أسأل الخبراءالمراجع

طريقة معرفة بريد واصل بالخطوات

معرفة بريد واصل | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن خدمة البريد الواصل في المملكة العربية السعودية وكيفية إرسال واستقبال الملفات والطرود والمبالغ المالية، فعليك متابعة مقالنا اليوم في موسوعتنا. وقد أطلقت المملكة مؤخرًا العنوان الوطني أو نظام العنونة لتوفير الخدمات البريدية بطريقة أسهل وأسرع للمواطنين.

تعد هذه المبادرة واحدة من أهم المبادرات التي تم تنفيذها في العالم العربي وعلى المستوى العالمي، حيث تم إطلاق هذه الخدمة من قِبل مؤسسة البريد السعودية التي قدمت الكثير من الخدمات البريدية للأفراد، واستخدمت أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة وأفضل التقنيات لمواكبة عصر التطور والرقمنة.

سوف نتعرف على خدمة بريد واصل السعودية والعالمية بشكل مفصل في السطور التالية.

جدول المحتويات

معرفة بريد واصل

يُساهم “بريد واصل” في توظيف جهود البريد السعودي للنهوض بالاقتصاد الوطني بشكل عام، من خلال دعم الخدمات اللوجستية والإلكترونية والحكومية.

يعتمد هذا على إنشاء العنوان الوطني الموحد وتأسيس منظومة متكاملة من الشبكات المختلفة، ويقدم مجموعة من الخدمات الإلكترونية ويشجع التطبيقات الإلكترونية للتجارة، بالإضافة إلى تمكين البرامج الحكومية المختلفة.

إذا كنت ترغب في الحصول على خدمة بريد واصل، يجب عليك أولاً تسجيل عنوانك الوطني عن طريق الرابط المذكور.

وبإمكانك تسجيل العنوان من خلال ثلاثة طرق مختلفين وهم كالآتي:-

يتم كتابة البيانات المطلوبة في النموذج الإلكتروني وإرساله للتسجيل، ويمكن الوصول إلى النموذج عبر الرابط الموجود، ثم النقر على تسجيل العنوان الوطني، وتكملة الإجراءات عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي، ثم النقر على تسجيل الدخول. في حال عدم امتلاك حساب، يجب النقر على إنشاء حساب جديد، واختيار الصفة سواء كانت مواطناً سعودياً أو مقيماً، ثم تعبئة البيانات المطلوبة وتفعيل الحساب، ويمكن استخدام الخدمات البريدية لإرسال واستقبال البريد الإلكتروني على العنوان المحدد، وكذلك تسجيل العنوان الوطني عبر الرابط الموجود.

122 | موسوعة الشرق الأوسط 211 | موسوعة الشرق الأوسط 314 | موسوعة الشرق الأوسط 46 | موسوعة الشرق الأوسط

بالإضافة إلى هذه الطريقة، يمكنك زيارة أي مكتب بريد في المملكة العربية السعودية وعند الوصول، اطلب هذه الخدمة أو اتصل بالرقم الموحد للهاتف 920005700.

في حال رغبتك في إدارة العنوان الوطني الخاص بالأفراد، سواء كانوا أفراد أسرتك أو غيرهم، يتعين عليك إدخال رقم الهاتف ورقم الهوية الوطنية، ثم النقر على تحقق من الهوية، ويمكن الوصول إلى هذه الخدمة عن طريق الرابط التالي .

59 | موسوعة الشرق الأوسط

واصل عالمي

تسمح هذه الخدمة الإلكترونية للأفراد، سواء كانوا سعوديين أو مقيمين، بالحصول على عنوان أمريكي يرتبط بعنوانهم الوطني، حيث يمكنهم استقبال أي مشتريات من أي دولة في العالم وفقًا لعنوانهم الوطني. تم إطلاق هذه الخدمة بدعم وتشجيع من مؤسسة البريد السعودي التي ساهمت في توفير البنية التحتية والمعلوماتية اللازمة لهذه الخدمة، وترتبط خدمة العنوان الوطني ببوابة البريد السعودي الإلكترونية، وكذلك خدمة الواصل العالمي.

يتميز هذا الخدمة بعدد من الخصائص المختلفة التي تجعلها مفضلة لدى المواطنين، حيث إنها خدمة مجانية ويتم توصيل الطلب مباشرة إلى المنزل، ويتم تقديم أفضل العروض والأسعار المناسبة، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الامتيازات بأسعار مخفضة، ويتميز بوجود ما يقرب من 6000 نقطة وصول، وتنتشر مراكز الخدمات التابعة له في كل مكان، ويصل عددها إلى 500 مركز، ويمكن التواصل معهم على مدار الـ 24 ساعة، ويتميز بالتوصيل السريع، ويساعد في تقريب كافة الأسواق العالمية بشكل إلكتروني لجميع المواطنين التابعين لمؤسسة البريد السعودي.

ويمكنك التسجيل فيه عبر تسجيل عنوانك الوطني أولاً، وفي حالة تسجيلك المسبق به، فهنا يُمكنك أخذ عنوان واصل العالمي عبر هذا الرابط ، مع كتابة البيانات المطلوبة منك.

62 | موسوعة الشرق الأوسط

عندما تشتري من أحد المواقع الأمريكية، ستحتاج إلى كتابة عنوان واصل العالمي، وبعد الانتهاء من الإجراءات المطلوبة، يتعين عليك النقر على إرسال الشحنة من واصل العالمي، حتى يتم تسليم طلبك إلى منزلك، وسيستغرق الأمر من أربعة إلى سبعة أيام عمل.

يمكنك التعرف على الأوزان المختلفة التي يمكن إرسالها أو استلامها والتكلفة المالية المتعلقة بها عن طريق هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى