الفلكعلوم

صفات البرج الطالع

صفات البرج الطالع | موسوعة الشرق الأوسط

سنتحدث اليوم عن صفات البرج الطالع أو الصاعد، حيث يحاول الإنسان منذ آلاف السنين كشف أسرار الكون عن طريق متابعة حركة الشمس النابضة بالحياة وحركة القمر ودورته، ودوامة النجوم التي لا حدود لها. ويوجد ارتباط وثيق بين علم التنجيم وعلم الفلك منذ آلاف السنين، ورغم أن هذين العلمين انفصلا مع مرور الوقت، إلا أن التعاليم الصوفية للكون ما زالت تؤثر علينا اليوم. وعلى موسوعة سنقدم كافة المعلومات حول صفات البرج الطالع وفوائده، وسنوضح الفرق بينه وبين البرج الفلكي وكيفية حسابه.

الفرق بين البرج الطالع والفلكي

  • يدل البرج الصاعد على موقع الشمس في الجانب الشرقي في وقت الميلاد .
  • يحدد البرج الطالع أو الصاعد ساعة ولادة الشخص من خلال تحديد البرج الشمسي الخاص به، ويقوم بتحديد الشخصية من خلال معرفة صفاتها وخصائصها الداخلية المميزة التي تختلف من شخص لآخر، ويمكن للبرج الطالع معرفة تكوين الجسم المادي من خلال معرفة المواد التي يتألف منها.
  • يشير البرج الفلكي إلى المرحلة التي تمر بها الشمس في حركتها في دائرة معينة في وقت الميلاد.

صفات البرج الطالع

تم تقسيم الأبراج الفلكية إلى أربعة أقسام وهي: الأبراج النارية والترابية والهوائية والمائية، وهي كالتالي:

  • الأبراج النارية: يتميز أصحاب برج الأسد بالحيوية والنشاط والتفاؤل والحماس الشديد، ويعتبرون من بين أكثر الأبراج قدرة على التعامل في المناسبات الاجتماعية والعائلية المختلفة، ومن بينها الحفلات والأعراس.
  • الأبراج الترابية: من بين الأبراج التي تتميز بالعملية والثبات على المبدأ وحذر أصحابها وعدم الثقة بالآخرين بسهولة هي الثور والجدي والعذراء، كما أنهم يشعرون بالخجل في التعامل.
  • الأبراج الهوائية: أصحاب برج الميزان والدلو والجوزاء يتميزون بالقدرة الفائقة على التواصل مع الآخرين، ويسعون دائماً للحصول على الاستقلال المادي عن عائلاتهم، بالإضافة إلى أنهم يحتاجون في بعض الأحيان إلى العزلة.
  • الأبراج المائية: يعتبر أبراج العقرب والحوت والسرطان من بين الشخصيات العاطفية الأكثر شهرة، حيث يتمتعون بحدس قوي ويعتمدون عليه في الكثير من الأحيان، حتى في مشاعرهم. يعبرون عن شخصيتهم بطريقة التباهي، ويرون دائمًا أنفسهم في صراع مع العالم الخارجي الذي يجب أن يتم الحماية منه.

فوائد برجك الطالع

  • يحدد البرج الشمسي لشخص ما مكان وزمان ولادته، ويعبر عن البيئة التي ينتمي إليها، ويعد هذا البرج هو الأساس في التنبؤ بصفات الشخصية .
  • كلما كان برجك الطالع قريبًا من الشمس، كلما كان له تأثير قوي على شخصيتك.
  • هو الجانب الذي يعكس شخصيتك والانطباع الأول الذي يتركه عليها الآخرون.
  • يرى بعض العلماء أن تأثير صفات البرج على الشخص قد يقل عندما يبلغ عمره ثلاثين عامًا.
  • تُعد علامات الشمس هي الأساس الذي يعتمد عليه المنجمون في تحليل الشخصيات.

طالع برج الحمل

(21 مارس – 19 أبريل) يفضل أن يكون دائما في المركز الأول وجريء وطموح، ويتميز بالجرأة حتى في أصعب المواقف.

طالع برج الثور

يشغل الأشخاص الذين ولدوا ما بين 20 أبريل و 20 مايو الحيوانات الروحانية السماوية، ويستمتعون بالاسترخاء في البيئات الهادئة المحاطة بالأصوات الناعمة والروائح الهادئة والنكهات الزاهية.

طالع برج الجوزاء

يهتم الشخص الذي يولد بين 21 مايو و 20 يونيو بالكثير من الأعمال في حياته ويسعى دائماً للتخلص من نفسه بسبب تعدد مسؤولياته .

طالع برج السرطان

(21 يونيو – 22 يوليو) السرطان يمثل قدرته على الوجود في العوالم المادية والعاطفية، حيث يتميز أصحاب هذا البرج بالبديهية، وتتجلى قدراتهم النفسية في الأماكن الملموسة، فمثلًا يمكن للسرطان اختيار الطاقات في الغرفة دون مجهود.

طالع برج الأسد

برج الأسد (23 يوليو – 22 أغسطس) يشعر بالحيوية والنشاط والعواطف، ويحب الاستمتاع بالأضواء والاحتفال بنفسه.

طالع برج العذراء

تتميز شخصيات هذا البرج بالعملية والمنهجية والمنطقية في حياتها، كما تحب تحسين مهاراتها من خلال التدريب المستمر والمنتظم.

طالع برج الميزان

(من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر) يُعَدُّ شخصيةً مثيرةً للاهتمامٍ ومهووسًا بنفسه، ويسعى إلى تحقيق التوازن في جميع جوانب الحياة.

طالع برج العقرب

(23 أكتوبر – 21 نوفمبر)، ومن بين أهم ميزاته شغفه وقوته المذهلة، العقرب هو علامة مائية تستمد قوتها من العالم النفسي والعاطفي.

طالع برج القوس

يسافر مواليد برج القوس (22 نوفمبر – 21 ديسمبر) دائمًا بحثًا عن المعرفة، ويُشاركون في المغامرات الجغرافية والفكرية والروحية، مثل السهام المتوهجة والمطاردة.

طالع برج الجدي

(22 ديسمبر – 19 يناير) يتمتع الجديون بمهارة في التنقل بين العوالم العاطفية والمادية.

طالع برج الدلو

(20 يناير – 18 فبراير) يتميزُ أصحابُه بالعمليةِ الفائقةِ فلا يتأثرونَ بالمشاعر، كما لا يستطيعونَ التعبيرَ عنها بسهولةٍ.

طالع برج الحوت

من برج الحوت (19 فبراير – 20 مارس)، وهو من أكثر الأبراج عاطفية، وأصحابه يتعلمون الدروس الهامة في الحياة من تجاربهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى