الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

شروط الماجستير المدفوع في جامعة الطائف 1445

شروط الماجستير المدفوع في جامعة الطائف | موسوعة الشرق الأوسط

شروط الماجستير المدفوع في جامعة الطائف 1445

أعلنت جامعة الطائف لهذا العام عن فتح باب التقديم لـ 27 برنامجًا لدرجة الماجستير مقابل دفع رسوم، وأوضح الدكتور سعد المالكي أن تحويل البرامج التي أطلقتها الجامعة يهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، حيث تقدم الجامعة البرامج التي تساعد على تحقيق هذا الهدف، وتشمل هذه البرامج “الذكاء الاصطناعي، الأدلة الجنائية، البصمة الجينية، التعليم الطبي، الهندسة البيئية والطاقة المتجددة والمستدامة، الدراسات القرآنية الحديثة” وغيرها من البرامج. ومن خلال السطور التالية، سنستعرض بعض الشروط التي وضعتها الجامعة للحصول على درجة الماجستير.

ماجستير جامعة الطائف 2024

لقد أتاحت جامعة الطائف فرصة التقديم على الماجستير من خلال بوابة القبول الإلكترونية، حتى يتسنى لكل الطلاب الراغبين في استكمال دراستهم فرصة التسجيل في جميع التخصصات بطريقة بسيطة، وقد أوضح الدكتور خالد السواط بعض الشروط الواجب توافرها في الطالب لضمان الالتحاق بدراسة الماجستير وهي على النحو التالي:

  • في حالة كون المتقدم غير سعودي، يجب أن يكون حاصلًا على منحة دراسية للدراسات العليا، أما إذا كان سعودي الجنسية فلا يحتاج إلى ذلك.
  • في حالة كان المتقدم من المقيمين في المملكة، يجب أن يحصل على معدل عام بدرجة الأمتياز، ولا يجب أن يكون قد فات على موعد تحرجه أكثر من خمس سنوات.
  • يجب على المتقدم أن يحصل على تقدير “جيد جدًا” في الجامعة، وفي بعض الحالات يمكن قبول الطالب الذي حصل على تقدير “جيد مرتفع” من قبل مجلس عمادة الدراسات العليا، شرط أن لا يقل تقديره في مقررات التخصص في مرحلة البكالوريوس عن “جيد جدًا.
  • يجب أن يكون المتقدم للوظيفة حاصلًا على شهادة معتمدة أو شهادة من إحدى الجامعات السعودية.
  • يتطلب الالتحاق ببرنامج الماجستير لخريجي الكليات العسكرية تقديم الشهادة الأصلية والمختومة من وزارة التعليم العالي.
  • يُعَدُّ إجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية “توفل” شرطًا أساسيًا للحصول على درجة الماجستير، مع الحرص على عدم تقليص درجات الطالب إلى أقل من 400 درجة.

عزيزي القارئ إذا أردت معرفة المزيد من المعلومات عن جامعة الطائف يمكنك الدخول على البوابة الرسمية للجامعة من خلال الضغط على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى