق دخول المملكة العربية السعودية لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي حتى إشعار آخر.
  • تم تعليق دخول المواطنين الذين ينتمون إلى دول مجلس التعاون الخليجي إلى مدن مكة المكرمة والمدينة المنورة حتى إشعار آخر، ويُسمح لهم بالدخول فقط في الحالات التي تحصل على تصريح دخول يمكن الحصول عليه عبر موقع وزارة الحج والعمرة.
  • تم تعليق منح التأشيرات السياحية للمسافرين القادمين من الدول التي شهدت انتشارًا خطيرًا لفيروس كورونا، وتشمل هذه الدول الصين، وهونج كونج، وماكاو، وإيران، وإيطاليا، وكوريا، واليابان، وتايلاند، وماليزيا، وإندونيسيا، وباكستان، وأفغانستان والعراق والفلبين وسنغافورة والهند ولبنان واليمن وأذربيجان وكازاخستان وأوزبكستان والصومال وفيتنام.

تعليق تأشيرات الدخول والخروج من وإلى المملكة

  • تم تعليق استخدام بطاقة الهوية للسفر إلى ومن المملكة، وينطبق هذا التعليق على المواطنين السعوديين ورعايا دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يتم منع سفر السعوديين إلى خارج البلاد، باستثناء المواطنين السعوديين الذين يرغبون في العودة إلى المملكة واستخدام بطاقة الهوية الوطنية أثناء الخروج، بالإضافة إلى المواطنين الخليجيين الذين يرغبون في العودة إلى بلادهم.
  • المسافرين الذين دخلوا إلى إحدى البلدان التالية: يُشترط على مواطني تايوان والصين وهونج كونج وماكاو وإيران عدم السماح بدخولهم للمملكة إلا بعد مرور أربعة عشر يومًا من مغادرتهم لها.
  • سيتم السماح لطواقم الطائرات الوطنية والدولية بالدخول إلى المملكة العربية السعودية، ولكن يشترط الخضوع للفحص الطبي إذا استدعى الأمر ذلك.
  • في حالة الترانزيت في المملكة العربية السعودية، إذا كان المسافر قد دخل إلى واحدة من الدول التي يمنع دخول مواطنيها إلى المملكة، فلن يسمح له بالترانزيت إلا بعد مرور أربعة عشر يومًا على مغادرته لتلك البلدان.
  • تلتزم جميع شركات النقل التي سافرت إلى المملكة العربية السعودية قبل قرار تعليق العمرة بإعادة المعتمرين الذين دخلوا المملكة في الوقت المحدد لمغادرتهم.

وفي ختام المقال، تم تعريفنا على آخر تطورات فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات السعودية لمنع دخول الفيروس إلى المملكة.

المراجع

1

2

3

4

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى