أسأل الخبراءالمراجع

طريقة حجز موعد تطعيم

طريقة حجز موعد تطعيم | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنك حجز موعد لتلقي التطعيم في وزارة الصحة عن طريق الخطوات التالية الموضحة في هذه المقالة. وتتيح الوزارة جميع خدماتها بشكل إلكتروني وذلك ضمن خطة المملكة العربية السعودية الاستراتيجية لعام 2030 التي تهدف إلى تحويل جميع المعاملات الحكومية والمؤسسات الحكومية إلى صيغة إلكترونية سهلة وسلسة لتوفير الوقت والجهد للمواطنين. وحرصاً منا على خدمتكم، نوفر لكم الخطوات المفصلة لتسهيل استخدام هذه الخدمة.

طريقة حجز موعد تطعيم

أطلقت وزارة الصحة خدمة الحصول على موعد إلكتروني لإحدى دور الرعاية الصحية التابعة للوزارة، ليتمكن المواطن والمقيم من الحصول على موعد دون الحاجة للخروج من المنزل، ويعد هذا الأمر مهمًا خاصةً بالنسبة للتطعيمات المخصصة للأطفال في مراحل العمر المختلفة والتي تتطلب الحضور والانتظار لفترات طويلة للحصول عليها، ويوفر هذا الحل الكثير من الوقت والجهد.

ويمكنك، من خلال هذه الخدمة، إدخال العديد من التعديلات أو إلغاء الموعد بالكامل، ويمكنك أيضًا اختيار نوع الخدمة التي ترغب في الحصول على موعد لها، ومعرفة دار الرعاية الصحية التي سيتم تحويلك إليها.

وللحصول على تلك الخدمة، لابد من اتباع الخطوات التالية:

  • الوصول إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية، بالضغط هنا.
  • يجب اختيار دليل الخدمات من بين مجموعة التبويبات الموجودة في الأعلى، والتي ستفتح قائمتين للاختيار من بينهما.
  • على القائمة التي تحمل أسماء الأفراد، يجب اختيار خدمة (الموعد).
  • بعد ذلك، سيتم عرض صفحة تحتوي على مجموعة من المعلومات حول إمكانية حجز موعد بالوزارة، ويمكنك الاطلاع عليها لمعرفة المزيد حول هذه الخدمة، ثم بعد ذلك يجب تمرير الصفحة والنقر على كلمة الدخول لحجز الموعد.
  • بعد الضغط عليها، ستواجه بوابة عبور تتطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور إذا كنت قد سجلت سابقًا. وإذا كنت مستخدمًا جديدًا، يجب عليك التسجيل في الخدمة للحصول على معلومات الدخول ومن ثم التسجيل للاستفادة من الخدمة دون أي شروط إضافية سوى التسجيل في أبشر.

هذه هي الخطوات التي يمكنك اتباعها للحصول على موعد، وهناك العديد من الطرق الأخرى المتاحة، مثل تحميل تطبيق خدمة الموعد واختيار التبويب المناسب من الصفحة التعريفية السابقة للدخول إلى الخدمة، أو الذهاب إلى العيادة الصحية التي ترغب في الحجز بها والحصول على موعد، أو الاتصال على الرقم 937، والذي تم تخصيصه من قِبل الوزارة للحصول على موعد وتلقي الشكاوى والمقترحات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى