التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

طريقة ماسك العسل والحليب للوجه

ماسك العسل والحليب للوجه | موسوعة الشرق الأوسط

إليكِ أهم وصفات العسل مع الحليب التي يمكنكِ تطبيقها على بشرتكِ للحصول على بشرة نضرة خالية من التعب والإرهاق .

فوائد ماسك العسل والحليب للوجه :

  • يحتوي هذا القناع على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة
  • يساعد على حل مشكلة جفاف الجلد ويمنح البشرة الترطيب اللازم
  • كيفية التخلص من حب الشباب والندوب باستخدام مفي.
  • يتم استخدام ماسك الحليب والعسل لمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.
  • يستخدم هذا القناع في علاج تشققات الشفاه.

وصفة العسل مع الحليب لتسمين الخدود :

لإعداد هذه الوصفة، ستحتاجين إلى نصف ملعقة عسل ونصف ملعقة نشا ونصف ملعقة خميرة فورية ونصف ملعقة باكينج باودر، بالإضافة إلى كمية مناسبة من الحليب. ثم، يتم خلط كل هذه المكونات جيدًا حتى يصبح الخليط قوامًا مناسبًا للفرد على الوجه. يترك هذا القناع على الوجه لمدة ساعة إذا كان ذلك ممكنًا، ثم يغسل الوجه بالماء. مع الاستمرار في استخدام هذه الوصفة، ستحصلين على وجه أكثر بياضًا ونضارة وخدود منتفخة.

ماسك العسل مع الحليب لتقليل التجاعيد :

هذا القناع مفيد للتخفيف من تجاعيد الوجه والخطوط الرفيعة التي تظهر على البشرة، وسوف تحتاجين إلى كميات متساوية من كل من الحليب والعسل، وقومي بمزج كلاهما معاً بشكل جيد بحيث تحصلين على عجينة، وبعدها قومي بتطبيقها على وجهك واتركيها بعض الوقت، وبعدها قومي بشطف وجهك بشكل جيد بالماء الدافئ.

ماسك اللبن مع العسل :

سوف تحتاجين إلى ملعقة عسل كبيرة وملعقة حليب غير محلى، ويتم مزجهما معًا جيدًا لمدة دقيقتين، ثم يتم وضعهما على وجهك وتركها لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسلها بالماء الدافئ.

العسل مع الحليب لتنظيف الوجه :

يحتاج المرء لنصف كوب عسل ونصف كوب حليب، ثم يُمزج الاثنان معًا جيدًا، ويتم تطبيقه على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الحليب مع العسل لبشرة أفتح :

من خصائص اللبن والليمون أن كلاهما يساعد على تبييض وتفتيح البشرة، ولذلك يمكنك مزج ملعقة صغيرة من اللبن البودرة مع ملعقة صغيرة من العسل وعصير ليمونة، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وخلط هذه المكونات جيدًا معًا، ثم تدليك البشرة بها وترك الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة.

مقشر للوجه بالحليب والعسل :

هذا القناع سهل التحضير ويمكن استخدامه مرتين في الأسبوع، كل ما عليكِ فعله هو أن تحضري ملعقتين من مسحوق الحليب وملعقتين من العسل وتمزجيهما معًا، ثم توزعي المزيج على وجهك وتتركيه لمدة نصف ساعة، ثم تغسلي وجهك بالماء الدافئ، ومن ثم تقومي بتمرير قطعة ثلج على كل منطقة من وجهك.

وصفة أخرى لتقشير البشرة بالحليب والعسل :

يحتاج المكونات اللازمة لهذا القناع إلى ست ملاعق من حليب البودرة وأربع ملاعق من العسل النقي، وكمية من بودرة الأطفال أو طحين الذرة، ثم يتم خلط جميع هذه المكونات معًا حتى تصبح عجينة سهلة التطبيق على الرقبة والوجه، وتُترك العجينة على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم تُفرك بالأصابع بشكل جيد، وبعد ذلك يتم شطف البشرة بالماء البارد ومسح الوجه بماء الورد. يمكن تطبيق هذا التقشير بعد غروب الشمس.

اللبن مع العسل والليمون لتنعيم البشرة ولجعلها أكثر إشراقة :

ستحتاجين إلى ملعقة صغيرة من حليب البودرة وملعقة كبيرة من عصير الليمون وأخرى من عسل النحل النقي، وعندما تضعين جميع هذه المكونات في وعاء زجاجي وتخلطينها جيداً، يمكنك وضع الخليط على كل جزء من وجهك وتركه لمدة ثلث ساعة قبل شطف البشرة، والاستمتاع ببشرة أكثر نعومة ولمعان وإشراق.

ماسك الحليب مع العسل والكركم لترطيب البشرة الجافة :

يُساعد هذا القناع على ترطيب البشرة وتفتيحها بكفاءة، كما يُساعد أيضاً على تجديد الخلايا التالفة في البشرة وإصلاحها. ولذا يُنصح باستخدام الماسك ثلاث مرات في الأسبوع. وبالنسبة لمكونات الماسك، فأنتِ بحاجة إلى ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب وملعقة صغيرة أخرى من العسل وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. ثم قومي بمزج هذه المكونات جيداً مع بعضها البعض، وطبقي الوصفة على وجهك واتركيها لمدة ثلث ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى