الخدمات المصرفيةالموارد المالية

طريقة الحصول على قرض شخصي في دبي

قرض شخصي في دبي1 | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في الحصول على قرض شخصي في دبي، فعليك متابعة مقالنا اليوم، حيث يحتاج الكثيرون منّا إلى تمويل لشراء عقار أو سيارة أو لتأسيس مشروع يوفر لهم مصدر رزق.

قد يكون البعض منا مقبلًا على الزواج ويحتاج إلى مبالغ كبيرة لشراء المسكن وإعداد حفل الزفاف، ولكن هناك عدد من الإجراءات التي يجب اتباعها وتنفيذها للحصول على القرض المالي أو التمويل، وسنوضح هذه الخطوات في المقال التالي على موقع الموسوعة.

كيفية الحصول على قرض شخصي في دبي

يمكن للشخص الحصول على قرض من شركة تمويل أو بنك، ثم يتعين عليه سداده، سواء عن طريق الراتب أو دفع جزء من الدخل المادي الذي يعرف مصدره، أو يمكن أن يتم سداده من المستحقات الناتجة عن نهاية فترة الخدمة للشخص المستلف.

يتمتع القرض الشخصي بمقدار لا يزيد عادة عن عشرين ضعفًا من الراتب الذي يحصل عليه المستقرض، ومن مهام البنوك والشركات التأكد من ذلك.

يتم السداد من خلال خصم جزء من الدخل المادي أو الراتب بنسبة لا تتجاوز 50٪ من إجمالي الراتب، على أن يتم السداد خلال فترة تصل إلى 48 شهرًا.

عندما يتم تمديد القرض حتى يصل الفرد لسن التقاعد، يجب أن تقوم شركات التمويل والبنوك بتخفيض التسهيلات البنكية والقروض، ويتم سداد المبلغ المستحق عن طريق دفع 30% من الراتب أو الدخل المادي.

تستطيع الشركات والبنوك تقديم شيكات مؤجلة للعملاء لتغطية تكاليف الأقساط المستحقة، ولكن النسبة المئوية لا يجب أن تتجاوز 120% من الرصيد المدين أو قيمة القرض، ويجب متابعة الإعلانات المتعلقة بأسعار الفائدة على القروض.

يجب عليك أن تدرك أن شركات التمويل والبنوك لا تقبل الشيكات الموقعة على بياض كضمانة لصرف القرض.

جهات لمنح قرض شخصي في دبي

توجد العديد من الجهات المختلفة والبنوك التي تقدم قروضًا شخصية لأغراض مختلفة، مثل الزواج أو إكمال المسيرة التعليمية أو بناء مشروع خاص، ويمكننا ذكر بعض الأسماء في النقاط التالية.

بنك دبي الإسلامي

تقدم لك العديد من الخدمات المالية والقروض، فإذا كنت مواطنًا إماراتيًا، يمكنك الحصول على قرض يصل إلى أربعة ملايين درهم إماراتي، وإذا كنت وافدًا يمكنك الحصول على مليوني درهم إماراتي، على أن يكون الحد الأدنى لراتبك حوالي 3000 درهم إماراتي.

ولمعرفة المزيد من المعلومات والأوراق المطلوبة للحصول على تمويل شخصي عليك الدخول على هذا الرابط.

بنك الإمارات دبي الوطني

تقدم هذه البنوك عدة أنواع من القروض المختلفة حسب حاجة الفرد، وتشمل ذلك القرض المرن الذي تتغير الفائدة عليه بناءً على الوضع الشخصي، وكذلك قرض التعليم سكولار بلس، وإضافة إلى ذلك، فإنه يمنح 500 درهم إماراتي للشخص وصديقه إذا حصلا على قرض شخصي من البنك.

يمكن لجميع مواطني دولة الإمارات الحصول على قرض عن طريق تحويل راتبهم، كما يتم تقديم قروض شخصية نقدية.

يقدم البرنامج خاصية رفع القيمة الخاصة بالقرض بشكل تلقائي، كما يتيح للموظفين والمقيمين الجدد فرصة الحصول على قرض شخصي.

بالإضافة إلى إمكانية الحصول على قروض نهاية الخدمة المدعومة، يُمكنك أيضًا التعرف على قرض الطلب المشترك.

للحصول على مزيد من المعلومات والشروط المتعلقة بكل نوع من القروض على حدة، يجب الدخول إلى الرابط المذكور.

بنك أبو ظبي الأول

يتاح لك الحصول على هذا القرض سواء كنت مقيمًا أو مغتربًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، أو في دبي بشكل خاص. يمكنك الحصول على قرض يصل إجمالي قيمته إلى مليوني درهم، بسعر فائدة تنافسي ومناسب، ويمكنك سداد المستحقات على مدى 48 شهرًا.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز الحصول على قرض من هذا البنك بأنه لا يكلف الكثير، ولا يتطلب تقديم الكثير من الأوراق والوثائق، كما أنه يوفر تأمينًا شاملاً على حياة الشخص.

للحصول على مزيد من المعلومات حول الشروط والأوراق المطلوبة وغيرها، يمكنك زيارة موقع البنك الإلكتروني عبر هذا الرابط.

جهات أخرى مختصة بالقروض الشخصية

بالإضافة إلى ذلك، ننصحك بزيارة هذا الرابط للاطلاع على القائمة الكاملة للبنوك والشركات والمؤسسات التي تقدم قروضًا شخصية بأسرع وقت ممكن وبأكبر قدر من التسهيلات.

يمكنك أيضًا الحصول على المعلومات المتعلقة بشرط الحد الأدنى للراتب المطلوب للحصول على القرض، بالإضافة إلى عدد من الشروط الأخرى المطلوبة في المصارف المختلفة، من خلال الرابط المتاح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى