الطب البديلصحة

طريقه العصفر لخوف الاطفال

طريقة العصفر لخوف الاطفال | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنتناول طريقة استخدام العصفر كعلاج بديل لخوف الأطفال، إذ يعد هذا النبات واحداً من أشهر الأدوات العلاجية التي تستخدم في الطب البديل، حيث ينتمي العصفر إلى فصيلة النجميات من النباتات ويتنوع لونه بين الأصفر والبرتقالي، وينمو في العديد من دول العالم بما فيها الدول الشرقية مثل الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الولايات المتحدة والصين والهند.

ويتميز هذا العشب بقدرته على تحمل الظروف المناخية القاسية من الجفاف، فضلاً عن احتوائها على مجموعة من الأطراف الشوكية، كما أنه يحمل العديد من الفوائد الصحية أبرزهم أنه يقلل من معدل الكوليسترول في الدم، إلى جانب دوره في الحفاظ على نسبة السكر في الدم، ولكن ماذا عن دوره في التقليل من الخوف والتوتر لدى الأطفال ؟، هذا ما سنسلط عليه الضوء في موسوعة.

طريقه العصفر لخوف الاطفال

فوائد العصفر للخوف

يحتوي نبات العصفر على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات مثل فيتامين أ والمعادن مثل الكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية، وتلك العناصر لها دور مهم في علاج العديد من الأمراض. كما يحتوي العصفر على مادة التربتوفان التي تعد مهدئ طبيعي للأعصاب وتساعد على الاسترخاء وتقليل التوتر. كما يحتوي العصفر على حمض الفوليك الذي يلعب دورًا فعالًا في التغلب على القلق والتوتر، بالإضافة إلى تنظيم الهرمونات المرتبطة بالحالة المزاجية.

طريقة استخدام العصفر

يتم تناول العصفر عن طريق وضع كمية صغيرة منه في كوب ماء ساخن وتركه لمدة تصل إلى ربع ساعة حتى يمتزج جيدًا بالماء، ثم يتم إضافة ملعقة عسل قبل تناوله، ويفضل تناوله قبل النوم بحوالي ساعتين.

اضرار العصفر

  • هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب مراعاتها قبل أن يتناول أطفالك هذا العشب، وأبرزها أنه في حالة تعرضهم للحساسية من هذا النبات، يجب تجنب تناوله لتفادي ظهور أي أعراض تحسسية مثل الاحمرار والحكة.
  • إذا كان الطفل يعاني من اضطرابات هضمية مثل قرحة المعدة، فيجب تجنب تناوله للدواء، كما يجب أن يمتنع عن تلقي أي عملية جراحية قبل مرور أسبوعين على بدئها.

في جميع الحالات، ينبغي استشارة الطبيب المختص قبل استخدام هذه الأعشاب للتأكد من سلامتها على صحة أطفالكم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى