المنزلديكورات داخلية

طريقة تزيين أطباق الأكل بالصور

طريقة تزيين أطباق الأكل بالصور | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دليل سريع حول طريقة تزيين الأطباق لجعل المائدة أكثر جاذبية وجمالاً أمام الضيوف. فكل سيدة تسعى إلى الحصول على شكل الطعام المميز والجذاب والذي يستمتع به أفراد أسرتها. لذلك، تحاول دائمًا تعلم المهارات الفنية من خلال مشاهدة برامج الطبخ، وذلك لكسب الخبرات في مجال الطهي وإدخال السرور على أفراد أسرتها بأصناف الطعام المختلفة. ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكن إضافتها للأطباق لجعلها تبدو أفضل وتساعد على فتح شهية أفراد الأسرة، وهذه الطرق تتضمن تزيين الطعام. وهذا الأمر من الأمور الهامة التي يجهلها الكثيرون من النساء ولا يعطونها الاهتمام الكافي، ولكن يمكن تغيير شكل الأطعمة وكسر الروتين بسهولة من خلال تزيين الطعام بطرق بسيطة ومختلفة.

جدول المحتويات

طريقة تزيين أطباق الأكل :

أولا: تزيين الأطباق بالليمون:

يُعَد الليمون أحد أهم وأفضل المكونات الموجودة في المطبخ، وتقوم النساء عادةً بإضافته إلى العديد من الأطعمة بسبب طعمه المميز. ويمكن تزيين الأطباق بوضع شرائح من الليمون على جوانب الأكواب، وبذلك يتم إضافة الجمال والجاذبية للأطباق. كما يمكن عمل شرائح الليمون على شكل ورود عن طريق تشقيقها بالسكين، وهذا يفيد في أطباق الأسماك، حيث يتم وضع تلك الورود بجوار الأسماك. ويمكن عمل شرائح الليمون بطريقة أخرى عن طريق تقطيعها من الطرف إلى المنتصف ولفها بشكل عكسي، ثم وضعها في وسط الأطباق مثل الأرز واللحوم والسلطات.

تزيين الأطباق بالليمون | موسوعة الشرق الأوسط

 

ثانيا: تزيين الأطباق بالصوص:

يُمكن استخدام صوصات مختلفة في تزيين الأطباق، وخاصةً الأطباق التي تحتوي على اللحوم والدجاج، ويُمكن عمل خطوط زجاجية بالصوص على قاعدة الأطباق أو فوق الأطعمة مباشرةً، ويُمكن استخدام أي نوع من الصوصات حسب الرغبة، كما يُمكن عمل أشكال مختلفة مثل الورود والقلوب والنجوم على حواف الأطباق، ويُمكن أيضًا تزيين الأطباق بإطارات من الصوص بشكل مزخرف.

تزيين الأطباق بالصوص | موسوعة الشرق الأوسط

ثالثا: تزيين الأطباق بالبصل:

البصل هو واحد من أشهر أنواع الخضروات الموجودة في كل منزل، حيث يمكن استخدامه عن طريق تقطيعه إلى أربعة أجزاء ووضعها على أطراف طبق الأرز، وكذلك يمكن استخدام البصل المبشور في صنع إطار خارجي للطبق. كما يمكن صنع “وردة” من البصل عن طريق تقطيعه إلى ثمانية أجزاء وفتحها قطعة بقطعة حتى يتم الحصول على شكل وردة، ويمكن وضعها في منتصف طبق الأرز أو السمك أو السلطة. ويمكن أيضًا استخدام البصل الأخضر لصنع “وردة” من أطرافه عن طريق ثنيها للخلف، ويمكن استخدام العيدان لتشكيل الغصون ووضع شرائح الجزر في المقدمة

تزيين الأطباق بالبصل | موسوعة الشرق الأوسط

رابعا: تزيين الأطباق بالشيكولاتة:

يعد صوص الشيكولاتة من أفضل الأشياء التي يمكن استخدامها في تزيين أطباق الحلوى، حيث يضيف الشكل والطعم الرائع والمميز، ويمكن الحصول على ذلك عن طريق عمل خطوط في قاعدة الطبق ووضع الحلوى فوقها، كما يمكن عمل الخطوط مباشرة فوق الحلوى، أو عمل شكل قلوب أو ورود ووضعها في طرف كل طبق، ويمكن أيضاً عمل خطوط زجاجية أو مائلة حسب الرغبة في تزيين الطبق.

تزيين الأطباق بالشيكولاتة | موسوعة الشرق الأوسط

خامسا: تزيين الأطباق بالبقدونس:

يعد البقدونس من النباتات الخضراء التي تضيف لونًا مميزًا ومريحًا للعين على الأطباق، ويمكن وضع البقدونس المفروم على وجه الأطباق، وكذلك استخدامه في عمل إطار للطبق عن طريق وضع كمية وإبقائها مسافة ثم وضع كمية أخرى وهكذا حتى النهاية.

تزيين الأطباق بالبقدونس | موسوعة الشرق الأوسط

سادسا: تزيين الأطباق بالعنب:

يُعد العنب من أفضل أنواع الفواكه، ويمكن استخدامه أيضًا كزينة من خلال تقطيعه إلى نصفين ووضعهما بالتساوي فوق بعضهما، ويمكن استخدامه أيضًا لصنع عيون الوجه باستخدام شرائح الأناناس، ويمكن ترتيبه في طبق على شكل وردة أو أشكال مختلفة.

تزيين الأطباق بالعنب | موسوعة الشرق الأوسط

سابعا: تزيين الأطباق بالمكسرات:

يمكن استخدام المكسرات لتزيين أطباق الأرز والحلويات، حيث يضيفون مظهرًا جذابًا ونكهة رائعة، يمكن وضع الكاجو على الوجه العلوي من طبق الأرز، كما يمكن استخدام المكسرات المطحونة لتزيين الحلويات والكيك.

تزيين الأطباق بالمكسرات | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى