أسأل الخبراءالمراجع

طريقة ازالة الحبر من الثوب سهلة وسريعة

طريقة ازالة الحبر من الملابس | موسوعة الشرق الأوسط

كيفية ازالة الحبر من الثوب بالخطوات ،من أكثر البقع التي تواجه الأمهات و السيدات صعوبة في إزالتها بقع الحبر الناتجة عن القلم، و تكون البقع واضحة جدا في الملابس البيضاء و الألوان الفاتحة مما يسبب الإحراج للأشخاص، و هذا ما دفعنا اليوم للحديث طريقة إزالة الحبر من الملابس بطرق بسيطة و سهلة في المقالة من خلال موسوعة .

بقع الحبر الجاف :

تعتبر إزالة بقع الحبر الجاف من أصعب البقع، ولكن يكون إزالة بقع الحبر السائل أسهل إلى حد ما بسبب وجود نسبة من الماء فيها. ويساعد التعامل السريع مع الملابس المتعرضة للحبر باستخدام الطرق المختلفة المناسبة لنوع الأقمشة ولونها على إزالة الحبر بشكل فعال. ويجب اختيار الطريقة المناسبة لنوع الأقمشة ولونها، حيث تختلف الطرق المناسبة لإزالة بقع الحبر من الملابس القطنية والحريرية والصوفية، وكذلك الملابس البيضاء تختلف عن الملابس الملونة .

طريقة ازالة الحبر من الثوب

تتوفر طرق وحيل عديدة للتخلص من تلك البقع المزعجة، وتتضمن ما يلي :

إزالة الحبر من الملابس بمزيل طلاء الأظافر :

يمكن استخدام مزيل طلاء الأظافر، المعروف باسم الأسيتون، لإزالة بقع الحبر من الملابس التي تتميز بنسيج قوي مثل الملابس القطنية والصوفية، وذلك بوضع كمية مناسبة من الأسيتون على مكان البقعة .

إزالة الحبر من الملابس بالمعجون :

يتم وضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على المنطقة التي بها حبر في الملابس، ثم يتم فركها جيدًا وغسلها، وإذا لم يتم إزالة البقعة بشكل كامل من الملابس، فيمكن تكرار هذه الطريقة حتى تتم إزالة الحبر بشكل كامل .

ازالة الحبر من الملابس بسبراي الشعر :

إحدى الطرق التي يتم استخدامها لإزالة الحبر من الملابس هي استخدام مثبت الشعر، عن طريق رشه على البقعة وتركها لبضع ساعات، ثم يتم غسل الملابس في الغسالة كالمعتاد، وبذلك يتم إزالة الحبر بفضل المواد الكيميائية الموجودة في المثبت .

ازالة الحبر من الملابس البيضاء :

يمكن إزالة بقع الحبر بسهولة من الملابس البيضاء باستخدام الخل الأبيض، حيث يتم إضافة نصف كوب من الخل الأبيض إلى الملابس وتركها لبعض الوقت، ثم يتم غسلها باستخدام منظف الأطباق لإزالة بقع الحبر بشكل نهائي من الملابس .

ازالة الحبر من الثوب بالخل :

يمكن استخدام خل التفاح لإزالة الحبر من الملابس عن طريق إضافة نصف كوب من الخل إلى الماء الذي سيتم فيه نقع الملابس، ثم يترك المحلول حتى تختفي البقعة تمامًا .

ازالة الحبر من الملابس باستخدام نشا الذرة :

يتم خلط معلقتين من النشا مع معلقتين من الخل الأبيض لتكوين عجينة يتم وضعها على البقعة، ثم يترك حتى تجف، ومن ثم يتم غسل الملابس بالماء لإزالة بقعة الحبر .

ازالة بقع الحبر من الملابس بالكحول :

من بين الحيل الفعالة لإزالة بقع الحبر نهائيًا، استخدام الكحول، حيث يتم تبليل قطعة من القماش بالكحول ووضعها على بقعة الحبر والضغط عليها، ثم تركها لبعض الوقت قبل الغسل .

إزالة بقع الحبر بالملح :

إذا كانت بقعة الحبر حديثة ولم يمر وقت طويل عليها، يمكن إضافة الملح عليها لامتصاص الحبر، ثم يتم إزالة الملح وفرك المكان بالليمون وغسله .

نصائح للتخلص من بقع الحبر :

اتبعي النصائح التالية لتسهيل إزالة بقع الحبر :

  1. يجب التعامل مع بقع الحبر على الفور وعدم التأخر .
  2. لا تتركي البقعة حتى تجف، فمن الأسهل التعامل معها وهي رطبة قبل أن تجف .
  3. يجب تجنب فرك البقعة التي بها الحبر، حيث إن ذلك عادة ما يؤدي إلى انتشار البقعة بدلاً من إزالتها .
  4. قبل تجفيف الملابس في المجفف، يجب التأكد من إزالة البقعة تمامًا، لأن حرارة المجفف قد تؤدي إلى تثبيت البقعة مما يجعلها صعبة جدًا الإزالة .
  5. بعد اتباع الحيل السابقة عدة مرات، لم يزل البقعة باقية من المرة الأولى .
  6. إذا كان القماش حساسًا، يجب التعامل معه بحذر ومن خلال استخدام المواد الطبيعية التي تساعد على إزالة البقع بعد تجربتها على جزء صغير من الملابس لاختبار تأثيرها على نوع القماش .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى