صحةقطاع الرعاية الصحية

صورت الجسم من الدخل مع الشرح

صورت الجسم من الدخل | موسوعة الشرق الأوسط

تتكون جسم الإنسان من العديد من الأجهزة، وكل جهاز يقوم بأداء وظيفة معينة ضمن وظائف الجسم، مما يجعل الأجهزة تعمل معًا بتناغم وتكامل، وسنعرض لكم في مقالة على موقع موسوعة صور الجسم من الداخل .

جدول المحتويات

صورت الجسم من الدخل

الجهاز العصبي

يعد الجهاز العصبي هو المسؤول الرئيسي عن تفاعل الإنسان مع البيئة المحيطة به، حيث يتحكم في ردود الفعل الإنسانية تجاه المثيرات الخارجية مثل الإحساس بالحرارة والبرودة والألم، بالإضافة إلى دوره في تنظيم عمليات حيوية في الجسم مثل الأيض. ويتألف الجهاز العصبي من ملايين الخلايا العصبية (جسم الخلية والأعصاب) التي تستقبل الإشارات من المخ وتنقلها إلى باقي أجزاء الجسم عبر الخلايا العصبية، مما يؤدي إلى حدوث رد فعل طبيعي من الجسم لمواجهة المثير .

zenuwstelsel | موسوعة الشرق الأوسط 1 pl517 voltamundo4 | موسوعة الشرق الأوسط

الجهاز التنفسي

الجهاز التنفسي هو المسؤول عن تزويد خلايا الجسم بالأكسجين وإزالة ثاني أكسيد الكربون من الجسم من خلال الشهيق والزفير .

Respiratory Disorders | موسوعة الشرق الأوسط

 

الجهاز الدوري

يعد الجهاز الدوري الوعائي هو الذي يحمل مسؤولية نقل الدم بين مختلف أجزاء الجسم، فالدم يحمل الأكسجين من الرئتين إلى القلب، ومن ثم يضخ القلب الدم المحمل بالأكسجين عبر الشرايين إلى مختلف أجزاء الجسم، وبعد ذلك يعود الدم الملوث بثاني أكسيد الكربون عبر الأوردة إلى القلب والرئتين، حيث يتم التخلص من ثاني أكسيد الكربون أثناء الزفير .

vascular health | موسوعة الشرق الأوسط

الجهاز الهضمي

يقوم الجهاز الهضمي بتفتيت أجزاء الطعام وتحويلها إلى عناصر غذائية تنتقل مع الدم إلى جميع خلايا الجسم، كما يقوم بالتخلص من فضلات الطعام وإخراجها على شكل براز من فتحة الشرج، حيث يبدأ الجهاز الهضمي من الفم وينتهي عند فتحة الشرج .

terrapapers.com 2 brain intestinal system | موسوعة الشرق الأوسط

الجهاز التناسلي

يتكون الجهاز التناسلي من مجموعة من الأعضاء الداخلية والخارجية، ويتحكم في عملية التكاثر، وتختلف تلك الأعضاء بين الذكور والإناث .

الجهاز التناسلي للذكر

anatomy of male reproductive system images male genitalia anatomy male reproductive system guide anatomy of | موسوعة الشرق الأوسط

الجهاز التناسلي للأنثى

reproductivnye organy zhenchiny | موسوعة الشرق الأوسط

الجهاز البولي

يقوم الجهاز البولي بتكوين وتخزين وإخراج البول من الجسم، كما يحافظ على مستوى الضغط والماء في الجسم، ويتألف الجهاز البولي من الكليتين والحالبين والمثانة البولية .

mangermediterraneen 15 aliments sante renale 1 | موسوعة الشرق الأوسط

الجهاز العظمي

يقوم الجهاز العظمي بحماية الأعضاء المختلفة في الجسم، ويتكون من جميع العظام الموجودة في الجسم .

 

skeleton | موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى