أسأل الخبراءالمراجع

طريقة اصدار جواز سفر للتابعين الاطفال

طريقة اصدار جواز سفر للتابعين الاطفال | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي نعرض لكم طريقة اصدار جواز سفر للتابعين الاطفال بالخطوات، فهناك الكثير من الإجراءات التي يجب اتباعها من أجل حصول الأفراد داخل المملكة العربية السعودية على جواز سفر للخروج خارج المملكة والدخول إليها مرة أخرى، وهناك بعض القوانين التي تحكم صدور جوازات للأطفال تحت سن 15 عاماً، وذلك لأن الحكومة ترفض إتمام تلك الإجراءات من أي شخص أخر غير ولي أمر الطفل، فلا يسمح بتوكيل أحد أخر للقيام بتلك المهمة، وعند رغبتك في إصدار جواز سفر لطفلك الذي لم يتخطى عمره 15 عاماً بعد، اتبع مقال موسوعة التالي الذي سنوضح فيه طريقة اصدار جواز سفر للتابعين من الأطفال.

جدول المحتويات

طريقة اصدار جواز سفر للتابعين الاطفال

كيف اسوي جواز سفر للاطفال

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على جواز سفر للطفل، وتشمل:

  • لا بد من حجز موعد في الأحوال المدنية بوزارة الداخلية في المملكة في البداية، لمقابلة الموظفين المسؤولين عن إتمام الإجراءات اللازمة. يمكنك حجز الموعد عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع أبشر الإلكتروني وحجز موعد عبر الرابط المتاح، ومن ثم الذهاب إلى المقابلة في الوقت المحدد لكِ من قبل الموقع.
  • يمكن تحميل استمارة البيانات من بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية من خلال هذا الرابط.
  • يتم تعبئة البيانات المطلوبة في الاستمارة باللغتين العربية والإنجليزية، ومن ثم يتم إحضار الاستمارة مع جميع الوثائق والأوراق المطلوبة في موعد الحضور لدائرة الأحوال المدنية.

المستندات المطلوبة لإصدار جواز سفر للأطفال

بعد ملء البيانات المطلوبة في استمارة البيانات وتحديد موعد مع الأحوال المدنية، يجب عليك جلب بعض الأوراق معك في هذا الموعد وتقديمها حتى يتم استخراج جواز السفر، وهي:

  • تحتوي البطاقة العائلية على سجل للأبناء ونسخة منها يمكن تصويرها.
  • يتطلب الأمر تصوير شخصيتي الطفل بحجم 4×6، ويجب أن تكون الصور ملونة وخلفيتها بيضاء.

رسوم استخراج جواز سفر سعودي للاطفال

  • يتم تحصيل رسم قدره 300 ريال سعودي لإصدار جواز سفر للأطفال، ويكون صالحاً لمدة 5 سنوات من تاريخ إصداره، ويمكن تجديده بعد انتهاء هذه المدة، ويمكن لأولياء الأمور دفع رسوم جواز السفر عن طريق نظام “سداد.

إصدار جواز سفر لطفل ولي أمره متوفي

تمنع الحكومة في المملكة العربية السعودية أي شخص بخلاف ولي الأمر من تولي مسؤولية استخراج جواز سفر للأطفال الذين لم يبلغوا سن الخامسة عشرة. وفي حالة وفاة ولي الأمر، يتم استخراج صك وصاية شرعية على الطفل، ويتمكن الحاصل على الصك من إكمال الإجراءات اللازمة لاستخراج جواز سفر للطفل المعني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى