صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي فيروس كورونا في لبنان الآن مارس 2020 تحديث يومي

عدد مصابي كورونا في لبنان الآن | موسوعة الشرق الأوسط

يتم تتبع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في لبنان في هذا المقال. انتشر هذا المرض في العديد من دول العالم، خاصة في الدول الآسيوية بدءًا من الصين التي تشهد أعلى معدلات الإصابة بأكثر من 80 ألف حالة، بالإضافة إلى انتشاره في الدول المجاورة والدول العربية مثل الإمارات والكويت، وظهوره مؤخرًا في الدول الأوروبية مثل إيطاليا.

حتى الآن لا يوجد علاج فعال لفيروس كوفيد-19 الذي يعد مرضًا مستجدًا يصيب البشر والحيوانات، ويتشابه في أعراضه مع الأمراض التنفسية الشائعة مثل نزلات البرد، حيث يعاني المريض من أعراض مثل السعال والعطس والتهاب الحلق والإجهاد، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم والتهاب الحلق، ويمكنكم الإطلاع على أعداد المصابين في لبنان الآن في هذه المقالة على موسوعة.

عدد مصابي فيروس كورونا في لبنان الآن

أكدت منظمة الصحة العالمية على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والحيطة من فيروس معين، حيث لم يتم اكتشاف علاج فعال لهذا المرض حتى الآن. ولتجنب انتشار الفيروس، يجب الالتزام بالعزل المنزلي في حال ظهور أعراض مشابهة، وتجنب تغطية الأنف والفم عند العطس والسعال، والحفاظ على نظافة الأدوات وغسل اليدين. وفيما يتعلق بلبنان، فإننا نعرض لكم أحجام الإصابة بهذا المرض:

توضح الإحصائيات التي نشرتها وزارة الصحة اللبنانية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في لبنان وصل إلى حوالي 10 حالات، ولم يتم تسجيل أي حالات وفاة حتى الآن أو حالات شفاء مثبتة، وأعلنت الوزارة أن هذا الفيروس بدأ في انتشاره في لبنان عند إحدى السيدات اللبنانيات القادمات من إيران في فبراير الماضي.

أكدت وزارة الصحة اللبنانية على ضرورة البقاء في المنزل في حالة ظهور أي حالة مشتبه بها والاتصال بخدمة الطوارئ على الرقم 76592699، وذلك في ظل الإجراءات الصارمة الخاصة بفحص المشتبه بهم ووضعهم في الحجر الصحي للحد من انتشار المرض.

مراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى