التعليموظائف و تعليم

صور عن الفصول الاربعة جديدة

hg | موسوعة الشرق الأوسط

في الفقرات التالية، سنقدم لكم صوراً للفصول الأربعة الجديدة لعام 2020. وتنقسم السنة إلى أربع فصول تختلف فيها حالة الطقس ودرجات الحرارة والرياح، وهذه الفصول هي الشتاء والربيع والصيف والخريف. وتتبع هذه الفصول وفقًا لاختلاف زاوية سقوط أشعة الشمس على الأرض، بالإضافة إلى اختلاف درجات الحرارة، مما يؤدي إلى تغير فصول السنة.

يتميز كل فصل بخصوصيته، ففي فصل الشتاء نشهد البرد القارس والأمطار والثلوج، ويتبعه الربيع بفترة انتقالية حيث ترتفع درجات الحرارة وتنبت النباتات من جديد، ثم يأتي الصيف بدرجات حرارة عالية، وبعده الخريف حيث تنخفض درجات الحرارة وتتساقط الأوراق تمهيداً للشتاء. وفي هذه المقالة على موسوعة، سنعرض أجمل الصور التي توضح الفروق بين فصول السنة الأربعة.

صور عن الفصول الاربعة جديدة

يبحث الكثير من الآباء والأمهات والمعلمات في دور الروضة عن الصور التي توضح الفروق في المناخ التي تحدث في الفصول الأربعة، وذلك لزيادة إدراك الأطفال لتلك الفصول، وتزويدهم ببعض المعلومات عن كل فصل لزيادة ثقافتهم. وفي الفقرة التالية، سنعرض لكم مميزات الفصول الأربعة، بالإضافة إلى نبذة مختصرة عن كل فصل.

معلومات عن الفصول الاربعة للاطفال

فصل الصيف: يحل فصل الصيف عندما ترتفع درجة الحرارة، وفي هذه الفترة يكون النهار طويلاً، بينما يكون الليل قصيرًا، وتنمو العديد من الثمار والمحاصيل الزراعية في هذا الفصل، ومن أشهرها البطيخ، وتخرج الزواحف والحشرات من جحورها وتنتشر في الأرض، مثل الأفاعي والبعوض. ويُفضل في هذا الفصل ممارسة بعض الأنشطة مثل الذهاب إلى الشاطئ والتنزه.

الصيف | موسوعة الشرق الأوسط

فصل الخريف: الخريف هو الموسم الذي يلي الصيف ويعد فصلاً انتقاليًا من الصيف إلى الشتاء، حيث تنخفض درجة الحرارة ويبدأ الحيوانات في جمع الغذاء وتخزينه في جحورها استعداداً لفصل الشتاء، وتسقط أوراق الأشجار وتجف الكثير من النباتات، وتهاجر الحيوانات والطيور إلى المناطق الدافئة من العالم هربًا من البرد الشتوي.

hqdefault4 | موسوعة الشرق الأوسط

فصل الشتاء: يأتي الشتاء بعد فصل الخريف، وهو الفصل الأكثر برودة وانخفاضاً في درجة الحرارة، حيث تتساقط الثلوج والأمطار وتزداد العواصف والرياح الباردة، ويصبح ظهور الشمس ضعيفًا للغاية، وبالتالي يصبح الليل طويلاً، في حين تقل ساعات النهار بشكل كبير، وفي هذا الفصل نجد الأشجار تفتقد أوراقها، وتجف النباتات، ويفضل الناس في هذا الشهر البقاء في المنازل وعدم الخروج والجلوس في الدفء.

خلفيات | موسوعة الشرق الأوسط

فصل الربيع: هو الفصل الذي يلي الشتاء ويُمهد لقدوم الصيف، ففيه تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بطريقة تدريجية، وتبدأ النباتات في النمو من جديد، فنجد أن الأشجار تبدأ في الازدهار، وتنمو الزهور والورود، ويخرج الناس للتنزه في الحدائق والاستمتاع بأجواء الربيع الجميلة.

الربيع | موسوعة الشرق الأوسط

رسم عن الفصول الاربعة للاطفال

وفي الفقرة التالية، سنعرض لكم صوراً توضح الفروق بين الفصول الأربعة للأطفال، والتي يمكن عرضها على الأطفال للتعرف على تلك الفروق.

الصورة الأولى:

1500 | موسوعة الشرق الأوسط

الصورة الثانية:

hg | موسوعة الشرق الأوسط

الصورة الثالثة:

| موسوعة الشرق الأوسط

 

الصورة الرابعة:

| موسوعة الشرق الأوسط

 

الصورة الخامسة:

الفصول الاربعة للاطفال | موسوعة الشرق الأوسط

 

تم عرض معلومات مُبسطة عن الفصول الأربعة للأطفال، بالإضافة إلى عرض الصور التي تساعد الطفل على فهم الفروق بين كل فصل وبين الآخر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى