صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي كورونا في الامارات الآن مارس 2020 تحديث يومي

عدد مصابي كورونا في الامارات الآن | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنتابع معكم أحدث الأرقام المتعلقة بفيروس كورونا في الإمارات، حيث تم الإعلان عن حالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الشهر الماضي من قبل الحكومة الإماراتية، وذلك بعد ظهور المرض في العديد من دول العالم، بما في ذلك الصين التي تعد أعلى الدول إصابة بالمرض حيث بلغ عدد المصابين أكثر من 80 ألف مصاب، بالإضافة إلى انتشار المرض في بعض الدول الآسيوية الأخرى مثل إيران وكوريا الجنوبية واليابان. وتزايدت المخاوف من تفشي المرض وانتقاله إلى جميع دول العالم.

يجب الإشارة إلى أن فيروس كورونا لم يتم إنتاج لقاح للوقاية منه أو علاج دوائي للقضاء عليه حتى الآن بسبب كونه مرضًا فيروسيًا جديدًا، ويجب علاجه مبكرًا، ونوصي بضرورة تجنب الاتصال بالمرضى المصابين بأمراض تنفسية وغسل اليدين بشكل جيد، وسنقدم لكم في موسوعة أعداد المصابين بفيروس كورونا في الإمارات.

عدد مصابي كورونا في الامارات

يُعد فيروس كورونا المستجد واحدًا من الأمراض التي لا يمكن اكتشافها بسهولة، حيث تتشابه أعراضه مع أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، وتتضمن ارتفاعاً في درجة الحرارة ونوبات السعال وضيق التنفس، وفي الفقرة التالية سنوضح عدد المصابين بالمرض:

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بلغ حتى الآن حوالي 21 حالة، بما في ذلك جنسيات صينية وإيرانية، ويوجد حوالي 5 حالات تعافت من المرض.

تشدد وزارة الصحة على إجراءات الفحص للجنسيات وإجبار المشتبه بهم على الخضوع للحجر الصحي، وذلك لتفادي انتشار المرض. ولهذا السبب، تم إيقاف فعاليات مسابقة سيارات تجمع بين جنسيات مختلفة، وتم عزل وفحص ما يقرب من 167 متسابقًا، وأظهرت النتائج خلوهم من الإصابة بالمرض، وذلك ضمن إجراءات وتدابير الوزارة لتعزيز السلامة الصحية.

تحديث: وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الإمارات إلى 98 حالة حتى الآن، في حين بلغ عدد المتعافين من الفيروس 23 حالة، ولم تسجل حالات وفاة حتى الآن.

مراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى