التعليموظائف و تعليم

طريقة التسجيل في بلاك بورد رايات الكلية التقنية

بلاك بورد رايات الكلية التقنية | موسوعة الشرق الأوسط

في هذه السطور، سنشرح لك خطوات التسجيل في بلاك بورد رايات الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية. الكلية التقنية هي إحدى الكليات التي اعتمدتها المملكة، وتتيح رايات الكلية روابط يمكن للطلاب الدخول عليها والتسجيل للحصول على التدريب المهني. ومع ذلك، يواجه العديد من الطلاب مشاكل أثناء عملية التسجيل ولا يعرفون الخطوات الصحيحة. في هذه المقالة، سنوضح خطوات التسجيل في الموقع والموعد النهائي الذي تحدده الكليات والمعاهد لقبول الطلاب في صفوف التدريب. كما سنتحدث عن الأهداف العامة التي يسعى النظام لتحقيقها والمتطلبات والشروط التي يجب توافرها لقبول المتدربين.

جدول المحتويات

بلاك بورد رايات الكلية التقنية

تعريف بلاك بورد التقنية

يشير اسم Learning Management System إلى تقنية بلاك بورد التي تستخدم في متابعة وإدارة الشؤون الطلابية في الكليات والمعاهد، وهدف هذه التقنية هو تحسين جودة النظم التعليمية التابعة لوزارة التعليم في المملكة، وتقدم بوابة البلاك بورد تقنية جديدة تسمى “رايات”، والتي تتيح للطلاب الراغبين في الالتحاق بالفصول التدريبية استخدام أجهزة البلاك بورد لاختيار عدد المتدربين والمتدربات المتقدمين.

مواعيد التقديم في بلاك بورد رايات الكلية التقنية

للطلاب المهتمين بالتدريب المهني، يمكنهم التسجيل والتقديم على الموقع الرسمي المعتمد من قبل المؤسسات العامة للتدريب المهني والتقني في المملكة العربية السعودية، ويتم تحديث المواعيد المتاحة للتقديم وإعلان نتائج قبول الطلاب في الكليات القنية والمعاهد الصناعية في الفصل الدراسي الثاني من كل عام دراسي.

خطوات التسجيل في بلاك بورد رايات الكلية التقنية

  • يتم تسجيل الطلاب والمتدربين في تدريبات الكليات التقنية والمعاهد الصناعية من خلال الرابط التالي، عبر الدخول إلى بوابة التدريب بلاك بورد.
  • سوف تظهر أمامك على الشاشة صفحة تطلب منك إدخال بيانات تسجيل الدخول.
  • يجب كتابة الرمز الخاص بالكلية أو المعهد المكون من 6 أرقام في الخانة المخصصة لاسم المستخدم.
  • يجب كتابة رقم السجل المدني في الخانة المخصصة للرقم السري.
  • قم الآن بالنقر على خانة تسجيل الدخول الموجودة أمامك لإتمام عملية التسجيل والدخول إلى الموقع ومعرفة مواعيد الفصول التدريبية المتاحة.

أهداف نظام بلاك بورد التقنية

تعمل المؤسسات العامة التي توفر التدريبات التقنية والمهنية للطلاب بإشراف نظام رايات الكلية التقنية، والذي يهدف إلى تطبيق العمليات التعليمية بواسطة التقنيات الحديثة ومواكبة التكنولوجيا والأساليب المستحدثة من خلال نظام البلاك بورد، الذي يسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف داخل المملكة:

  • حيث يسعى النظام إلى مواكبة التقنيات التكنولوجية وبناء بيئة تدريبية تتبع التقنيات الحديثة والفعالة.
  • يعمل النظام على تعزيز مبادئ الاستمرارية في التدريب وتشجيع المتدربين والمتدربات المسجلين في النظام على تنمية قدراتهم التدريبية الذاتية.
  • يعمل النظام أيضًا على تشجيع الطلاب والمتدربين على الالتحاق بالفصول التدريبية الإلكترونية، مما يؤدي إلى تعزيز مستوى المهنية لديهم وتحسين جودة الكليات والمعاهد.

متطلبات التسجيل في نظام بلاك بورد

يتطلب الالتحاق بالفصول التدريبية والمهنية للمتدربين والمتدربات التسجيل في النظام واستيفاء العديد من المتطلبات الأساسية:

  • القدرة على استخدام الحاسوب بأنظمته وبرامجه المختلفة.
  • تعد توافر شبكة الإنترنت ضرورية للتسجيل في نظام بلاك بورد.

بهذا نكون قدمنا لكم جميع التفاصيل المتعلقة بالتسجيل في نظام بلاك بورك والالتحاق بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية وتسجيل المتدربين في الفصول التدريبية والمهنية من خلال الموقع المعتمد للبوابة في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى