صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي كورونا في أمريكا الآن مارس 2020 تحديث مستمر

عدد مصابي كورونا في أمريكا الآن | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن لكم من خلال هذا المقال معرفة عدد الإصابات بفيروس كورونا في أمريكا حاليًا، حيث كشفت الصين في الفترة الماضية عن ظهور حالات إصابة بهذا المرض في مدينة ووهان التي تعد بؤرة انتشار المرض، وهو فيروس جديد سريع الانتشار والعدوى وتم انتقاله إلى العديد من الدول الأخرى مثل إيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران والكويت، وتجاوز عدد الإصابات 50 ألف حالة بالإضافة إلى ما يقرب من 3000 حالة وفاة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية على ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية لمواجهة مخاطر هذا المرض، حيث يجب تجنب الاتصال بأي شخص يعاني من الأعراض المشابهة للمرض، والتي تتمثل في الاضطرابات التنفسية مثل نزلات البرد، كما ينبغي الخضوع للفحص الطبي العاجل إذا ظهرت أعراض مشابهة. وينبغي أيضًا الاهتمام بالنظافة الشخصية من خلال غسل اليدين. ومن خلال مقالنا على موقع موسوعة، سنقدم لكم أعداد المصابين بهذا المرض في الولايات المتحدة الأمريكية.

عدد مصابي كورونا في أمريكا الآن

حذرت منظمة الصحة العالمية من ضرورة الخضوع للعلاج المبكر فور الاشتباه بأعراض المرض، لتسريع عملية الشفاء وتجنب ظهور أي مضاعفات قد تؤدي إلى الوفاة، وتشمل هذه الأعراض ارتفاع درجات الحرارة، سيلان الأنف، العطس، نوبات السعال، الإجهاد والتعب، التهاب الحلق، وفي الفقرة التالية سنوضح عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة:

وصل إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا حتى الآن في الولايات المتحدة الأمريكية إلى نحو 88 حالة، وتم الإعلان مؤخرًا عن حالة وفاة جديدة لتصل إجمالي حالات الوفاة إلى 3 حالات، ولقد تماثل حوالي 9 حالات للشفاء.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تشديد الفحص الطبي للمسافرين القادمين إلى الولايات المتحدة، وخاصةً من الدول التي تشهد حالات انتشار المرض، وذلك في ظل رفع حالة الطوارئ التي تفرضها العديد من الدول لمواجهة انتشار هذا المرض.

مراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى