الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

شروط القبول في جامعة جازان 1442

شروط القبول في جامعة جازان 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم موقع موسوعة في هذا المقال شروط القبول في جامعة جازان لعام 1442. تعد جامعة جازان إحدى الجامعات العريقة في المملكة العربية السعودية، وهي جامعة حكومية تابعة لوزارة التعليم السعودية. تأسست الجامعة في يناير 2006، وتم إنشاؤها عن طريق دمج عدد من الكليات التي أنشئت بواسطة جامعتي الملك خالد والملك عبد العزيز.

ومنذ أصبح هناك نسبة كبيرة من الطلاب يرغبون في الالتحاق بالجامعة، خاصة مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثاني، وتم فتح باب الالتحاق بها أثناء عطلة الصيف، لذا يوجد الكثير من الطلاب السعوديين الذين يرغبون في التعرف على الشروط اللازمة للالتحاق بالجامعة والتي تم الإعلان عنها لجعلها متاحة لهم.

شروط القبول في جامعة جازان 1442

تقبل الجامعة الطلاب المستجدين الذين يكونون قد انهوا دراستهم في المرحلة الثانوية، فور توافر الشروط المعلنة من قبل الجامعة، وتشمل هذه الشروط:

  • يتم الحصول على شهادة الثانوية بالعلوم الطبيعية أو ما يعادلها من خارج المملكة العربية السعودية أو داخلها.
  • لا يجب أن يكون قد مر على إتمام الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من خمس سنوات.
  • يتوجب على الطلاب الحصول على الدرجة المحددة والمعدل المقرر من مجلس الكلية في اختبار الثانوية العامة، واختباري التحصيلي والقدرات العامة المعد سابقًا من قبل المجلس الوطني للقياس والتقويم، والذي يتطلب الحصول على معدل لا يقل عن 80٪ في الثانوية العامة، ودرجة 65٪ في اختبار القدرات العامة، وستين في المئة في اختبار التحصيلي، أو 950 في اختبار SAT.
  • تتطلب الحصول على تخصص الطب والجراحة في الجامعة معدلًا لا يقل عن تسعين بالمائة في الثانوية العامة، وأن لا تقل درجات الاختبار التحصيلي والقدرات عن سبعين بالمائة، أو (SAT)
    1100).
  • يجب تحقيق مستوى أدنى من مهارات اللغة الإنجليزية في تخصص الطب والجراحة، حيث يجب أن لا يقل عن 40 في المئة في اختبار (Oxford) أو أي اختبار قياسي آخر معترف به مثل اختبار TOEFL iBT بدرجة 40 أو اختبار IELTS (أكاديمي) بدرجة 3.5، واختبارات كفاية اللغة الإنجليزية بدرجة 62 في اختبار STEP .
  • يتطلب حسن السير والسلوك وعدم فصل الطالب من جامعة أخرى بسبب تأديب.
  • اجتياز أي طالب لمقابلة شخصية أو اختبار يتم تنفيذه من قبل مجلس الجامعة.
  • يشترط في الطالب الحصول على شهادة طبية معتمدة من الجامعة، تفيد بلياقته الصحية ومطابقته لمتطلبات التخصص وشروط القبول في الكلية.
  • يجب الحصول على موافقة مرجع الدراسة في حال كان الشخص يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.

يشرح هذا المقال في موسوعة الشروط اللازمة لقبول الطلاب في الجامعة، ويوضح أنه بعد توفر الشروط السابقة يجب على الطالب دفع رسوم القبول التي لا يمكن استردادها، ويتعين عليه دفع الرسوم الدراسية للفصل الدراسي وفقًا للتخصصات، وهذه الرسوم غير قابلة للاسترداد إذا قرر الطالب الانسحاب من الجامعة، ويجب على الطالب أيضًا الالتزام بأي شروط أخرى أعلنت عند التقديم، وتتوفر هذه المعلومات على الموقع الرسمي لجامعة جازان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى