أسأل الخبراءالمراجع

طريقة حجز حملات الحج بالخطوات

حجز حملات الحج | موسوعة الشرق الأوسط

لم يعد حجز حملات الحج مشقة بعد الآن، لأن المملكة العربية السعودية تسعى إلى توفير معظم خدمات الحج بشكل إلكتروني وسلس يسهل الحجز على الكثير من الأشخاص. وبهذا الصدد، قدمت وزارة الحج والعمرة خدمة الحجز الإلكتروني الميسر التي تمكن المواطنين والمقيمين من الحصول على البرنامج الذي يفضلونه من بين العديد من البرامج التي تعرضها الشركات بالتعاون مع الوزارة. وتهدف الوزارة إلى تقديم أفضل خدمة بأفضل سعر للمواطنين والمقيمين، وتشجيعهم على أداء هذا الفريضة المقدسة. ونظرًا لتوفر فرص الحجز في هذه الأيام، فإننا في موسوعة حرصنا على تقديم جميع الخطوات اللازمة للحصول على حجز الحج بسهولة، فتابعونا.

جدول المحتويات

حجز حملات الحج

أطلقت المملكة العربية السعودية خدمات إلكترونية عديدة مؤخراً، ومن بينها خدمة حجز الحج التي يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية استخدامها بشكل صحيح، سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين في المملكة.

يتم تقسيم حجز الحج إلى مرحلتين، الأولى تتضمن تعريفًا بجميع البرامج والحملات المتاحة، وتوضيح الخدمات المقدمة في كل حملة بشكل فردي، والأسعار المختلفة وفقًا لتلك الخدمات المقدمة. وذلك ليتمكن الحاج من الاطلاع عليها واتخاذ القرار المناسب.

تتمثل المرحلة الثانية في آلية التسجيل والحجز، وسيبدأ تنفيذها في منتصف شهر رمضان المبارك، على أن يتم تأكيد الحجز خلال الأسبوع الأول من شهر ذي الحجة.

طريقة حجز حملات الحج

يمكنك الحجز بسهولة عبر الإنترنت على موقع وزارة الحج والعمرة الرسمي، من خلال مجموعة من الخطوات الميسرة:

  • يجب التحقق من إمكانية الحجز لهذا العام وفقًا للشروط التي وضعتها الوزارة المسؤولة عن تكرار الحج وغيرها، ويمكن الاطلاع على هذه الشروط من خلال الموقع الرسمي للوزارة.
  • إذا كان لديك الحق في حجز موعد، فيجب عليك الدخول على الرابط الإلكتروني لحجاج الداخل لإتمام الحجز.
  • عند الوصول إلى الصفحة، ستجد عدة تبويبات، حدد `حجاج الداخل` ثم اختر `حجز الخدمات`.
  • يجب الضغط على طلب الحجز في قائمة حجز الخدمات.
  • ستجد الآن شاشة جديدة تطلب منك إدخال مجموعة من البيانات، وتتضمن ذلك عدد الأفراد الذين يرغبون في الحج، واختيار نوع البرامج التي يرغبون الحجز بها.
  • لإتمام الحجز، عليك ملء جميع الحقول الفارغة بالمعلومات المطلوبة، ثم اتباع الخطوات الموجودة.
  • يمكنك دفع جميع الرسوم عن طريق نظام سداد.
  • عند الضغط على زر الحجز أو الإرسال، يمكنك الحصول على التصريح بدون أي عناء بمجرد السداد.
  • عليك الحصول على التصريح من خلال التسجيل في بوابة أبشر الإلكترونية، وتحديدًا من خلال قائمة الخدمات الإلكترونية، ثم طباعته.

أعلنت الوزارة أن هذه الطريقة هي الخطوة الوحيدة المتاحة لحجز الحج، وغيرها من الطرق لا تضمن للمواطن عدم تعرضه للاستغلال من قبل أصحاب الشركات بسبب عدم وجود رقابة عليها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى