الحالات المرضيةصحة

عدد حالات كورونا في السعودية الآن

حالات كورونا في السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على إحصائيات حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية وفقًا للإحصاءات الرسمية لوزارة الصحة لعام 2020، حيث انتشر فيروس كورونا المستجد Covid-19 في أكثر من مائة وسبعين دولة حول العالم، مما تسبب في أزمة صحية خطيرة تهدد الصحة العامة للمجتمعات وتتنبأ بوقوع كارثة صحية حقيقية ما لم يتم التعامل معها بحذر شديد.

بدأت العدوى في الظهور في نهاية عام 2019، وتحديدًا في مقاطعة ووهان الصينية التي اعتبرت بؤرة المرض التي انتشرت منها إلى دول أخرى في العالم.

نقدم لكم في مقالنا التالي آخر التطورات في حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية لعام 2020 من خلال موسوعة، لذا كونوا على المتابعة.

حالات كورونا في السعودية

منذ ظهور فيروس كورونا عالميًا، اتخذت المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات الوقائية الاحترازية لمنع انتشار العدوى داخل حدودها، ومن بين هذه الإجراءات تعليق مؤقت لأداء الحج والعمرة في بيت الله الحرام وزيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة، وتعليق عمليات الزيارة السياحية للمملكة والرحلات الجوية للمواطنين والمقيمين من وإلى الدول التي تشهد تفشي عدوى فيروس كورونا.

ومع ذلك، وفقاً لوزارة الصحة السعودية وبيانها الرسمي، تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في اليوم الثاني من مارس 2020، وتم وضع المصاب تحت الحجر الصحي ومتابعته طبياً بالطريقة المثلى.

بعد ذلك، تم تسجيل حالات متفرقة، وكان آخرها يوم الأربعاء الثامن عشر من شهر مارس، حيث سُجِّلت المملكة سبعة وستين حالة جديدة مُصابة بفيروس كورونا، وأعلنت وزارة الصحة في بيانها أن خمسة وأربعين حالة منهم لأجانب قد وصلوا إلى البلاد من دول فرنسا والعراق وتركيا وبريطانيا وسويسرا وأسبانيا وأندونيسيا.

يتم عزل جميع الحالات مباشرةً من المطار ووضعها في العزل الصحي لمنع انتقال العدوى داخل البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل ثلاثة وعشرين حالة إصابة في المنطقة الشرقية، وتسع عشر حالة في الرياض، وإحدى عشر حالة في مكة المكرمة، وثلاثة عشر حالة في جدة، بالإضافة إلى حالة واحدة فقط في منطقة عسير.

ليصل العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا في المملكة هو مئتي وثمانية وثلاثين حالة (238) قد تماثل للشفاء منها بالفعل ستة حالات بينما يخضع المرضى الآخرين للرعاية الصحية وفقاً لما تُوجبه الإجراءات الوقائية المعتمدة في العزل الصحي.

وجهت وزارة الصحة العالمية نداءً لجميع الموجودين في أراضيها بالالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية للحفاظ على سلامتهم وسلامة المحيطين بهم، ومن بين هذه الإجراءات الحرص على غسل اليدين باستمرار باستخدام الماء والصابون، وتجنب مصافحة الآخرين عن قرب، والابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة.

ناشدت الوزارة المواطنين والمقيمين بالتواصل الفوري مع مركز اتصال الصحة على الرقم 937 في حالة وجود أية استفسارات أو تساؤلات تخص فيروس كوفيد-19، مع التنبيه على ضرورة الحصول على المعلومات حول حالات الإصابات من المصادر الرسمية وعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والشائعات.

حالات كورونا في السعودية 1 | موسوعة الشرق الأوسط

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى