إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

طريقة تنحيف الارداف بالتفصيل

copertina | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر مشكلة تنحيف الأرداف من المشاكل التي تؤرق النساء والرجال، وتسبب الانزعاج والإحراج لهم بشأن شكل أجسامهم. ويتمنى الجميع الحصول على جسم مثالي، وعلى الرغم من أن منطقة الأرداف تعد من المناطق الصعبة لفقدان الوزن، إلا أنه يمكن الحصول على الجسم المثالي المرغوب به من خلال المثابرة والعزيمة والصبر، وسنعرض على موقع الموسوعة بعض النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من هذه المشكلة.

جدول المحتويات

طريقة تنحيف الارداف بالتفصيل

هناك العديد من العوامل التي تسبب مشكلة الأرداف، ومن أبرزها العادات الغذائية غير الصحية مثل تناول الدهون بكميات كبيرة، وعدم ممارسة الرياضة، والجلوس لفترات طويلة. ويمكن أن يكون السبب في هذه المشكلة بعض العوامل الوراثية، وفترة الحمل والرضاعة. لحل هذه المشكلة، يجب على الشخص تغيير عاداته الغذائية غير الصحية وتحويلها إلى نظام غذائي صحي، ويفضل أن يصبح هذا النظام أسلوب حياة للشخص بجانب ممارسة الرياضة باستمرار.

نصائح غذائية لتنحيف الارداف

  • ينصح بشدة بتناول الأطعمة الغنية بالألياف والمنخفضة في السعرات الحرارية مثل الفواكه والخضروات، كما يجب تناولها بين الوجبات للحد من الشعور بالجوع وتجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون. كما ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين لأنها مفيدة لجسم الإنسان حيث تزيد من قوة جهاز المناعة وتساعد على بناء العضلات، ويمكن تناول البيض والدجاج والسمك والأجبان المنزوعة الدسم كمصادر جيدة للبروتين.
  • يجب على الشخص تناول الطعام الصحي على فترات منتظمة لتجنب الشعور بالجوع وتناول كميات كبيرة من الطعام التي يصعب هضمها والتخلص منها. ولذلك يجب تنظيم أوقات تناول الوجبات على مدار اليوم والحرص على تناول أطعمة ذات سعرات حرارية قليلة وتناول كميات قليلة من الطعام في كل وجبة. كما يجب تناول الخضراوات والسلطة بكميات كبيرة للشعور بالشبع.
  • شرب الماء بانتظام يعمل على تطهير الجسم من السموم وترطيبه، ويساعد أيضًا على فقدان الوزن إذا تم تناوله قبل الوجبات حيث يقلل من الشعور بالجوع. كما أن شرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ من النوم يؤثر إيجابيًا على الجسم. لذلك، يجب على الجميع شرب الماء بانتظام، سواء كانوا يرغبون في فقدان الوزن أو لا.
  • يُنصح بعدم تناول الحلويات التي تحتوي على الكثير من السكريات واستبدالها بالفواكه قليلة السعرات الحرارية مثل الكيوي والتفاح والبرتقال والموز، كما يجب تفادي تناول الطعام الذي يحتوي على الكثير من الملح والوجبات السريعة لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون التي لا يستطيع الجسم التخلص منها.
  • يساعد شرب الشاي الأخضر بعد الوجبات على التخلص من الدهون، كما يعمل كوب من شاي الزنجبيل والقرفة قبل الأكل على تقليل الشعور بالجوع مما يجعل الشخص يتناول كميات أقل من الطعام.
  • يجب الحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم يوميًا لمدة 6 إلى 8 ساعات، حيث يساعد ذلك على فقدان الوزن بشكل فعال، حيث يحصل الجسم على الوقت الكافي للقيام بوظائفه بشكل جيد أثناء النوم.

تمارين رياضية لتنحيف الأرداف

يمكن اختيار العديد من التمارين الرياضية التي تساعد على تنحيف الأرداف، ومن بين هذه التمارين:)

  • تعتبر تمارين الكارديو من أهم التمارين الرياضية التي تساعد على تنحيف الأرداف، حيث تعمل على تقوية العضلات وزيادة الكتلة العضلية وتقليل الدهون، وذلك من خلال زيادة معدل الحرق لدى الإنسان. ومن بين هذه التمارين الجري، والمشي، ونط الحبل، وركوب الدراجة، وصعود ونزول السلم، ويجب ممارستها يوميًا لمدة لا تقل عن ساعة يوميًا.
  • تمارين التوازن تعمل على تقوية العضلات في منطقة الأرداف وتقليل الدهون المتراكمة فيها، ومن هذه التمارين تمرين القرفصاء وهو أحد أفضل التمارين لتنحيف الأرداف. كما يمكن أداء بعض التمارين الأخرى التي تشمل الجلوس على كرسي بطريقة صحيحة ووضع كرة بين الأرداف والضغط عليها بانتظام.
  • يشمل تمرين رفع الساق حيث يرقد الشخص على الأرض ويرفع كل ساق بالترتيب، وتمرين الانحناء للأمام حيث يقف الشخص بشكل مستقيم ويمد الذراعين للأمام ومع كل انحناء يرفع ساقًا للخلف.

وصفات تنحيف الأرداف

 وصفة زيت الزيتون

المكونات

  • نصف كوب من البن.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

الطريقة

يتم خلط المكونات جيدًا ووضعها على الأرداف وتغطيتها بكيس بلاستيكي وتركها لمدة ربع ساعة، ويتم اتباع هذه الطريقة مرتين في الأسبوع على الأقل.

وصفة الزنجبيل

المكونات

  • قطعة من جذور الزنجبيل.
  • ملعقة قرفة.
  • كوب من الماء.

الطريقة

يتم تقشير وتقطيع جذور الزنجبيل إلى قطع ووضعها في الماء مع قرفة، وتسخينها حتى الغليان، ثم يتم رفعها من على النار وشربها بحرارة دافئة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى