المنزلديكورات داخلية

طرق تزيين أطباق الطعام بالصور

طرق تزيين أطباق الطعام بالصور | موسوعة الشرق الأوسط

تزيين الأطباق هو فن يتقنه قليلون، حيث يكون الطهاة في المطاعم الكبيرة هم الأفضل في ذلك، ولكن يمكن لأي امرأة تعلم كيفية تزيين الأطباق كالمحترفين. يمكن لأي امرأة أن تبرز مهاراتها الخاصة بها وتتفوق في تزيين الأطعمة ببضع خطوات بسيطة، وذلك يساعد على جعل الأطباق شهية وجذابة دائمًا، ويجعل أفراد الأسرة يستمتعون بتناول الطعام بسبب شكله الجذاب. سوف نتعرف على بعض الخطوات البسيطة التي يمكن لأي امرأة تطبيقها لتزيين أطباق طعامها.

جدول المحتويات

طرق تزيين أطباق الطعام بالصور :

أولا: طرق تزيين أطباق الأسماك:

لا شك أن لكل طبق من الأطباق طرق تزيينه المختلفة والتي تجعله أكثر جاذبية، ويعد طبق الأسماك من هذه الأطباق التي تحتاج إلى بعض المكونات المختلفة لاستخدامها في التزيين. فمثلاً، ثمار الليمون تُعتبر من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها في تزيين طبق السمك. يمكن تقطيع الليمون إلى نصفين، ولكن بشكل مختلف، حيث يتم تقطيعها منتصف الثمرة بشكل زجاجي، وعند فصلها نجد أن الليمون يكون على شكل وردة. يتم وضع كل نصف وردة على جانبي السمك، وهذا يمنح الطبق شكلاً جميلاً وشهيًا. كما يمكن استخدام شرائح الليمون في التزيين، حيث يمكن عمل إطارات من الليمون وإدخال بعض النباتات الورقية مثل نبات النعناع والبقدونس. كما يمكن عمل شرائح الليمون على شكل قشور للسمكة من على جسم السمك، وهذا يضيف شكلاً مميزًا ومختلفًا للطبق.

تزيين أطباق الأسماك | موسوعة الشرق الأوسط

ثانيا: طرق تزيين أطباق المأكولات البحرية:

يمكن استخدام العديد من الطرق لتزيين أطباق المأكولات البحرية، بما في ذلك طبق الجمبري، حيث يمكن ترتيب الجمبري على شكل وردة مع وضع بعض شرائح الليمون بين الأوراق، ووضع الجرجير كزينة. كما يمكن استخدام الجمبري وشرائح الليمون لصنع شكل الاستاكوزا، واستخدام حبات الفلفل الأسود لصنع العيون. ويمكن استخدام شرائح الخيار المقطعة طوليًا ووضعها في خلوص الأسنان على طرف الطبق لإضفاء مظهر زجاجي عليه. كما يمكن استخدام طماطم خالية من البذور وملؤها بأنواع مختلفة من الصلصات التي تقدم مع المأكولات البحرية لتزيين الطبق.

تزيين أطباق المأكولات البحرية | موسوعة الشرق الأوسط

ثالثا: طرق تزيين أطباق اللحوم:

أيضا، تعد أطباق اللحوم من أفضل الأطباق بالنسبة للكثير من الأشخاص، وهي الأكثر انتشارا. يمكن تزيين تلك الأطباق ببعض الأفكار البسيطة، حيث يمكن استخدام الطماطم في عمل شكل وردة ووضعها في منتصف طبق اللحوم، فذلك يعطي شكلًا مميزًا وجذابًا. كما يمكن استخدام شرائح الخيار مع الطماطم في عمل إطار خارجي للطبق. يمكن أيضًا استخدام مبشور الجزر، في رشه على اللحوم المقلية، وشرائح الفلفل الأخضر أيضًا. فيمكن استخدام كافة أنواع الخضروات في تزيين أطباق اللحوم بشكل بسيط جداً ولكنه يعطي لها الشكل الشهي والمميز. ويمكن عمل ورود من شرائح الجزر ووضعها بجانب كل قطعة من اللحم.

تزيين أطباق اللحوم | موسوعة الشرق الأوسط

رابعا: طرق تزيين أطباق الحساء:

تعتبر الأوراق الخضراء من النباتات هي المكونات الأفضل لتزيين أطباق الحساء، مثل أوراق النعناع الأخضر أو أوراق البقدونس، حيث يمكن وضع ورقتين من النعناع في منتصف طبق الحساء لإضفاء شكل فرعين، مما يضيف للطبق مظهراً جميلاً. كما يمكن استخدام أوراق البقدونس عن طريق وضع بعضها في المنتصف أو فرمها ورشها على سطح الأطباق بشكل عشوائي، مما يضيف شكلاً مختلفاً تماماً للطبق.

تزيين أطباق الحساء | موسوعة الشرق الأوسط

خامسا: طرق تزيين أطباق الحلوى:

توجد عدة طرق لتزيين أطباق الحلوى، فمن الممكن استخدام الفواكه كوسيلة لإضافة اللون والشكل والطعم للحلوى، حيث يمكن استخدام شرائح الفراولة أو الأناناس والعنب لتزيين الكيك وإنشاء أشكال مختلفة مثل ورود أو عصافير. كما يمكن استخدام شرائح التفاح لإضفاء إطار خارجي للطبق أو وضعها مباشرة على الحلوى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام السكر البودرة لتزيين الحلوى بنثره عشوائيًا أو وضعه في جانب الطبق، كما يمكن استخدام صوص الشوكولاتة لرسم خطوط مائلة على الأطباق.

طرق تزيين أطباق الحلوى | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى