التأمينالموارد المالية

صيغة شكوى ضد شركة تأمين

صيغة شكوى ضد شركة تأمين | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على أنواع الشكاوى المتاحة ضد شركات التأمين، حيث يتعرض بعض الأشخاص في بعض الأحيان لحوادث الطرق مما يؤدي إلى تضرر سيارتهم سواء كانوا هم السائقين أو المتصادمين، وبسبب ذلك يتقدمون بشكاوى إلى شركات التأمين الخاصة بهم للحصول على التعويض المناسب، ولكن يتم تجاهلهم أو رفض دفع التعويض المستحق، مما يجعلهم في حيرة من أمرهم .

لذلك نقدم لك نموذج شكوى مقدمة ضد شركة التأمين النقد السعودي والمستندات المطلوبة عند تقديم الشكوى.

صيغة شكوى ضد شركة تأمين

إذا تم مماطلة شركة التأمين أو رفضها دفع المستحقات المطلوبة عن الضرر الذي تسببت فيه السيارة، يمكن للعميل تقديم شكوى ضد شركة التأمين للحصول على مستحقاته، ولذلك نقدم لك نموذج شكوى ضد شركات التأمين وبعض الأوراق المطلوبة.

كيف اقدم شكوى على شركة تامين :

المدعيان : المدعي الأول: …………………….. ورقم الهوية الوطنية (………………………) وعنوانه (…………………………….)

يحمل المدعي الثاني الرقم الوطني (—————) وعنوانه (————————)

يتم مقاضاة (اسم المدعى عليه) وشركة التأمين (وتوضح العنوان) بسبب مطالبتهم بدفع ثمن الأضرار والتلفيات المادية التي حدثت في السيارة، والتي تقدر بمبلغ (يتم تحديدها في النص)

الوقائع :

  • يمتلك المدعي الأول سيارة خاصة من نوعية، ولونها، وموديلها، ورقمها هو، في حين يمتلك المدعي الثاني سيارة خاصة من نوعية، ولونها، وموديلها، ورقمها هو، وهي مؤمنة من قبل شركة التأمين بحسب رقم عقد التأمين
  • في يوم —— الموافق —— ، وأثناء قيادة المدعى عليه الثاني لسيارة المدعى عليه الأول، تسبب ذلك في حادث تصادم بين السيارتين وحدوث بعض الأضرار في سيارة المدعى عليه الأول .
  • نتيجة لحادث الاصطدام الذي وقع أثناء القيادة كما تم الإشارة إليه في النقطة السابقة، تعرض المدعي لأضرار مادية ومعنوية في سيارته، في منطقة الجزء الأمامي والجزء الخلفي، مما دفعه لدفع مبالغ مالية كثيرة لتغطية هذه الأضرار.
  • دعا المدعي عليهما شركة التأمين دائمًا إلى دفع تعويضات للأضرار التي لحقت بهما، ولكن الشركة ترفض الدفع بدون وجه حق أو مستند قانوني، ولهذا قاموا بتقديم هذا الشكوى، ونرجو منكم النظر فيها.

المطالب :

  • يرغب المدعي عليه من شركة التأمين في ضرورة اتخاذ قرار سريع بدفع المستحقات المالية المتعلقة بالأضرار المادية والمعنوية التي يعاني منها نتيجة حادث السير.
  • يتم تحديد موعد السداد الذي سيتم فيه دفع المدعي عليه مستحقاته المالية

 

 

 

و لكم جزيل الشكر

المستندات المطلوبة عند تقديم الشكوي :

هناك عدد من المستندات اللازمة التي يجب تقديمها مع الشكوى ضد شركة التأمين :

  1. صورة اثبات الهوية
  2. صورة رخصة القيادة
  3. يُمكن استخدام صورة استمارة ملكية السيارة أو عقد الإيجار
  4. يجب إرفاق صورة وثيقة التأمين الخاصة بك والطرف الثاني
  5. صورة تقرير حادث المرور أو إذن الإصلاح
  6. صورة تسعيرة الورش
  7. صورة رد شركة التأمين على رفض الدفع أو التماطل.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى