التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

طريقة استخدام لبن جوز الهند

طريقة استخدام لبن جوز الهند | موسوعة الشرق الأوسط

طريقة استخدام لبن جوز الهند للبشرة ، هناك بعض السيدات تفضلن إستخدام المنتجات الطبيعية مثل الأعشاب الطبيعية التي تحافظ على البشرة بدلاً من إستخدام المنتجات الصناعية الجاهزة التى تحتوى على المواد الكميائيه، ومن أهم تلك المواد الطبيعية هو لبن جوز الهند الذي يمكن الحصول عليه من المتاجر الكبيرة والسوبر ماركات الشهيره، حيث يمتاز جوز الهند بالكثير من الفوائد الصحية العديدة بخلاف فوائده الجمالية الرائعه والفعاله كل من البشرة والشعر، كما أن لبن جوز الهند له العديد من الإستخدامات، فى اليوم ولهذا سوف نستعرض عليكم اليوم فى هذا المقال طرق إستخدام لبن جوز الهند للبشرة والشعر وغيرها.

جدول المحتويات

طريقة استخدام لبن جوز الهند :

يوجد العديد من الطرق التي يتم استخدام لبن جوز الهند فيها للاستفادة من فوائده، ويجب أن يتم إضافة بعض المواد عند استخدامه، حيث يصبح مفيدًا جدًا للبشرة، حيث يمكن استخدامه كمقشر للبشرة أو لتهدئة حروق الشمس، كما يمكن استخدامه كمزيل طبيعي للمكياج، وكمرطب ومنظف للبشرة.

إستخدامات لبن جوز الهند :

  • يستخدم كمقشر للوجه:

ندرك تمامًا أن بشرة الوجه هي بشرة حساسة للغاية وأكثر حساسية من بقية أجزاء الجسم، وعند استخدام لبن جوز الهند لتقشير الوجه، يتم إضافة العسل الأبيض وكبسولة من فيتامين E ويتم خلطهما جيدًا معًا. يتم تغميس قطعة من القطن النظيف في الخليط واستخدامها لمسح الوجه بالكامل، ثم يتم غسل الوجه باستخدام الماء الدافئ، وسوف يتم الحصول على وجه مشرق دون أي تقشير للجلد.

  • يستخدم مقشر عام للجسم:

يتم مزج حوالي أربع ملاعق كبيرة من لبن جوز الهند مع كوب واحد من ملح البحر، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ويستخدم كمقشر طبيعي للجسم مرة واحدة في الأسبوع. يساعد هذا على التخلص من الخلايا الميتة في الجلد دون ترك أي آثار سلبية على البشرة.

  • يستخدم لبن جوز الهند كالكريم المعالج للتجاعيد:

لإعداد مستحضر للعناية بالبشرة، يتم وضع حوالي ثمان ثمرات من اللوز في الماء لينقع طوال الليل، وفي الصباح يتم تقشيرها وطحنها جيدًا، ثم يضاف إليها ثلاث كبسولات من فيتامين E وقليل من لبن جوز الهند المركز ويخلط المزيج جيدًا. يستخدم هذا الخليط بعد تنظيف البشرة جيدًا كل ليلة قبل النوم، ويترك طوال الليل، ثم يتم غسل البشرة جيدًا في الصباح. وبعد استخدام هذا الخليط، ستلاحظين الفرق في نضارة البشرة ونعومتها.

  • يستخدم كمعالج للحروق للشمس:

يتم مزج كوب من حليب جوز الهند مع كوب من ماء الورد، ويتم إضافة هذا المزيج إلى الماء المستخدم في الاستحمام، ويتم الاسترخاء في الماء لمدة لا تقل عن ربع ساعة، مما يعمل على ترطيب البشرة ومعالجة حروق الشمس الضارة التي تؤدي إلى تصبغ لون الجلد باللون الداكن.

  • مزيل للماكياج:

يتم خلط نصف ملعقة صغيرة من لبن جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويستخدم هذا المزيج لإزالة الماكياج بالطريقة المألوفة. يعمل هذا المزيج على تنظيف البشرة وإزالة آثار الماكياج والأتربة المتراكمة على سطح البشرة، كما يعمل على ترطيب البشرة بمكونات طبيعية. ينصح الأطباء المختصون باستخدام الطرق الطبيعية لإزالة الماكياج لأنها آمنة ولا تضر بالبشرة مثل المواد الأخرى.

  • مرطب للبشرة:

يستخدم لبن جوز الهند للبشرة الجافة عن طريق مزج قطرتين من زيت اللوز المر مع مزيج متساوٍ من العسل الأبيض وحليب جوز الهند، ويستخدم كقناع للوجه الجاف ويترك لمدة عشر دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى