التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

طريقة صنع عطر للجسم

طريقة صنع عطر للجسم | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن صنع عطر للجسم بطريقة ممتعة، حيث يمكن للشخص صناعة عطر خاص به بمزج المكونات التي يرغب بها والتي تعكس شخصيته وذوقه الخاص، وبذلك يحصل على عطره المفضل الذي يعكس شخصيته الفريدة

إليكِ بعض الطرق التي يمكنها مساعدتك على صنع العطر المفضل لديك، وسنبدأ من صنع الصابون المعطر وصولًا إلى صنع عطر للجسم في المنزل، تابعينا .

أفضل طرق طريقة صنع عطر للجسم :

  • الطريقة الاولي صابون الاستحمام المعطر
  1. اختري من بين نوعي صابون أبشري المفضلة لديكِ: دوف أو كامي أو لوكس
  2. وابشري نفس المقدار من السمك الجامد
  3. ثم ضعيهم في الحوض للاستحمام، واستخدمي الليفة لتدليك الجسم والاستمتاع
  • طريقة اخر لصابون الاستحمام المعطر

يُمكنكِ تجهيز صندوق زجاجي بعدّة أنواع من صابونكِ المفضل، ثمَّ املئيه بالماء واتركيه عدَّة أيام حتى يذوب ويصبح كالبلسم، ويمكن استخدامه لغسل الجسم أو غسل ملابسكِ الداخلية .

  • طريقة ثالثة لتعطير جسمك للاستحمام
  1. احضري فنجان من مكعبات المسك المبشور
  2. كوب من الماء مخلوط بجل الاستحمام ذي الرائحة المفضلة لديك
  3. يمكن خلط المسك والماء وجيل الشور واستخدامهم في الاستحمام
  4. ثم يمكن استخدام كمية من الصابون السائل وإضافة دهن العود العادي إليه وفرك الجسم بعد الشطف الأخير وبعد الاستحمام ووضع الكريمات المعطرة.

أفضل طرق التخلص من رائحة العرق :

يتم عمل عطر للجسم بسهولة عن طريق عصر ليمونة وبشر قشرتها وإضافة الجلسرين الطبي، ووضع الخليط في علبة وحفظه في الثلاجة، ويمكن إضافة بعض البودرة الخفيفة للحصول على عطر للجسم

طريقة عمل كريم المسك معطر  للجسم

  1. احضري أي نوع من كريم ترطيب الجسم وأضيفي إليه بضع قطرات من المسك الأبيض السائل.
  2. يمكن تحضير مزيج اللوشن الخاص بك عن طريق إضافة ربع تولة من المسك وربع تولة من عطر الفانيليا وربع تولة من عطر الكاميليا على باقي اللوشن الذي لديك.
  3. اتركيها لمدة ثلاثة أيام بعد رجها جيداً، ثم استخدميها .

طريقة عمل زيت مسك العروسة المعطر للجسم

  1. يتم استخدام علبة زيت اللوز وتولتين مسك العروسة وربع تولة مسك الورد
  2. ربع تولة مسك الزهور + نصف تولة مسك جامد مبشور
  3. نقطتيتن دهن العود
  4. يتم مزج جميع المكونات معًا وتخزينها لمدة يومين، ثم يتم استخدامها بعد الاستحمام.

طريقة عمل معطر الجسم برائحة عبق الشرق

وفقًا للدراسات التي أجريت حول الروائح التي تجذب الرجال إلى النساء، فإنهم يفضلون العطور الشرقية العبقة التي تختلط مع روائح الزيوت الشرقية والروائح الطبيعية لبعض النكهات مثل القرفة والفانيليا والليمون، وسنتناول هنا طريقة صنع عطر شرقي مفعم بسحر الطبيعة الخلابة ويدوم لفترة طويلة على الجسم حتى بعد الاستحمام.

المكونات التي تصنع منها عطر عبق الشرق

يتم خلط دهن العود مع زيت القرفة وزيت القرنفل، ويتم إضافة سبرتو نقي

طريقة التحضير

  1. قومي بإحضار زجاجة سعة لتر واحد من الجدران السميكة، وضعي فيها من أربع إلى ست قطرات من دهن العود، ويمكنك زيادة أو تقليل الكمية حسب رغبتك لتحصلي على تركيز العطر المفضل لديكِ.
  2. يمكنك إضافة فنجان صغير من زيت القرفة وفنجان آخر من زيت القرنفل إلى زجاجة عطرك (يمكن استبدال أيٍ منهما أو كلاهما بأي زيت عطري تفضلينه)
  3. ثم يتم إضافة نصف لتر من السبرتو النقي إلى باقي المكونات في زجاجة العطر، ثم تُغلق الزجاجة بإحكام ويتم تحريكها جيدًا لمدة خمس دقائق حتى تتمازج جميع المكونات مع بعضها البعض، ويتم حفظها في مكان مظلم ودافئ حتى يتم تخمر العطر، ويمكن الاحتفاظ به في الدولاب بين الملابس لمدة خمسة شهور قبل الاستخدام .
  • طريقة صنع الحجر العطري

زاد الاهتمام بالزيوت العطرية الطبيعية بدلاً من العطور الكحولية، بسبب الفوائد التي تقدمها للجسم بالإضافة إلى سهولة حفظها وتخزينها دون الخوف من التلف، وفيما يلي طريقة التحضير

المكونات

  1. دهن فازلين بدون رائحه عطرية
  2. يتكون هذا المزيج من زيت اللوز وأقراص فيتامين هاء وزيت عطري برائحة البابونج أو اللافندر حسب الرغبة
  3. يتم وضع الفازلين في وعاء بيركس، ويضاف إليه قليل من زيت اللوز، ويترك في حمام مائي حتى يذوب ويصبح سائلاً، ثم يتم طحن أقراص الفيتامين حتى تصبح على شكل بودرة، وتضاف إلى الفازلين في الحمام المائي وتُحرك جيدًا حتى تتجانس، ثم يرفع من الحمام المائي ويُسكب فنجان من الزيت العطري المختار على الفازلين السائل مع التحريك حتى يتم الذوبان، ثم يُعبأ الخليط في قوالب صغيرة الحجم ويترك لمدة نصف ساعة حتى يجف ويتحول إلى شكل حجري، ويتم فركه على اليدين ثم يدهن في أي منطقة من الجسم .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى