التجميلالتجميل و اللياقة

طرق اختيار النظارات الشمسية للوجه النحيف للرجال

النظارات الشمسية للوجه النحيف للرجال | موسوعة الشرق الأوسط

يعد اختيار النظارة الملائمة للوجه أمرًا صعبًا، حيث يعتبر الوجه من أكثر المناطق التي يتم ملاحظتها، ويشعر الرجال عادةً بالحيرة عند اختيار النظارة المناسبة لوجوههم، حيث إن كل وجه يتطلب نظارة مناسبة له، وذلك لأن كل رجل لديه وجه مختلف عن الآخر، وينطبق هذا على جميع أنواع النظارات سواء كانت نظارات طبية أو شمسية.

جدول المحتويات

كيف تختار النظارة المناسبة لوجهك

  • النظارات الشمسية : تعتبر النظارات جزءًا مكملاً للمظهر العام للشخص، ولذلك لا يمكن الاكتفاء بتصميم واحد فقط. فلكل مناسبة ولكل طلة، نظارة مختلفة، فمثلاً، لا يمكن الذهاب لممارسة الرياضة بالزي الرسمي، ولكن يجب ارتداء الزي الرياضي، ومن الممكن ارتداء نظارة شمسية بعدسات ملونة أو عاكسة للضوء، وتصميم جذاب ولافت للانتباه، كما تعمل على حجب الهواء الذي يتسرب إلى العينين أثناء ممارسة الرياضة اليومية.

يوجد بعض الأساليب التي تساعد في اختيار النظارة المناسبة لكل فرد، وهي كالتالي:

النظارات الشمسية للوجه النحيف للرجال يتم الإختيار على اساس :

  1. حسب شكل الوجه :

  • إذا كان وجه الفرد صغيراً: يجب عليك ارتداء النظارات الصغيرة، وذلك لأن ارتداء النظارات الكبيرة يخفي ملامح الوجه بشكل كامل.
  • إذا كان وجه الفرد مستطيلاً : يجب عليه اختيار النظارات المستديرة الصغيرة أو المقوسة لأن هذه الأشكال تعمل على إبراز الوجه بشكل ناعم، ويفضل النظارات التي تكون عالية الأذرع وتكون بارزة قليلًا لأنها تعمل على تقليل حجم الوجه.
  • الوجه المستدير : في هذه الحالة، ينبغي ارتداء النظارات التي تبرز الوجه بشكل أفقي وتجنب النظارات التي لها حواف لأنها تجعل الوجه يبدو أضيق.
  • وجه علي شكل قلب : في حال وجود هذا النوع من الوجوه، يُنصَح بارتداء نظارات ذات إطارات ضخمة ومقوسة إلى الأعلى بشكلٍ محدد، والابتعاد عن النظارات ذات الإطارات الرقيقة والمستديرة، حيث تبرز الوجه بشكلٍ أكثر نعومة.
  • الوجه البيضاوي : في هذه الحالة، تناسب جميع أشكال النظارات تلك الوجوه، فهي تكون مناسبة مع شكل الوجوه، وعلى وجه التحديد، عندما تكون الإطارات مستطيلة، فإنها تعطي للوجه تألقًا وجاذبيةً عاليةً.
  1. نوع عدسة النظارة :

عند شراء النظارات، يجب التركيز على شكل العدسات وتوفر عدة شروط، بما في ذلك:

  • اختيار الإطار المناسب وفقاً لشكل الوجه كما ذكر سابقاً .
  • يجب مراعاة لون العدسة عند اختيار النظارة الشمسية، لأنه يعتمد على الوقت الذي سوف ترتدي فيه النظارة ونوعية أشعة الشمس المتعرضة لها، ويجب تجنب العدسات الداكنة لأن لونها يختلف بتغير شدة الشمس.
  • يجب استخدام هذه النظارات عند الحاجة إليها، لأن ارتدائها لفترات طويلة يؤدي إلى عدم قدرة العين على التكيف مع الضوء.
  • في حالة كانت العينان فاتحة اللون، فإنها تكون أكثر حساسية للضوء من العينان ذات اللون الداكن.
  1. حسب لون الشعر والملابس :

إذا كان لون شعر الشخص أشقر، فيناسبه ارتداء النظارات التي تكون ألوانها هادئة مثل الألوان الترابية وألوان الباستيل. أما بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون لون شعر غامق، فيناسبهم ارتداء النظارات التي تكون لونها أزرق أو أحمر. وبالنسبة للاختيار المناسب للنظارات، يعتمد ذلك أيضًا على الملابس التي يرتديها الفرد، لذلك يجب أن تكون ألوان النظارات متناسبة مع ألوان الملابس، ولكن لا يوجد ارتباط محدد بين الفرد وأي لون معين للنظارات، حيث يمكنه اختيار النظارة المناسبة له.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى