الإئتمان و القروض و الرهون العقاريةالموارد المالية

صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض احترافية مضمونة القبول 1442

صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، نقدم لكم أفضل نماذج صيغ الخطابات لطلب إعفاء من القرض. يتعرض الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية للحصول على قروض من البنوك المتاحة من أجل إنشاء مشاريع، أو بناء منازل، أو لتلقي العلاج وغيرها من الاحتياجات. ويمكن لبعضهم أن يواجه تعثرات وظروفًا تمنعهم من سداد باقي الأقساط المستحقة للقرض، لذلك، يجدون أن الحل الأمثل هو تقديم طلب لإعفائهم من تسديد أقساط القرض، ويتم تقديم هذا الطلب إما إلى الديوان الملكي أو لخادم الحرمين الشريفين مباشرة. وفي السطور التالية على الموسوعة، سنعرض لكم عددًا من نماذج الخطابات لطلبات الإعفاء من القروض.

جدول المحتويات

صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض

  • يقدم الديوان الملكي السعودي العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ويعد وسيطًا بينهم وبين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • يعمل الديوان على حل مجموعة متنوعة من المشاكل التي تواجه مواطني المملكة، مثل طلبات المساعدة المالية ومنح الأراضي، والحصول على العلاج على نفقة الدولة، وطلبات الإفراج عن السجناء وغيرها.
  • يُمكن للمقترضين الذين يواجهون صعوبات في سداد ديونهم للبنوك التي اقترضوا منها، مثل بنك التسليف، أو صندوق التنمية العقارية، أو صندوق التنمية الزراعية، تقديم طلب للديوان الملكي للإعفاء من دفع المستحقات المالية المستحقة عليهم. وإذا تمت الموافقة على الطلب، يصدر أمر ملكي يقضي بإسقاط هذه المستحقات المالية.
  • عندما يتم كتابة خطاب طلب الإعفاء، يجب أن يتضمن بعض المعلومات الأساسية، وهي اسم المقترض الرباعي، ورقم الهوية، ورقم الحفيظة ومصدرها وتاريخها، وإذا كان هناك تقرير طبي يثبت الحق في الحصول على الإعفاء، فيجب إرفاقه مع الطلب.
  • يقوم مقدم الطلب بشرح ظروفه التي أدت إلى عدم سداده للأقساط المستحقة، ويقوم بتقديم المستندات التي تثبت تلك الظروف.
  • وفي حال تأكدت اللجنة المختصة من ظروف مقدم الطلب من خلال فحص أوضاعه، يتم الموافقة على طلبه، ويقوم الديوان الملكي بسداد أقساط القرض.
  • هناكَ صيغةٌ محددةٌ لكتابةِ طلباتِ الإعفاءِ، ولمعرفةِ كيفيةِ كتابةِ تلكَ الطلباتِ تابعْ معنا الفقرةَ التاليةَ.

تقديم إعفاء للديوان الملكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين

تحية طيبة وبعد

أرجو منكم تلبية طلبي هذا، وأنا أتمنى بصدق أن تمدوا لي يد العون في هذا الأمر. لقد حصلت على قرض بقيمة … من بنك التسليف في تاريخ … وكنت بحاجة لهذا القرض لمساعدة نجلي في زواجه. ومع الأسف، واجهت بعض الظروف الصعبة التي منعتني من سداد الأقساط المتبقية. وكانت الظروف الصعبة التي واجهتها هي مرض زوجتي وتراكم الديون عليَّ، وللأسف، لم أعد قادرًا على سداد القرض بسبب سني الكبير وعدم القدرة على العمل. لذلك، أتمنى منكم إعفائي من سداد الأقساط المتبقية للقرض، وأتمنى أن تنظروا إلى حالتي بعين الرحمة. وأسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم، وأن يوفقكم دائمًا لمساعدة المحتاجين.

اسم مقدم الطلب/….

التوقيع/….

رقم الجوال/….

العنوان/….

الديوان الملكي طلب اعفاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين

تحية طيبة وبعد

أيها السيد الملك، أنا واحد من أبناء المملكة، وقد انحصرت خياراتي ولم يبقَ أمامي سوى اللجوء إليكم بعد الله، والأمر الذي دفعني لتقديم طلبي إليكم هو كرمكم المشهود به ورحمتكم ومساعدتكم لجميع أبناء الوطن في الأزمات. لقد حصلت على قرض لإنشاء مشروع يساعدني على التغلب على صعوبات الحياة، وللأسف لم ينجح هذا المشروع وأصبحت مضطرًا لدفع أقساط القرض الشهرية التي تتراكم، وراتبي الحالي لا يكفي لتلبية احتياجات أسرتي المكونة من زوجة وخمسة أبناء. لذلك أتقدم إليكم بخجل وأتمنى منكم إعفائي من سداد باقي أقساط القرض والتخفيف من عبء هذا الدين، وجزاكم الله خيرًا على ما تقدمونه لخدمة الوطن، وأعانكم الله على العمل الصالح للأمة وحفظكم بحفظه.

اسم مقدم الطلب/….

التوقيع/….

رقم الجوال/….

العنوان/….

رقم بطاقة الأحوال/….

التاريخ/….

معروض للملك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، وذلك تعبيراً عن الاحترام والتقدير

تحية طيبة وبعد

يعرف سيدي الملك بأنه أهل الكرم والعطاء، ويعرف أيضًا أنه لا يتأخر عن مساعدة المحتاجين بين أبناء هذا الوطن. ولذلك، لم يكن لدي أي تردد في الإتيان بطلب إعفائي من سداد أقساط القرض الذي حصلت عليه في تاريخ معين. بعد حصولي على هذا القرض، تمكنت بفضل الله من سداد نصف أقساطه، ولكن واجهت ظروف صحية أدت إلى تركي للعمل، ولم يعد بمقدوري سداد باقي الأقساط. ولذلك، أتوسل إليكم بأن تتكرموا علي بإعفائي من سداد الأقساط المستحقة، حفظكم الله ورعاكم، وأدام كرمكم وجعلكم دائمًا عونًا لأبناء هذا الوطن.

اسم مقدم الطلب/….

التوقيع/….

رقم الجوال/….

العنوان/….

رقم بطاقة الأحوال/….

التاريخ/….

طلب إعفاء من بنك التسليف للديوان الملكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، وذلك تعبيراً عن الاحترام والتقدير

تحية طيبة وبعد

أنا أحد أبناء الوطن الذين يتطلعون إلى تكريمكم وعطفكم، فأنا أنا يا سيدي الملك من محافظة…، وأتقدم بطلبي هذا إليكم لأنكم السبيل الوحيد لإنقاذي من ما أنا فيه، فقد حصلت على قرض من بنك التسليف في تاريخ…، ولقد تعرضت لظروف قهرية حالت دون قدرتي على سداد باقي أقساط البنك، وأواجه تهديدًا بالسجن في حالة عدم سدادها، وقد طلبت المساعدة من كل الأطراف دون جدوى، ولذلك أتقدم إليكم لتفضلوا بمنحي إعفاءً عن سداد المستحقات المتبقية، وأنا أمل في الموافقة على طلبي وإنقاذي من السجن.

اسم مقدم الطلب/….

التوقيع/….

رقم الجوال/….

العنوان/….

رقم بطاقة الأحوال/….

التاريخ/…

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى