التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

طرق تصحيح الشفاه بالكونسلير

اخفاء عيوب الشفايف بالمكياج | موسوعة الشرق الأوسط

تصحيح الشفاه بالكونسيلر يعتبر إحدى طرق التجميل الأساسية التي يستخدمها الكثير من النساء والفتيات، إذ يعمل الكونسيلر على إخفاء العيوب في البشرة مثل الهالات السوداء، والبقع الداكنة، وآثار الجروح، وآثار الحبوب والندبات، كما يعمل على تصحيح العيوب الظاهرة في مناطق مثل الشفاه بطريقة فعالة. لذلك، ينصح بشدة باختيار نوع مناسب وذو ماركة معروفة لتجنب أية آثار جانبية على البشرة، وعدم إفراط في استخدامه ووضع كمية مناسبة لتغطية المنطقة المطلوبة بشكل جيد.

جدول المحتويات

طرق تصحيح الشفاه بالكونسلير و اخفاء عيوب الشفايف :

يستخدم الكونسلير بكفاءة عالية لتصحيح عيوب الشفاه وابرازهما بشكر أنيق جدا، حيث يمكنك ابراز احمر الشفاه من خلال استخدام الكونسلير حتى يعطى مظهرك مزيد من الحيوية والجاذبية، وذلك عن طريق تحديد الخط المحيط بالشفاه بفرشاة رفيعة مغموسة فى الكونسلير، حيث ان قيامك بهذه الخطوة تجعل شفتيك اكثر أناقة وتميز، وتجعل أحمر الشفاه فى شكل رائع وجذاب. كما يعمل الكونسلير على تكبير حجم شفتيك بنجاح، وخاصة لمن تعانى من صغر حجمهما، حيث انه يعطى لشفتيك مظهرا ممتلئا فى دقيقة واحدة، وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من الكونسلير الأفتح درجتين على بشرتك فى منطقة منصف الشفاه، ثم قومى بتوزيعه جيدا بأصبعك نحو الأطراف، ثم قومى بوضع طبق من ملمع الشافه، وستلاحظين النتيجة بنفسك.

أنواع الكونسلير :

يوجد نوعان من الكونسلير وهما:

  • الكونسلير المائى:

الكونسيلر السائل أو الكريمي هو منتج تجميلي، ويعد هذا النوع من الكونسيلر مناسبًا لأولئك الذين يعانون من البشرة الجافة. فالبشرة الجافة تحتاج إلى الترطيب بشكل كبير نظرًا لنقص الزيوت الطبيعية فيها، ويعمل هذا الكونسيلر بشكل فعال على ترطيب البشرة الجافة، كما أنه يغطي بشكل جيد مناطق كبيرة من البشرة التي تحتاج إلى التغطية، مثل منطقة تحت العين لإخفاء الهالات السوداء أو التجاعيد.

  • الكونسلير الأصبع أو الصلب:

الكونسيلر الصلب هو عبارة عن كونسيلر يأتي على شكل قلم أو صبغة، ويتميز بتركيبته الصلبة التي ليست كريمية أو سائلة، وهو الأفضل لأصحاب البشرة الدهنية، حيث لا يحتوي على مواد دهنية كما هو الحال في الكونسيلر السائل، ويساعد الكونسيلر الصلب على تغطية عيوب البشرة مثل آثار الحبوب والبثور والكدمات.

ألوان الكولسنير:

تتعدد ألوان واستخدامات الكونسيلر، لذلك من الضروري معرفة كل لون واستخدامه بشكل جيد حتى تتمكن من اختيار الكونسيلر المناسب لك، ويعتمد الاختيار الصحيح للكونسيلر على نوع ولون البشرة، لذلك يجب معرفة نوع بشرتك ودرجة لونها حتى تستطيعين اختيار الكونسيلر الصحيح.

  • الكونسلير الأصفر:

يتم استخدام هذا النوع من الكونسيلر لتغطية منطقة تحت العين بشكل رائع ولإخفاء آثار الكدمات، وفي حالة وجود وحمة، يعمل كونسيلر اللون الأصفر بكفاءة عالية على إخفائها، كما يمكن استخدامه لإخفاء أي منطقة حمراء على الوجه.

  • الكونسلير الأرجوانى أو البنفسجى الزاهى:

يعاني العديد من السيدات والفتيات من عدم توحد لون البشرة، ولذلك يساعد هذا النوع من الكونسيلر على تسوية لون البشرة بشكل فعال، خاصة إذا كانت البشرة شاحبة، كما يغطي المنطقة تحت العين بشكل ممتاز في حال كانت غامقة للغاية. كما يخفي بشكل فعال الخدوش أو البقع ذات اللون الأصفر في الوجه، ويتميز بقدرته على إخفاء البقع ذات اللون البرونزي الموجودة في البشرة.

  • الكونسلير الأخضر:

يستخدم هذا النوع من الكونسيلر بنجاح لتغطية أي عيوب في البشرة بسبب حروق الشمس (المناطق الحمراء)، وتغطية الرؤوس البيضاء والسوداء المزعجة.

نصائح لاستخدام الكونسلير:

  • اختيار اللون المناسب للبشرة :

عندما تختارين الكونسيلر، عليكِ معرفة درجة بشرتكِ جيدًا، أي أنه يجب عليكِ اختيار درجة قريبة من لون بشرتكِ. من الشائع أن يختار الكثير من النساء والفتيات درجة أفتح كثيرًا من لون بشرتهن، وهذا يؤدي إلى ظهور البشرة بمظهر سيئ. لذا، يجب توخي الحذر عند اختيار لون الكونسيلر، حتى يكون قريبًا جدًا من درجة بشرتكِ. كما ينصح باختيار كونسيلر ذو قوام كثيف للمنطقة تحت العينين، ووضع طبقة واحدة خفيفة تحت العينين، وتجنب وضع عدة طبقات منه في هذه المنطقة، حتى لا تظهر بمظهر غير جيد، وذلك لأن هذه المنطقة حساسة جدًا وذات جلد رقيق. وبالتالي، وضع العديد من الطبقات في هذه المنطقة يعمل على ظهور التجاعيد وتدهور مظهرها.

  • ترطيب البشرة قبل وضع الكونسلير :

يعتبر تنظيف البشرة جيدًا وترطيبها بشكل جيد هما الخطوتان الأكثر أهمية عند وضع الكونسيلر، لتجنب أي مشاكل في البشرة بسبب الجفاف، ويفضل استخدام كريم مرطب خالي من الزيوت وتركه لبعض الوقت للامتصاص الكامل، ثم توزيع الكونسيلر بشكل جيد على البشرة.

  • طرق دمج الكونسلير :

يواجه العديد من الفتيات والسيدات صعوبة في معرفة كيفية استخدام الكونسيلر بشكل صحيح، حيث تعتبر خطوة دمج الكونسيلر بشكل جيد وسلسلة من العوامل الأساسية لتحقيق مظهر جذاب وجميل وللحصول على تغطية كاملة. وتتم هذه العملية بوضع بضع قطرات صغيرة من الكونسيلر تحت العين، على سبيل المثال، ثم استخدام فرشاة خاصة لدمج الكونسيلر بحركات دائرية بدلاً من الضغط، حتى يتم الدمج الجيد والصحيح للكونسيلر في المنطقة المحددة. وإذا كانت هناك ندبات، يتم وضع الكونسيلر مباشرة فوقها وتوزيعه بحركات دائرية باستخدام فرشاة خاصة لدمج الكونسيلر، وإذا لم يتوفر الفرشاة، يمكن استخدام بيوتي بلندر لتنفيذ هذه الخطوة.

  1. يُفضَّل وضع الكونسيلر البودرة لتحصل على مظهر طبيعي عند وضع كريم الأساس.
  2. عند استخدام كريم الأساس السائل أو الكريمي، يتم وضع الكونسيلر بعد كريم الأساس، أما عند استخدام كريم الأساس البودرة وهو الأفضل، يتم وضع الكونسيلر قبل كريم الأساس.
  3. بعد وضع الكونسيلر، يفضل وضع البودرة الشفافة باستخدام الفرشاة المخصصة لها فوق الكونسيلر، حيث تعمل على تثبيته لفترات طويلة.
  4. في حال وجود حبوب على الوجه، يفضل استخدام كونسيلر ذو لون فاتح من كريم الأساس، حتى يتم تغطيتها بشكل جيد.
  5. عند وضع الكونسيلر حول العينين، ينصح بعدم وضع كمية كبيرة منه، لتجنب ظهور العينين بحجم أصغر من حجمهما الطبيعي.
  6. الطريقة الصحيحة لوضع الكونسيلر حول منطقة العين هي المد من الزاوية الخارجية إلى الزاوية الداخلية حتى يظهر بشكل طبيعي ومميز.
  7. ينصح أيضًا بتجنب وضع كميات كبيرة من الكونسيلر على منطقة إخفاء العيوب، حتى لا تجذب الانتباه إليها بدلاً من إخفائها.

باتباع هذه الخطوات والنصائح الهامة لوضع الكونسيلر على بشرتك، يمكنك الحصول على نتيجة رائعة وناجحة في إخفاء جميع عيوب البشرة المزعجة، والظهور بمظهر طبيعي جدًا، وبالتالي الظهور بمظهر متميز ومشرق وأكثر أناقة وجمالًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى