أسأل الخبراءالمراجع

طريقة كتابة رسالة طلب وظيفة بالخطوات

طريقة كتابة رسالة طلب وظيفة | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على طريقة كتابة رسالة طلب وظيفة من خلال هذا المقال، الالتحاق بوظيفة مرموقة هو شيء يتطلع إليه الكثير من الشباب ممن لديهم خبرة في مجال العمل، وممن يخطون خطواتهم الأولى في هذا المجال، وقد تقرأ إعلان عن وظيفة شاغرة في إحدى الصحف، أو على أحد مواقع الإنترنت، وترغب في تقديم نموذج خطاب تقديم على وظيفة؛ فكيف تقوم بصياغة هذا الطلب، وما أهم النقاط التي عليك إبرازها لمن يتلقى الطلب؛ هذا ما تعرضه لك موسوعة اليوم من خلال هذا المقال، تابعونا.

جدول المحتويات

طريقة كتابة رسالة طلب وظيفة

الشيء الأكثر سعيا وراءه للإنسان هو العمل؛ لكي يشعر بأن حياته لها معنى، ويبحث الشباب عن الوظائف الملائمة لهم، والتي تتوافق مع تخصصاتهم.

عندما تقرأ إعلانًا لوظيفة ما، يجب عليك مقارنة ما تمتلكه من خبرات ومؤهلات مع متطلبات الوظيفة التي تم ذكرها في الإعلان، ومن ثم تحديد نقاط قوتك والمميزات التي تمتلكها والتي تؤهلك للالتحاق بهذه الوظيفة، ثم كتابة طلب التوظيف.

نموذج طلب وظيفة احترافي

المقدمة

عند تقديم طلبك، يجب عليك ذكر “المسمى الوظيفي” الذي ذُكر في الإعلان، أو “رقم الوظيفة”، وتكتبه في منتصف أعلى الصفحة في الطريقة الورقية، وإذا كنت ترسل الطلب عبر البريد الإلكتروني، فيجب عليك كتابة المسمى الوظيفي في عنوان البريد.

بعد ذلك، يجب عليك البدء في كتابة رسالة الطلب وتوجيهها مباشرة إلى الشخص المسئول عن ذلك عن طريق كتابة اسمه، وإذا كنت لا تعرف من يتلقى رسالتك، يجب كتابة `إلى المسئول` بشكل موجز لا يتجاوز سطرًا واحدًا.

بعد ذلك، يتعين عليك توضيح رغبتك في الالتحاق بالوظيفة التي تم الإعلان عنها من قبل المؤسسة أو الشركة التي تتقدم إليها، أو توضيح طلب الالتحاق بالوظيفة التي تتناسب مع مؤهلاتك في هذه الشركة إذا كان هناك وظيفة شاغرة.

المحتوى

  • يعد هذا الجزء الأهم في الرسالة، حيث يتعين عليك توضيح مهاراتك وقدراتك ومؤهلاتك التي تؤهلك للالتحاق بالوظيفة المعلن عنها أو الوظيفة التي ترغب فيها في هذه المؤسسة.
  • حاول أيضًا توضيح سبب اهتمامك بهذه الوظيفة ورغبتك في الانضمام إليها.
  • يجب ذكر جميع المؤهلات الدراسية التي حصلت عليها.
  • ذكر كل الخبرات العملية التي اكتسبتها سابقًا في مجال العمل.
  • يجب عرض الأعمال السابقة التي ترتبط بطبيعة العمل المتقدم عليه، وعرض الإنجازات السابقة التي قمت بها.

الخاتمة

يجب أن تكون المقدمة والخاتمة في الرسالة خاليتين تمامًا من أي نص عديم الفائدة، فقط ذكر اسم الشخص المُرسَل إليه الرسالة والتوقيع يكفيان.

ثم يمكنك ذكر جملة تعبر عن رغبتك في الحصول على هذه الوظيفة، مع إظهار الاحترام للطرف الآخر، ويمكنك أيضًا الإشارة إلى وجود نسخة من سيرتك الذاتية التي قد قمت بإرفاقها بالطلب. يفضل إرفاق السيرة الذاتية مع طلب الالتحاق بالوظيفة.

صيغة طلب وظيفة لمسئول

طلب الالتحاق بوظيفة “……………….”.

السيد المحترم / مدير الموارد البشرية في مؤسسة `…`.

أود تقديم طلب للتوظيف لدى مؤسستكم الكريمة، حيث حصلت على مؤهل في تخصص .”..” من جامعة .”..” لعام .”..”، بالإضافة إلى الحصول على عدد من الدورات التدريبية والتعليمية ودورات اللغة في مجال .”..” وعملت في عدد من المؤسسات السابقة في هذا المجال، مثل .”..” وقد حققت بعض الإنجازات المهمة في هذا المجال، وهذا جزء من سابقة أعمالي. أرغب في الحصول على هذه الوظيفة لأن.

في هذه الرسالة، أنا أطلب تحديد موعد لإجراء مقابلة شخصية للقبول في الوظيفة، وفقًا لمواعيد المؤسسة، مع احترامي الكامل لكم جميعًا.

أرغب في الإشارة إلى أنني قدمت نسخة من سيرتي الذاتية مع طلب التوظيف، وأنني قدمت نسخة من شهادة التخرج وكل الشهادات التدريبية التي حصلت عليها، بالإضافة إلى صورة من بطاقة الهوية وجواز السفر وصورة شخصية.

إلى السيد : ……………………………………….

التوقيع: …………………………………………

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى