صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي كورونا في الجزائر الآن مارس 2020 تحديث مستمر

عدد مصابي كورونا في الجزائر الآن | موسوعة الشرق الأوسط

سنوضح لكم في هذا المقال عدد المصابين بفيروس كورونا في الجزائر الآن، وهو المرض الذي أصبح حديث الساعة في جميع دول العالم، حيث يتزايد خوفنا من تفشي المرض وانتشاره في جميع الدول. ونترقب وننتظر العلاج الفعال لمكافحة المرض ومواجهة انتشاره. وقد بلغ عدد المصابين به في الجزائر أكثر من 89 ألف حالة، بالإضافة إلى أكثر من 3000 حالة وفاة، وتماثل أكثر من 45 ألف حالة للشفاء.

تسببت العدوى الفيروسية الجديدة “كوفيد-19” في رفع حالة الطوارئ في العديد من دول العالم، حيث تم الاستعداد لمواجهتها بشكل كامل. كما قامت الدول بتعليق إجراءات دخول المسافرين من الدول التي ينتشر فيها المرض، ولم يتم اكتشاف علاج فعال للمرض حتى الآن. يمكنكم من خلال المقال في الموسوعة معرفة حجم الإصابة بالفيروس في الجزائر حاليًا.

عدد مصابي كورونا في الجزائر الآن

أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أهمية الالتزام بجميع إجراءات الوقاية من هذا المرض الذي يتشابه أعراضه مع نزلات البرد، حيث يعاني المريض من احتقان الحلق والعطس والسعال الجاف، بالإضافة إلى الإسهال والإرهاق وارتفاع درجة الحرارة.

نوهت المنظمة إلى ضرورة الالتزام بالعزل المنزلي في حالة الاشتباه بالإصابة بالمرض، بالإضافة إلى الذهاب لتلقي العلاج الطبي على الفور في حال تأكدت الإصابة، حيث يزيد ذلك من نسبة الشفاء. كما يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية وتجنب الاتصال بالمرضى والأشخاص الذين يعانون من أعراض مشابهة. وفيما يلي سنتعرف على أعداد الإصابات في الجزائر:

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية أن عدد المصابين بفيروس كورونا حتى الآن يصل إلى نحو 3 حالات ولا يوجد أي حالة وفاة، كما أن هذه الحالات لا تزال تخضع للعلاج في الحجر الصحي ولم يتم شفاؤهم بعد، وأشارت الوزارة إلى أنها تمكنت من اكتشاف حالات الإصابة عن طريق استخدام أجهزة المراقبة التي ترصد حاملي الفيروس.

مراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى