أسأل الخبراءالمراجع

طريقة التسجيل في الامن العام

التسجيل في الامن العام | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، نقدم لك خطوات التسجيل في الأمن العام، حيث أتاحت الإدارة العامة للقبول المركزي في وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، خلال الفترة السابقة، فرص التسجيل في الدورات العسكرية المختلفة المتعلقة بالأمن العام ورتبة الجندي، وعند الحصول عليها يتم تعيين الشخص مباشرةً في إحدى مناطق المملكة بعد التخرج.

يمكن تقديم الطلبات فور فتح باب التسجيل لوظيفة الجندي، ويتم ذلك من خلال موقع الأمن العام. يوجد العديد من الشباب الذين يرغبون في الالتحاق بوظائف الأمن العام، ولذلك يقدمون أوراقهم بشكل إلكتروني فور نزول الإعلان. وبالطبع، يجب على المتقدمين توافر مجموعة من الشروط المختلفة، وسنوضحها لك في السطور التالية، مع توضيح طريقة التسجيل بالأمن العام. تابعنا فقط.

التسجيل في الامن العام

طريقة التسجيل في الامن العام

يتم الدخول على موقع الأمن العام من خلال الرابط الموجود هنا.

للبحث عن وظائف الأمن العام، يجب البدء في البحث عن الوظائف المتاحة والتي تتناسب مع مهاراتك ومؤهلاتك، عبر تسجيل بياناتك في الموقع الإلكتروني، واختيار مديرية الأمن العام في خانة البحث، وبعد البحث ستظهر لك الوظائف الشاغرة، وتاريخ بدء وانتهاء التقديم، ورقم واسم الوظيفة.

تسجيل الامن العام | موسوعة الشرق الأوسط

شروط التسجيل في الأمن العام

تحدد مديرية الأمن العام مجموعة من الشروط التي يجب توافرها لتسجيل المواطنين في الوظائف المرتبطة بها، وتتوفر هذه الشروط على الموقع الرسمي للمديرية، وتشمل ما يلي:

  • يجب أن يحمل المواطن الجنسية السعودية، وأن يكون ولدا في المملكة، وأن يكون والده ووالدته سعوديين.
  • يجب الحصول على شهادة الثانوية العامة على الأقل، ويجب ألا يقل المجموع فيها عن 65% ليتم القبول.
  • عدم تحقيق الشخص الحصول على وظيفة في الأمن العام قبل موعد التقديم، أو عدم العمل سابقًا في الأمن العام، أو تعيينه في وظيفة حكومية أو عسكرية يمنعه من الحصول على هذه الوظائف.
  • لديه هوية وطنية صالحة أثناء فترة التقديم.
  • لا يسمح للأشخاص المتزوجين من فتاة غير سعودية بالتقدم لوظائف الأمن العام في المملكة.
  • يجب على الفرد اجتياز اختبارات القدرات بنسبة 55% على الأقل، وتجري هذه الاختبارات من قبل المديرية العامة للأمن لجميع المواطنين الراغبين في الالتحاق بأي من وظائف الأمن العام، حتى يتم إعطاء الأولوية للشخص الذي يحصل على أعلى الدرجات.
  • عندما يتم قبول الشاب في هذه الوظيفة، يتم الاتصال به لإجراء مقابلة واختبار لياقته، والتأكد من صحة الأوراق المرفقة بالاستمارة الإلكترونية. يجب التنويه إلى أنه لا فرق بين التقديم في المرحلة الأولى والأخيرة، وأن جميع المتقدمين متساوون، وسيتم الاتصال فقط بالمرشحين المناسبين.
  • مهم جدًا أن يكون الشخص ذو سيرة حسنة وسلوك حسن.

يجدر الإشارة إلى أن باب التقديم لهذه الوظائف تم فتحه في الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر من العام الماضي، وتم فتح باب التقديم مرة أخرى في الفترة من 28 صفر 1441 هـ إلى 3 ربيع الأول 1441 هـ، لذا عليك الانتظار للفترة القادمة لتكون من أوائل المتقدمين للوظائف. كما يشمل التقديم لهذه الوظائف عددٌ من المناطق، وهي: مكة المكرمة والرياض والقصيم والمدينة المنورة والباحة وعسير والشرقية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى