أسأل الخبراءالمراجع

شروط تكافل للطلاب 1445 الشروط الجديدة

Takaful Charity Foundation | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنشرح شروط تكافل للطلاب 1445 بالتفصيل، وتكافل هي مؤسسة خيرية تأسست في المملكة العربية السعودية في عام 1431 هجريًا بأمر من خادم الحرمين الشريفين، وهدفها دعم الطلاب في المدارس بالمملكة وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل الأسر، وتوفير الدعم المادي والمعنوي للطلاب كما يتم توفير الوجبات الغذائية لهم، وتنفق المؤسسة حوالي نصف مليار ريال سعودي في كل عام دراسي لتحقيق أهدافها في دعم الطلاب. ورغم رغبة العديد من الأشخاص في التسجيل في تكافل، إلا أن الموافقة أو الرفض تعتمد على بعض الشروط التي سنوضحها بالتفصيل في هذه المقالة.

جدول المحتويات

شروط تكافل للطلاب 1445

يتقدم العديد من الطلاب بطلبات للالتحاق بمؤسسة تكافل للحصول على الدعم المادي والمعنوي، ويتم قبول أو رفض تلك الطلبات وفقًا للشروط التي اعتمدتها المؤسسة، وفي السطور التالية سنوضح أهم تلك الشروط بالتفصيل:

  • يتطلب قبول الطالب في المؤسسة أن يكون مسجلًا في إحدى مدارس الدولة ولا يكون من طلاب محو الأمية، حيث لا تقبل المؤسسة بالطلاب الأميين.
  • يجب أن يكون الطالب الذي يرغب في تقديم طلب للحصول على دعم مادي من مؤسسة تكافل حاملاً للجنسية السعودية، ولا تُقبَل طلبات الجنسيات الأخرى.
  • يشترط أن يكون الطالب المتقدم للحصول على الدعم مسجلًا في نظام تكافل المدرسة، ولا يتم قبول الطلاب غير المسجلين.
  • يجب على الطالب الراغب في الحصول على الدعم تقديم طلبه في كل عام، وفي حال الموافقة على الدعم، يجب تقديم الطلب من البداية في العام التالي.
  • يتم قبول الطلاب الذين حصلوا على دعم مادي ومساعدات من مؤسسة تكافل في السنوات السابقة، ويمكنهم التقديم كل عام والحصول على المساعدة في كل مرة.
  • تغطي مؤسسة تكافل تكاليف الطلاب طوال السنوات الدراسية، ولكن يجب الانتباه إلى أن الطلاب المسجلين في الصف الثالث الثانوي لا يتم قبولهم.

استمارة تسجيل طالب في تكافل

أعلنت مؤسسة تكافل الخيرية عن بدء التسجيل في برنامج تكافل الطلاب الذي يستهدف الطلاب ذوي الحاجة المادية ويتم تنفيذه عن طريق مدارس التعليم العام، وذلك عبر اتباع بعض الخطوات التالية.

  • تقوم بالدخول بشكل مباشر على الموقع الخاص بتكافل، والذي يمكنك الوصول إليه مباشرة عن طريق الضغط على “الرابط“.
  • يتمُّ إدخالُ اسمِ المستخدمِ وكلمةِ المرورِ الخاصةِ بالطالبِ، ثمَّ يتمُّ الضغطُ على زرِّ “تسجيل الدخولِ.
  • تختار خيار تسجيل جديد في نظام التكافل.
  • يتم إدخال جميع البيانات والمستندات الثبوتية المطلوبة على الموقع، مع إرفاق نسخ من تلك المستندات بصيغة PDF.
  • يتم الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالحصول على التكافل، بعد التأكد من استيفاء جميع شروط التكافل للطلاب.
  • سيتم مراجعة الطلب الذي تقدمت به، وفي حالة الموافقة عليه، يمكنك الاستعلام عن حالة طلب التكافل الخاص بك، للتحقق من النتيجة النهائية للطلب.

استعلام تكافل برقم الهوية

يمكنك استعلام طلب التأمين الذي قدمته لـ “تكافل” عن طريق دخول الموقع الرسمي لتكافل للطلاب، حيث يمكنك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم القيام بالاستعلام عن الطلب المقدم بإدخال رقم الهوية في القسم المخصص للاستعلام، ثم النقر على “استعلم” للحصول على نتيجة “تكافل.

أسئلة شائعة

كم يأخذ الطالب من تكافل 1445 ؟

يتراوح المبلغ الذي يحصل عليه الطالب من دعم مادي تابع لتكافل الطلاب للعام الميلادي الجديد 2023 والنصف الثاني من العام الهجري 1444، ما بين 500 إلى 800 يال سعودي، ويتم تحديد المبلغ بناءً على البحث الحالي الذي يتم القيام به.

هل التكافل يؤثر على الضمان الاجتماعي؟

في حال تقاضي ولي الأسرة الدعم الاجتماعي الشهري من الضمان الاجتماعي، يصعب الحصول على الدعم اللازم للطالب، ولا يمكن جمع عدة أنواع من الدعم من قبل المملكة، وفقًا للقانون السعودي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى