أسأل الخبراءالمراجع

طريقة وزارة العدل استعلام برقم الهويه الطريقة الجديدة الصحيحة

وزارة العدل استعلام برقم الهويه | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في معرفة خدمة وزارة العدل للاستعلام عن رقم الهوية، فسنوضح الطريقة لك في هذا المقال، إذ تساعد خدمة الاستعلام الإلكتروني في التعرف على العديد من الخدمات المتنوعة، وتمكنك من إنجاز إجراءاتك في مكانك دون الحاجة للتوجه إلى مقر الوزارة.

يتيح لك هذا الموقع إمكانية التسجيل والاستعلام عن العديد من الخدمات، بما في ذلك الاستعلام عن موعد قضية ومعاملة برقم الهوية أو السجل، والاستعلام عن بيانات القضية، وطلب رخصة موثق، ونشر بيانات التنفيذ، وتسجيل مخططات المواريث، والبحث عن مقدمي خدمات التنفيذ، والبحث عن الملكية العقارية، ونظام القضاء التجاري، والاستعلام عن وكالات الأفراد، والتحقق من الوكالة، وإصدار وكالة بشكل إلكتروني، وغير ذلك من الخدمات. وسنتعرف في السطور التالية الموجودة في الموسوعة على المزيد من التفاصيل حول هذه الخدمات

وزارة العدل استعلام برقم الهويه

خطوات الاستعلام برقم الهوية في وزارة العدل

  • يُمكن الوصول إلى صفحة الاستعلام عن رقم الهوية عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة العدل، وذلك بالدخول إلى هذه الصفحة مباشرةً عن طريق هذا الرابط.
  • يرجى كتابة نوع الهوية المطلوبة، سواء كانت الهوية الوطنية أو هوية المقيم.
  • أدخل تاريخ الميلاد الهجري، والميلادي.
  • بعد ذلك، يتعين عليك كتابة رمز التوثيق المعروض أمامك على الشاشة.
  • ثم أضغط التالي.
  • ستفتح لك نافذة أخرى حيث يمكنك كتابة ما تريد الاستعلام عنه.

يمكنك أيضًا تحميل تطبيق وزارة العدل والاستعلام عن جميع الخدمات التي تحتاجها، ويمكن تحميل التطبيق عبر متجر Google Play عن طريق هذا الرابط.

أما إذا كنت على نظام الـ ios ، فعليك أن تُحمل التطبيق من هذا الرابط.

من الأهمية بمكان أن يدرك القارئ الكريم أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تحويل كل خدماتها الحكومية إلى الكترونية، وذلك لمواءمة تقنيات العصر الحديث، وتسهيل وتوفير الوقت والجهد على جميع المواطنين، وتقديم الخدمات بسلاسة ويسر، دون الحاجة للذهاب شخصياً إلى أي مكان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى