المنزلديكورات داخلية

طريقة تزيين المائدة

طريقة تزيين المائدة | موسوعة الشرق الأوسط

نشرح بالتفصيل أفضل الطرق المبتكرة والحديثة لتزيين المائدة، حيث تعد مائدة الطعام مكانًا لتجمع الأسرة، ووقت تناول الطعام هو الوقت المنتظر من قبل جميع أفراد الأسرة. تسعى المرأة جاهدة لإضفاء لمسة خاصة على المائدة بإضافة أصناف مختلفة ومميزة تجلب السعادة لجميع أفراد الأسرة. ومع ذلك، ليس الطعام وحده كافيًا لإبهار أفراد الأسرة. فشكل وتنظيم المائدة يعتبران من الأمور التي تجعل أفراد الأسرة يشعرون بالراحة والرغبة في تناول الطعام. ولذلك، سنقدم لك بعض الأفكار التي يمكنك تنفيذها على المائدة لجعلها أكثر تميزًا وجاذبية.

جدول المحتويات

طريقة تزيين المائدة بوسائل عصرية :

طريقة تزيين المائدة بالشموع :

يمكن تزيين المائدة باستخدام بعض الأشياء البسيطة التي تضيف الكثير من الجاذبية والسحر عليها، ومن بين تلك الأشياء الشموع التي يمكن وضعها على المائدة، ولكن يجب مراعاة الوقت والأشخاص الموجودين على المائدة عند وضعها. يجب أن يتم استخدام الشموع المخصصة لتناول وجبة العشاء، وإذا كان العشاء بين شخصين أو زوجين، فيفضل استخدام الشموع الكبيرة الحجم والحمراء، ويمكن وضعها في بعض أنواع الشمعدان المصنوعة من الفضة. أما إذا كان العشاء لعائلة أو مجموعة من الأقارب أو الأصدقاء، فيمكن استخدام الشموع الدائرية الصغيرة، ويمكن وضعها في زاوية واحدة من الطاولة أو في بعض المناطق المتفرقة بشكل منظم. إذا كانت المائدة للضيوف، يمكن استخدام شمعدان مصنوع من الذهب أو الفضة ووضعه في منتصف الطاولة ووضع الشموع البيضاء عليه.

طريقة تزيين المائدة بالشموع | موسوعة الشرق الأوسط

طريقة تزيين المائدة بالورد :

إضافةً إلى ذلك، تعد الورود أحد أفضل المكونات البسيطة لتزيين مائدة الطعام، ولكن يجب وضعها بشكل منظَّم ومرتب لتزيين المائدة بشكل جميل. يمكن استخدام إناء صغير مخصص لوضع الزهور ووضع زهرة واحدة فقط أمام كل شخص، بحيث يكون لكل شخص إناء مخصص لزهرته الخاصة. كما يمكن وضع الورود في مزهرية كبيرة ويجب أن تتميز بألوان زاهية، ويمكن تقسيم الزهور على مزهريتين صغيرتين بحيث لا تحجب الرؤية للأشخاص.

طريقة تزيين المائدة بالورد | موسوعة الشرق الأوسط

طريقة تزيين المائدة بالكريستال:

يُعَد الكريستال من أفضل العناصر التي يمكن استخدامها لتزيين المائدة، حيث يمكن وضع بعض الإكسسوارات المصنوعة من الكريستال بشكل منظم على المائدة، ويمكن استخدام بعض الأواني المزخرفة والمصنوعة من الفضة أو النحاس معها، وهذا ما يضفي على المائدة جوًا مختلفًا تمامًا، وتكون هذه المائدة مخصصة للضيوف، ويفضل أن تكون الأكواب مصنوعة من الزجاج العادي.

طريقة تزيين المائدة بالكريستال | موسوعة الشرق الأوسط

طرق تزيين المائدة بالأواني الفضية:

تضيف الأواني الفضية أجواءً مختلفة على مائدة الطعام، حيث يمكن استخدام الأواني المزخرفة بقطع الفضة والكؤوس والأكواب. وعادةً ما تستخدم هذه الأواني عند وجود ضيوف، حيث تعكس الوقار والأناقة. وفي حالة وجود المائدة لأفراد العائلة، يمكن استخدام الأواني الفضية البسيطة والتقليل من الورود المحفورة لتعكس البساطة.

طريقة تزيين المائدة بالمفارش:

يمكن تزيين المائدة بناءً على ألوان المفارش والأغطية التي يتم وضعها، حيث يمكن استخدام المفارش التي تحتوي على أشكال ورسومات مختلفة، مثل رسومات الورود التي تعتبر من أشهرها. ومع ذلك، يجب مراعاة أن تكون الأطباق الموجودة على المائدة من نفس اللون، لذلك يتم استخدام المفارش ذات النقوش. وفي حالة وجود أطباق مزينة، يفضل تجنب المفارش المنقوشة بالورود واستخدام مفرش بلون موحد، ويفضل استخدام القماش الستان لصنع المفارش.

طريقة تزيين المائدة بتنسيق الأطباق:

ينبغي أن تكون الأطباق الموضوعة على المائدة مرتبة ومنظمة، وينبغي وضع طبق أمام كل شخص، ويمكن تزيين الأطباق بوضع وردة واحدة في كل طبق، كما يجب الاهتمام بتزيين أطباق الأرز. وفيما يتعلق بالحساء، ينبغي وضع وعاء كبير للحساء في المنتصف بحيث يتمكن كل شخص من أخذ ما يريده، ويمكن وضع المناديل بجوار الأطباق وطيها بشكل منظم ومختلف، كما يمكن استخدامها لعمل أشكال مختلفة في الطي مع الشوكة والسكين والملعقة .

طريقة تزيين المائدة بتنسيق الأطباق | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى