الإئتمان و القروض و الرهون العقاريةالموارد المالية

شروط القرض الشخصي للوافدين في الإمارات

IMG 8650 copy | موسوعة الشرق الأوسط

تتطلب الحصول على قرض شخصي في الإمارات من وافد أو مغترب الامتثال للعديد من المعايير، حيث يأتي الحاجة إلى الحصول على القرض بشكل مفاجئ في بعض الأحيان، ويكون الهدف منه تجاوز حالة طارئة مثل مرض الأحباب أو تعرضهم لحادث مؤسف أو تراكم ديونهم، أو لمواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة. وعلى الرغم من أن المؤسسات التي تمنح المساعدات المالية تهتم بالمواطنين في المقام الأول، وتوفر لهم القروض التي تخفف بعض أعباء الحياة، إلا أنها توفرها أيضًا للمغتربين.

ولذلك، فمن الضروري التعرف على الشروط التي تحددها المؤسسات للحصول على قرض شخصي عندما يتقدم الشخص للحصول عليه، سواء كان مواطنًا أو مقيمًا، حيث تختلف الشروط في الحالتين، وخاصة في دولة الإمارات، وسنسلط الضوء على هذه الشروط في هذه المقالة التي نقدمها لكم من خلال موسوعة، فتابعونا.

شروط القرض الشخصي للوافدين في الإمارات

يمكن للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة التقدم للحصول على القرض الشخصي من خلال البوابة الرسمية لحكومة الإمارات، ولكن قد يتم وضع بعض الشروط من قبل الهيئات أو الجهات المقرضة المحددة للاستفادة المالية، وبالتالي ينبغي الالتزام بتلك الشروط عند التقدم للحصول على القرض الشخصي، بالإضافة إلى المتطلبات التي تختلف من مؤسسة إلى أخرى في نفس الدولة.

توجد بعض الشروط التي يجب على الجميع استيفاؤها للحصول على القرض، ومن بين هذه الشروط:

الحد الأدنى للعمر

  • يوجد حد أدنى لمن يرغب في الحصول على قرض شخصي في الإمارات، ويمكن للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا الحصول على قرض شخصي.
  • ومع ذلك، يختلف الأمر بالنسبة للوافدين، حيث يجب ألا تقل أعمارهم عن 21 عامًا، ولا يحق لأي شخص دون هذا السن التقدم للحصول على قروض شخصية.

الحصول على متطلبات الراتب

توجد بعض الشروط التي يجب توفرها للحصول على حد أدنى للراتب الشخصي، حيث لا تتوحد المعايير في القرض، لذا سنستعرض تلك المعايير من خلال النقاط التالية:

  •  تختلف الشروط المتعلقة بالحد الأدنى للدخل الشهري للمقترض من بنك إلى آخر، ولكن يجب ألا يقل الحد الأدنى للراتب عن 7000 درهم شهريًا.
  • تطلب بعض البنوك من العملاء تحويل كل راتبهم إلى حسابهم المصرفي في الجهة المقرضة لهم.
  • وفي سياقٍ آخر، تُفرض بعض البنوك شرطًا يتعلق بتحويل المرتب إلى حساب البنك، وينبغي التأكد من وجود هذا الشرط قبل بدء إجراءات الحصول على القرض الشخصي.

الوثائق المطلوبة

توجد بعض الوثائق التي يجب على المقترض تقديمها إلى البنك أو المؤسسات المقرضة، وهي إحدى الخطوات الهامة التي تهتم بها الجهة المانحة للقرض الشخصي وسنتناولها في السطور التالية:

  • إعداد نموذج الطلب هو أحد الخطوات الأولى التي يتعين على المتقدمين للحصول على قرض القيام بها، حيث تهتم الجهات المقرضة بتوفير نموذج إلكتروني لتعبئته عبر الإنترنت.
  • يجب تقديم وثائق تثبت الهوية، أو نسخة من تأشيرة العمل أو جواز السفر بصورة ضوئية.
  • يتطلب تقديم المُقترض صورة لإثبات دخله، للتأكد من إمكانية السداد ومتابعة أقساط القرض.

على الرغم من تلك الاختلافات والتسهيلات في الشروط التي تتيحها دولة الإمارات للمواطنين للحصول على القرض الشخصي عن المغتربين، إلا أنها مازالت ميزة توفرها الدولة لكل محتاج سواء مواطنًا أو مُغتربًا، والتي تُساهم في التخفيف من حِدة المُشكلات التي يعاني منها المواطنين، حيث تستوجب توفير الشروط التي استعرضناها من خلال مقالنا للحصول على القرض الشخصي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى