أسأل الخبراءالمراجع

طريقة حفظ مقطع من اليوتيوب الى الاستديو

طريقة حفظ مقطع من اليوتيوب | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف في هذه الخطوات على طريقة حفظ مقطع فيديو من موقع اليوتيوب الذي يشاهده الملايين من المستخدمين في دول مختلفة في العالم. يعود تأسيس موقع اليوتيوب إلى عام 2005 في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويحتوي هذا الموقع على عدد لا يمكن حصره من مقاطع الفيديو في مختلف المجالات مثل السياسة والرياضة والترفيه.

في بعض الأحيان ترغب بعض المستخدمين في حفظ عدد من مقاطع الفيديو مثل مقاطع الشرح الخاصة ببعض المحتويات الأكاديمية أو شرح بعض الجوانب الفنية لاستخدام الأجهزة الإلكترونية. لذلك، سوف نوضح بالخطوات كيفية حفظ هذه المقاطع على أجهزة الكمبيوتر بسهولة في موسوعتنا.

طريقة حفظ مقطع من اليوتيوب

كيف احفظ مقطع من اليوتيوب بسهولة سؤال يطرحه العديد من الأشخاص، هناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب، نستعرض لك أبرزهم فيما يلي:

موقع GenYouTube

  •  يعد استخدام موقع GenYouTube من أسهل الطرق لحفظ مقاطع اليوتيوب، حيث يتميز هذا الموقع بسهولة استخدامه. بمجرد دخولك إلى موقع اليوتيوب والانتقال إلى المقطع الذي ترغب في تحميله، يمكنك نسخ رابط المقطع ولصقه في الحقل الفارغ الموجود في أعلى موقع GenYouTube.
  • بعد ذلك، ستظهر لك صفحة تحتوي على مجموعة من الخيارات الخاصة بتحويل صيغة مقطع الفيديو، من بينها صيغة mp3، وبعد ذلك يتم بدء تحميل مقطع الفيديو.

موقع Convert2MP3

يوجد العديد من المواقع التي تستخدم للحفاظ على مقاطع اليوتيوب دون الحاجة إلى تحميل أي برامج، وفيما يلي طريقة التحميل:

  • لتحميل الفيديو من موقع يوتيوب، يجب الدخول إلى الموقع واختيار الفيديو المرغوب فيه، ثم نسخ رابط الموقع عن طريق الضغط على CTRL+C في نفس الوقت.
  • بعد ذلك، يتعين عليك الدخول إلى موقع convert2MP3 ولصق عنوان مقطع الفيديو الذي ترغب في تحميله في الحقل الفارغ في أعلى الموقع، ثم اختيار MP3.
  • بعد ذلك، ستظهر لك صفحة تحتوي على عدة روابط لتنزيل مقطع الفيديو بصيغ مختلفة، ويمكنك اختيار الصيغة المناسبة لك والضغط على زر تحويل أو (convert)، ثم اختيار خيار التحميل أو (Download) لتحميل الملف.

موقع KeepVid

يتميز موقع KeepVid بأنه لا يقتصر على حفظ مقاطع الفيديو من يوتيوب فقط، بل يمكن حفظ مقاطع من مختلف المواقع الأخرى مثل موقع Vimeo، ويمكن تحميلها من خلال ما يلي:

  • اذهب إلى موقع يوتيوب، ومن ثم حدد الفيديو الذي تريد تحميله ثم انسخ الرابط.
  • بعد ذلك، يتم الدخول إلى موقع KeepVid ولصق رابط الفيديو في الحقل المخصص، ثم النقر على خيار التنزيل (Download)، ويتيح لك البرنامج اختيار الصيغة المناسبة للفيديو مثل MP4.

موقع DLNowSoft

من بين المواقع المفيدة لتحميل مقاطع يوتيوب هو موقع DLNowSoft، حيث يمكن اتباع خطوات التنزيل من خلاله:

  • الخطوة الأولى هي الدخول إلى موقع يوتيوب، ثم نسخ رابط الفيديو الذي ترغب في تحميله.
  • بعد ذلك، يُمكنك الدخول إلى موقع DLNowSoft ولصق رابط الفيديو في الحقل الفارغ، ثم تحديد صيغة الفيديو المناسبة وجودتها، وبعد ذلك يُمكن النقر على خيار التحميل.

متصفح جوجل كروم

إذا كنت تفضل استخدام متصفح جوجل كروم، فيمكنك استخدام أداة Chrome YouTube Downloader لتحميل مقاطع فيديو اليوتيوب، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لتحميلها:

  • افتح متصفح كروم وادخل على رابط امتدادات كروم عن طريق النقر على هذا الرابط
  • ثم، يجب النقر على خيار “إضافة إلى كروم” أو “add to chrome”، ومن ثم النقر على “متابعة” إذا ظهرت لك رسالة تحذير بعد هذه الخطوة.
  • ثم اضغط على خيار التثبيت أو “Install” ليكون ذلك الخطوة الأخيرة في تحميل الأداة، والتي ستمكنك من تحميل أي مقطع فيديو من يوتيوب مباشرةً، وتستطيع الدخول إلى الموقع وتحميل مقطع الفيديو بسهولة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى