الطب البديلصحة

طريقة استخدام حصى اللبان وفوائده

طريقة استخدام حصى اللبان وفوائده | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر حصى اللبان من الأشياء المفيدة جدًا والتي يمكن استخدامها للتخلص من العديد من المشاكل، وفي هذا المقال سوف نناقش العديد من طرق استخدام حصى اللبان للاستفادة منها.

طريقة استخدام حصى اللبان :

  • طريقة استخدام حصى اللبان للرضع :

هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها الأطفال والرضع، ويمكن حل بعض تلك المشاكل باستخدام حصى اللبان، ويمكن معرفة طرق استخدام حصى اللبان لحل تلك المشاكل كما يلي :

  • وصفة حصى اللبان للتخلص من السعال أو إلتهابات الحنجره عند الأطفال :

للقضاء على سعال الأطفال باستخدام حصى اللبان، يتم مزج ملعقة صغيرة من حصى اللبان مع كمية مناسبة من الحليب، ويترك الخليط للنقع ثم يُعطى للطفل كل صباح حتى يتم التخلص من السعال تمامًا.

  • خلطة حصى اللبان للتخلص من البلغم عند الأطفال :

في هذه الوصفة، يتم خلط ملعقتين صغيرتين من حصى اللبان ووضعهما في كوب واحد من الماء البارد. يترك الخليط منقوعًا لمدة تقربًا من 12 ساعة، ثم يتم تصفيته. يتم تناول الخليط يوميًا قبل النوم. تعد هذه الوصفة فعالة جدًا في التخلص من البلغم لدى الأطفال، وتساعد أيضًا على منع تسوس الأسنان لدى الأطفال وتقوية جهازهم المناعي.

  • طريقة إستخدام حصى اللبان للتخلص من الربو عند الأطفال :

فى تلك الوصفه يتم خلط ملعقه صغيرة الحجم من حصى اللبان فى كوب واحد من الماء المغلى، وبعها يتم تحريك الخليط جيداً حتى يذوب تماماً، وبعدها يتم إعطاء الطفل هذا الخليط ثلاثة مرات فى اليوم الواحد، فتلك الوصفه فعاله جداً فى التخلص من الربو لدى الأطفال.

  • طريقة إستخدام حصى اللبان لمرضى السكرى :

إن حصى اللبان له العديد من الفوائد لمرضى السكرى، فهو يساعد على تنيم مستوى السكر فى الدم، مما يساعد على خفض مستوى السكر فى الدم إذا إرتفع عن الحد، لهذا ينصح العديد من الأطباء بتناول حصى اللبان فى حالات إنخفاض السكر فى الدم، حتى لا تحدث أى مضاعفات.

يتم استخدام حصى اللبنا لمرضى السكر عن طريق شرب منقوع حصى اللبان في الماء المغلي أو الحليب يوميًا للحصول على أفضل النتائج والأسرع منها.

  • طريقة إستخدام حصى اللبان للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد :

حصى اللبنا يساهم في حل مشكلة الوزن الزائد ويتم استخدامه عن طريق اتباع هذه الخطوات: :

  1. يجب غلي ملعقتين تقريباً من حصى اللبان في كوب واحد من الماء.
  2. يتم ترك الخليط مغمورًا لمدة لا تقل عن اثنتي عشرة ساعة تقريبًا.
  3. يتم بعد ذلك تغيير لون الماء إلى اللون الأبيض، ويتم تصفية الخليط من حبيبات حص اللبان.
  4. عند إتمام عملية التحضير، يكون المشروب جاهزًا للاستخدام، ويتناول صباحًا على الريق، قبل تناول الإفطار بنصف ساعة تقريبًا، ويجب تناوله لمدة شهر كامل للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت ممكن.

يساعد في كبح الشهية وحرق الدهون، وخاصة الدهون المتراكمة في منطقتي البطن والأرداف.

  • طريقة إستخدام حصى اللبان للتنحيف :

يساعد حصى اللبان على فقدان الوزن بإضافته كنوع من التوابل إلى الدجاج المسلوق أو اللحوم، أو بإضافته إلى السلطات، كما يمكن تناوله مضافًا إلى سندويشات الجبن واللبنة وغيرها.

  • طريقة إستخدام حصى اللبان للتخلص من آلام الدورة الشهرية :

يمكن استخدام الحصى اللبانية بسهولة للتخلص من آلام الدورة الشهرية، فهي تُغلى مع الأعشاب ويشرب كوب واحد من المشروب مباشرةً قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

  • طريقة إستخدام حصى اللبان للتخلص من الغازات والإنتفاخات :

يساعد حصى اللبان بشكل فعال على التخلص من الغازات والانتفاخات في البطن، وذلك عن طريق تناول الشاي الذي يحتوي على هذه الأعشاب، أو عن طريق إضافتها إلى الوجبات مثل السندويشات أو السلطات.

  • طريقة إستخدام حصى اللبان لعلاج الربو :

“يساعد حصى اللبان على علاج العديد من مشاكل الجهاز التنفسي، وخاصة مشاكل الربو والسعال والتهابات الحلق والحنجرة. يتم استخدام حصى اللبان عن طريق وضع ملعقة من مسحوق حصى اللبان الناعم في كوب من الماء المغلي حتى يذوب الخليط تمامًا، ثم يتم تناول الخليط يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

  • وصفة حصى اللبان للعمل على شد الجسم :

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الترهلات وبالتالي تساعد على شد الجسم، وذلك عن طريق اتباع هذه الخطوات: :

  • الوصفة الأولى :

أولاً، يتم نقع حفنة من حصى اللبان في لتر واحد تقريبًا من الماء المغلي. ثم يتم تقليب الخليط جيدًا حتى يتحول لونه إلى الأبيض مثل لون الحليب. بعد ذلك، يتم ترك الخليط ينقع لعدة ساعات للتأكد من تمام ذوبانه. ثم يتم تصفية الخليط وتناوله يوميًا قبل النوم لمدة شهر لتحقيق أفضل النتائج بأسرع وقت ممكن.

  • الوصفة الثانية :

يتم وضع ربع كوب من حصى اللبان في كوب واحد من الماء المغلي في وعاء، ثم يترك الخليط منقوعًا لمدة ثلاثة أيام حتى يذوب الخليط تمامًا، ثم يضاف حوالي 175 جرامًا من أي نوع من كريمات الترطيب المفيدة للبشرة، ويتم تحريك الخليط جيدًا ثم يوضع على الجزء المراد تشديده من الجسم بحركات دائرية، ويترك الخليط على الجسم لمدة ساعتين تقريبًا، ثم يتم غسل الجسم جيدًا، ويتم تكرار هذه العملية مرتين في اليوم، ويفضل تطبيقها مرة صباحًا ومرة مساءً للحصول على أفضل النتائج وبأسرع وقت.

  • وصفة إستخدام حصى اللبان للتخلص من حب الشباب :

(يساعد حجر اللبان في التخلص من مشكلة حب الشباب، ويمكن تطبيق تلك الوصفات:) :

  • وصفة زيت عشبة حصى اللبان :

في هذه الوصفة يتم إضافة نصف كوب من زيت بذور العنب أو زيت الزيتون، مع كوب من عشبة حصى اللبان، ويترك المزيج للنقع لمدة أسبوع واحد، ثم يتم إضافة كمية قليلة من العسل إلى الزيت، ويتم وضع الخليط على الوجه كقناع لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

  • وصفة عشبة حصى اللبان :

في هذه الوصفة، يتم طحن حوالي فنجان واحد من عشبة حصى اللبان مع إضافة قليل من الماء، ثم يتم تحريك الخليط في الماء حتى يصبح لون الماء بنيًا، ومن ثم يتم دهن الخليط على الوجه، ويجب التأكد من نظافة الوجه قبل تطبيق الوصفة، ويتم ترك الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى يتم امتصاصه من الجلد، وثم يتم غسل الوجه جيدا بالماء البارد.

  • إستخدام حصى اللبان لتنشيط الرحم :

يساعد اللبان في تنشيط الرحم ويمكن اتباع هذه الوصفة للاستفادة من فوائده :

المكونات :

  • ملعقة صغيره من حصى اللبان.
  • ملعقه صغيره من البردقوش.
  • كوب واحد من الماء.

طريقة التحضير :

يتم غلي الماء مع إضافة المكونات السابق ذكرها، ثم يترك الخليط حتى يحصل الماء على لون وطعم الأعشاب المضافة، وبعدها يتم تناول الخليط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى