أسأل الخبراءالمراجع

طريقة التسجيل في خدمة مستشارك العمالي

طريقة التسجيل في مستشارك العمالي | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنك من خلال هذا المقال الاطلاع على كيفية التسجيل في خدمة مستشارك العمالي وهي خدمة من أبرز الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سابقًا)، وتهدف هذه الخدمة إلى الإجابة عن استفسارات أصحاب المؤسسات والموظفين والباحثين عن العمل، وتشمل هذه الاستفسارات قانون العمل وأساسياته في مختلف الشركات. وتقدم الوزارة هذه الخدمة عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين بدلاً من الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب التابعة للوزارة، وذلك في إطار تحسين مستوى الخدمات.

تأسست وزارة الموارد البشرية عام 1380هـ، وتعد الجهة المسؤولة عن وضع وتنفيذ السياسات العامة لشؤون العمل في القطاع العام والخاص. وتسعى الوزارة لتحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية، مثل توفير فرص العمل للسعوديين وتحسين بيئة العمل وتوفير الأمان للعاملين في جميع القطاعات. وفي موسوعة، يمكنك الاطلاع على كيفية الاستفادة من خدمة مستشارك العمالي.

طريقة التسجيل في خدمة مستشارك العمالي

تضم خدمة مستشارك العمالي مجموعة من المختصين في الرد على كافة الاستفسارات المختصة بقانون العمل وأساسياته التي تحكم العلاقة بين أصحاب العمل والعمال، بجانب عقود العمل ونظام ساعاته اليومية ونظام الرواتب والمكافآت من بينها مكافأة نهاية الخدمة والعطلات الرسمية والإجازات المرضية، إلى جانب الاستفسار عن التعيين والتدريب في الشركات، فتلك الخدمة تساهم إلى حد كبير في التعرف على حقوق وواجبات أصحاب العمل والعمال.

يتم الرد على أسئلة المغتربين باللغة الإنجليزية حول العمالة المنزلية وغيرها من المجالات الأخرى، وتتم الإجابة على جميع الاستفسارات في غضون 3 أيام، ويستخدمه الباحثون عن عمل للبحث عن فرص عمل مناسبة في مختلف المجالات، وفيما يلي سنشرح كيفية التسجيل في هذه الخدمة:

  • يمكنك بدء عملية التسجيل في هذه الخدمة من خلال زيارة الرابط المخصص لوزارة الموارد البشرية والنقر على هذا الرابط.
  • يتم النقر على خيار `تسجيل حساب جديد` في الخطوة التالية.
  • عليك بعد ذلك إدخال البيانات المطلوبة في الحقول الفارغة وهي: الاسم المستخدم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني واسم جهة العمل التي ينتمي إليها.
  • يقوم الموقع بإرسال رسالة إلكترونية تحتوي على رقم التأكيد الخاص بك، والذي يجب إدخاله في الحقل الفارغ لتفعيل حسابك.

يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة على هاتفك المحمول عن طريق تحميل تطبيق مستشارك العمالي من موقعه الرسمي، ويجدر الإشارة إلى أن ذلك متاح

يمكن التواصل مع خدمة عملاء وزارة الموارد البشرية عن طريق الاتصال على الرقم 19911 للاستفسارات طوال اليوم، أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected] وسيتم الرد خلال 5 أيام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى