المنزلديكورات داخلية

طرق تزيين الطعام

طرق تزيين الطعام | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر طرق تزيين الطعام بواسطة وسائل مبتكرة من الأساليب الجميلة، حيث يلعب الطعام دورًا مهمًا في حياة الإنسان، إذ يسعى الإنسان دائمًا لاختيار أطعمة مختلفة لتلبية احتياجات جسمه من العناصر الغذائية الهامة الموجودة في الطعام. وهناك بعض الأقوال القديمة التي تقول إن العين تأكل قبل الفم، ويؤمن بها الكثيرون، لذلك تسعى النساء دائمًا لجعل أطباقهن مميزة وجذابة وشهية، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا بتزيين الأطباق على المائدة. وسوف نعرض مجموعة من الأفكار البسيطة التي يمكن لكل امرأة استخدامها لتزيين أطباقها بنفسها في المنزل.

جدول المحتويات

طرق تزيين الطعام بالباذنجان :

يعد الباذنجان واحداً من أشهر أنواع الخضروات، ويتمتع بقيمة غذائية عالية بسبب احتوائه على نسبة عالية من الحديد. يمكن استخدام الباذنجان في تزيين الأطباق التي تحتوي على الأرز لإضفاء مظهر جمالي وجذاب. يمكن استخدام باذنجان كبير الحجم للتزيين بعد تفريغه تماماً، وإما استخدام بذور الباذنجان الفارغة لتحضير السلطات أو وضع الأرز. يمكن استخدامه أيضاً لتحضير الصلصات والسلطات المشوية وغيرها من الأطباق المختلفة. بعد تنظيفه جيداً، يمكن تغطية القشرة الخارجية للباذنجان على الأطباق.

تزيين الطعام بالباذنجان | موسوعة الشرق الأوسط

طرق تزيين الطعام بالجزر :

الجزر هو من أفضل أنواع الخضروات لما يتميز به من لون جذاب وفوائد صحية، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية. يمكن تزيين الأطعمة بالجزر بطرق عديدة، على سبيل المثال يمكن تقطيعه إلى شرائح دائرية وشقها على شكل مثلث لعمل مظهر لوجه وفم مفتوح، ويمكن إضافة حبة من حبات الفلفل الأسود لعمل العين. كما يمكن عمل أشكال ورود بالجزر عن طريق استخدام قطاعة البسكويت، ويمكن عمل أشكال أخرى مثل النجوم لعمل إطارات خارجية للأطعمة. كما يمكن استخدام الجزر المبشور لتزيين سطح الأطعمة أو استخدام أعواد الجزر لتزيين جوانب الأطباق.

طرق تزيين الطعام بالمكسرات :

تُستخدم المكسرات بأنواعها المختلفة في تزيين مختلف أطباق الطعام، ولكن يُعد الكاجو من أفضل أنواع المكسرات التي يمكن استخدامها في تزيين أطباق الأرز، حيث يمكن نثرها على وجه الطبق أو وضعها في وسطه، كما يمكن طحن جميع أنواع المكسرات واستخدامها في عمل إطارات للأطباق، ويمكن أيضًا استخدام جميع أنواع المكسرات في تزيين أطباق الحلوى لإضافة شكل مميز ونكهة للأطباق.

تزيين الطعام بالمكسرات | موسوعة الشرق الأوسط

طرق تزيين الطعام بالفلفل الملون:

يعد الفلفل من الخضروات الأفضل والأكثر استخداما في العديد من الوصفات الطهو. ويمكن استخدامه أيضًا في تزيين الأطباق، حيث يتميز الفلفل الملون بألوانه الجذابة التي تساعد في فتح الشهية، ويمكن تقطيعه إلى شرائح وتشكيله على شكل ورود، كما يمكن قطع جميع أنواع الفلفل الملون إلى قطع صغيرة وإضافتها إلى الأطباق لإضفاء لمسة خاصة، وخاصةً على أطباق اللحوم والأسماك.

طرق تزيين الطعام بالكاتشب:

صلصة الكاتشب هي أحد أفضل مكونات المطبخ التي لا يمكن الاستغناء عنها، فهي تستخدم في تزيين الأطعمة، وخاصة اللحوم والدجاج، حيث يمكن رشها على سطح الأطعمة، ويمكن استخدامها في رسم بعض الأشكال جنبًا إلى جنب مع الأطعمة، ويمكن رسمها مباشرة على الأطعمة وإضافة أشكال مختلفة لتحسين مظهر الطعام.

طرق تزيين الطعام بالخس:

يمكن استخدام نبات الخس في تزيين الطعام، حيث يعد واحدًا من النباتات الورقية الأنيقة التي تضيف لمسة مميزة على الأطعمة. يمكن استخدام ورقة الخس كطبق لوضع عليها قطع اللحوم أو الدجاج، كما يمكن استخدامها في تزيين الإطار الخارجي للأطعمة. كما يمكن استخدامها في طبق الأسماك مع الخضروات مثل الجزر، حيث يضيف لونًا رائعًا ومميزًا للطبق.

طرق تزيين الطعام بالأناناس:

يمكن أيضًا تزيين الأطعمة وخاصة الحلويات باستخدام ثمار الأناناس، حيث تضيف جوًا مميزًا على الأطباق. يمكن صنع شرائح من الأناناس لتزيين الكيك والحلويات بأنواعها المختلفة، كما يمكن استخدامها لعمل إطارات خارجية للأطباق أو لاصقًا كإطار خارجي للحلويات بأنواعها المختلفة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى