الحالات المرضيةصحة

طرق زيادة المناعة للوقايه من كورونا

s2.reutersmedia.net | موسوعة الشرق الأوسط

اكتشف الأطباء آلية جديدة لعلاج وباء كورونا المنتشر، عن طريق زيادة المناعة وتقويتها للوقاية من الإصابة بالفيروس، وتم تطبيق هذه الطرق على مصابين في عدد من الدول التي انتشر فيها المرض، بما في ذلك مدينة يوهان في الصين التي ظهر فيها المرض لأول مرة في عام 2019، ويعد الجهاز المناعي القوي العامل الفاعل في حماية الإنسان من الأمراض، في حين يجعل الجهاز المناعي الضعيف الجسم عرضة للإصابة بالأمراض، وتتجه الأبحاث والدراسات في العالم إلى إجراء التعديلات الجينية لمحاربة هذا الوباء، وتقدم موسوعة في هذا المقال طرقًا متعددة لتقوية الجهاز المناعي والسيطرة على فيروس كورونا وتقليل انتشاره.

طرق زيادة المناعة للوقايه من كورونا

هناك العديد من السبل التي يمكن أن تزيد من كفاءة المناعة لمقاومة مرض كورونا، وهو فيروس من فصيلة الفيروسات انتشر في الصين، وظهر لأول مرة في الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية عام 2012.

حتى الآن لم يظهر أي علاج مقاوم للفيروس الذي ينهي مسيرته في القضاء على البشر، ويرى البعض أن الحروب البيولوجية قد بدأت بالفعل، وعلى صعيد آخر، وجد العلماء بعض الإجراءات التي تعزز صحة الجهاز المناعي للإنسان وتضمن حمايته من الإصابة بمرض كوفيد-19، ومن بين أهم هذه الإجراءات ما يلي:

  • ينصح الأطباء بتناول وجبات صحية وخفيفة على المعدة، مثل الفواكه والخضروات الصحية، وتناول المكسرات والعصائر الطازجة، بدلاً من تناول الوجبات الدسمة.
  • ينبغي تجنب تناول الطعام النيء الذي يمكن أن يؤدي إلى ضعف جهاز المناعة، وعدم تناول الأطعمة المثلجة خلال فصل الصيف، وبدلاً من ذلك يمكن استبدالها بالفواكه المتنوعة.
  • يُفضل تناول الخضراوات العضوية بكميات كبيرة، وخاصة الفاصوليا والبذور بأنواعها، وتجنب تناول السكريات والمواد المصنعة التي قد تؤدي إلى عدم استجابة الجسم لمرض كورونا، بما في ذلك العصائر الصناعية.
  • يُنصح بتناول وجبات غذائية متكاملة تعتمد بشكل أساسي على الخضروات والفواكه، ويُفضل أن تكون متنوعة، ويُفضل أن يكون النظام الغذائي ماكروبيوتيك.
  • من الضروري الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات التي تُباع في الشوارع، ومن بينها العصائر المُصنعة وجميع الأطعمة المعبأة والمعرضة للشمس باستمرار.
  • ينصح بشرب الماء بكميات كبيرة أو تناول ثمانية أكواب يوميًا.
  • يفضل تجنب التواجد في أماكن ذات درجات حرارة منخفضة.
  • يُفضل تجنب لمس الأسطح في مكان العمل وارتداء الكمامات.
  • يمكن للقارئ مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح كيفية تقوية جهاز المناعة، وفي نفس السياق، تناولت الصين دراسة حول فيروس كورونا وانتشاره، يمكنك الاطلاع على الفيديو التوضيحي لتلك الدراسة الصينية.
  • لتقوية جهاز المناعة، يجب البدء في تناول الأطعمة الصحية وتجنب الأسطح المشتركة والتواصل المباشر مع المصابين والأماكن المزدحمة، بالإضافة إلى الحصول على نوم كافٍ لساعات متواصلة ليلاً، حيث يؤدي ذلك إلى تعزيز المناعة وزيادة الاستعداد لمواجهة الفيروسات.

في ختام هذا المقال، قمنا بتناول العديد من الطرق التي تساعد على الوقاية من الإصابة بمرض كورونا عن طريق تعزيز جهاز المناعة الذي يعد العلاج الوحيد حتى الآن، ويمكن للجهاز المناعي أن يسيطر على فيروس كورونا الذي أودى بحياة العديد من البشر جراء ضعف جهاز المناعة .

 المراجع

1-

2-

3-

4-

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى