إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

طرق ازالة الكرش بسرعة

Liposuction Unwanted Fat Removal | موسوعة الشرق الأوسط

وصفات ازالة الكرش مجربة ومضمونه ، يُشير الكرش لتراكم الدهون في البطن ولا تقتصر سلبياته على تأثيره على المظهر العام؛ حيث تحتوي منطقة البطن على العديد من الأعضاء الحيوية مما يعني تضرر تلك الأعضاء من الدهون بدرجات متفاوتة وفقًا لدرجة التراكم مما يتسبب في رفع مخاطر الإصابة بالعديد من الاضطرابات الصحية. ونظرًا لكل تلك الأسباب يُساعدك موقع الموسوعة في التخلص من الكرش ومن كافة عواقبه الصحية والجمالية من خلال إرشادك إلى كيفية ازالة الكرش.

طرق ازالة الكرش

ترتكز إزالة الكرش على محورين أساسيين وهما: ممارسةُ التمارينِ الرياضيةِ المرتكزةِ على تحريكِ عضلاتِ البطنِ مع رفعِ معدَّلِ ممارسةِ الأنشطةِ البدنيةِ، بالإضافةِ إلى اتباعِ نظامٍ غذائيٍ صحيٍّ غنيٍّ بالمغذياتِ ومنخفضِ السعراتِ الحراريةِ، بحيثُ يكونُ معدَّلُ السعراتِ الحراريةِ المستهلكةِ على مدارِ اليومِ أقلَّ من معدَّلِ احتياجِ جسمِكَ للسعراتِ. وبما أنَّكَ كمعظمِ الأشخاصِ المواجهينَ للمشكلةِ، فإنَّكَ قد تُغلقُ المقالةَ الآنَ لاعتقادِك بصعوبةِ الأمرِ سواءً كانَ ذلكَ بعدَ تجربتِكَ لتطبيقِ ذلكَ أو بعدَ اطلاعِكَ على العديدِ من التجاربِ غيرِ الناجحةِ في تطبيقِ ذلكَ. لذا أطلبُ منكَ المواصلةَ لأوضحَ لكَ كيفَ يمكنُكَ فعلَ ذلكَ ببساطةٍ وفعاليةٍ في نفسِ الوقتِ.

أولًا: فيما يتعلق بالرياضة، لا تحتاج إلى أي تجهيزات خاصة أو تعلم أي شيء جديد أو بدء بجهد كبير. ببساطة، يمكنك البدء بممارسة أي نوع من الرياضات التي تفضلها، مهما كانت بسيطة مثل المشي. كل ما عليك هو ممارستها لمدة 5 دقائق يوميًا، سواء في المنزل أو خارجه، وبعد التكيف مع هذه العادة، ستجد أن وقت ممارستك للرياضة يزيد تدريجيًا، خاصة بعد ملاحظة مدى تأثير الرياضة على تحسين حالتك النفسية. وللتحقق من سهولة هذا الأمر وتحفيز نفسك، يمكنك الاستمرار في القراءة أثناء ممارسة المشي.

ثانيًا: فيما يتعلق بالنظام الغذائي الصحي ، لا يلزمك إجراء الكثير من التغييرات في نظامك الغذائي ، بل يمكنك اتباع عادة غذائية صحية جديدة في كل مرة. كما يمكنك تناول أغذيتك المفضلة بطريقة صحية وأغنى بالمغذيات وأقل في السعرات الحرارية بدلاً من منع نفسك من تناولها ، حيث تتوفر العديد من الطرق الصحية لإعداد معظم الوجبات ويمكنك استخدام البدائل الصحية عند إعداد الأغذية بطريقة صحية.

 

المكون المكون البديل

سكر.

فواكه طازجة/ عسل أبيض.

ملح.

عصير فواكه حمضية غير محلاً مع إضافة التوابل.

قشطة/ كريمة.

حليب/ زبادي.

زبدة/ سمن.

زيت نباتي.

حبوب مكررة.

حبوب كاملة.

مايونيز.

زبادي.

زبدة فول سوداني معلبة.

صنع زبدة من المكونات التالية: سوداني محمص مطحون + قليل من زيت جوز الهند + زنجبيل طازج مفروم.

دبس رمان مُعلب

صوص عصير الرمان مع القليل من عصير الليمون.

 

ابدأ بتحديد أول عادة صحية ستتبعها، مثل شرب كمية كافية من المياه على مدار اليوم، ثم ابحث عن طريقة صحية لإعداد أشهى طبق يروق لك وقم بإعداده والاستمتاع به. ولا تنسى تحديد التاريخ اليوم، لأنه سيكون بداية رحلتك نحو التخلص من الدهون الزائدة إذا اتبعت هذه العادات. وعندما تلاحظ تحسّنًا في صحتك بعد مرور شهر، فلا تنسَّ المساهمة في مساعدة الآخرين.

 

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى