المنح الدراسيةالموارد المالية

شروط المنح الدراسية في جامعة الشارقة الشروط الجديدة

المنح الدراسية في جامعة الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

يهدف الطالب في العادة إلى الدراسة في إحدى الجامعات الشهيرة التي تتمتع بمسوى تعليمي عالٍ، ولذلك يبحث عن المنح الدراسية المتاحة في مختلف جامعات العالم. وتضع هذه المنح عددًا من الشروط التي تسهل على الطالب عملية الدراسة في أي جامعة عالمية، وفي هذا المقال سنوضح شروط الحصول على المنح الدراسية في جامعة الشارقة.

جدول المحتويات

المنح الدراسية في جامعة الشارقة

تعمل وحدة المنح الدراسية التابعة لإدارة التسجيل على تسهيل إجراءات تسجيل الطلاب في المنح الدراسية التي تُقدَم من جامعة الشارقة، وذلك لدى الجهات المانحة المختلفة، سواء كانت السفارات أو القنصليات أو غيرها.

تعمل وحدة المنح الدراسية على تنفيذ جميع الضوابط والخطط التي وضعتها المؤسسات المانحة بدقة، كما تمد هذه الوحدة المؤسسات المانحة بجميع البيانات المتعلقة بالطلاب المشتركين في المنح الدراسية والمعلومات الأكاديمية، كما تنظم لقاءات بين المؤسسات المانحة والطلاب.

يُتيح مكتب المنح الدراسية في جامعة الشارقة الفرصة للدراسة في الدرجات العلمية المختلفة وفقًا لبعض الشروط التي تحددها الجامعة والمؤسسات المانحة .

يشير إلى أن بعض الشروط التي توضع لتحصيل المنح الدراسية تشمل “المعدل الثانوي” و”المعدل التراكمي للدراسة في المنحة”، وقد توجد بعض المنح التي تتطلب العمل لدى المؤسسة المانحة بعد الانتهاء من الدراسة.

تحدد هذه المؤسسات مجالات التخصصات التي تقدمها للطلاب، ويوجد بعض المؤسسات التي تُقدم المنح الدراسية الشاملة لجميع التخصصات، وتغطي جميع الرسوم والمصاريف التي يتحملها الطالب.

شروط القبول في جامعة الشارقة

اعتمدت جامعة الشارقة عددًا من الشروط الخاصة بقبول الطلبة في المنح الدراسية المختلفة، وتشمل هذه الشروط:

  • يجب على المتقدم للمنحة الامتثال لشروط الحصول على “درجة البكالوريوس” أو “الدراسات العليا” التي يرغب في التقدم لها.
  • يجب أن تكون المؤسسة أو الشركة المانحة من المؤسسات المسجلة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو من المؤسسات الكبرى.
  • يتوجب على المتقدم للحصول على المنحة الدراسية الالتزام بجميع قوانين ولوائح وقرارات الجامعة المتعلقة بقبول وتسجيل الطلبة.

للحصول على مزيد من التفاصيل والشروط، يمكنكم زيارة الصفحة الخاصة بها على الموقع الرسمي الإلكتروني لجامعة الشارقة من خلال هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى