أسأل الخبراءالمراجع

شروط الحصول على رواتب القطاع الخاص 60 % بالسعودية

التسجيل في مساند1 | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي نعرض لكم شروط الحصول على رواتب القطاع الخاص 60 % بالسعودية ، فقد أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن الحكومة في المملكة العربية السعودية ستقوم بدعم الموظفين العاملين في القطاع الخاص والمتضررين بترك وظائفهم بنسبة 60% من رواتبهم، وذلك بعد صدور أمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في الفترة الأخيرة ومع اكتشاف حالات حاملة لفيروس كورونا المستجد في المملكة، ووفقاً للخطة الاحترازية التي تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس، قامت الكثير من الشركات بتخفيف عدد العمالة والاستغناء عن الموظفين الموجودين بها، وذلك للحد من انتشار الوباء، الأمر الذي جعل الكثير من الموظفين يفقدون أعماله التي يشغلونها.

تم بدء التسجيل في المبادرة في الثامن من أبريل 2020، ويقوم العديد من المواطنين بالتسجيل للحصول على الرواتب والتعويضات المادية من نظام ساند. وتتم الموافقة على الطلبات أو رفضها وفقًا للشروط المعتمدة. وفي الفقرات التالية من موسوعة، سنستعرض أهم هذه الشروط.

شروط الحصول على رواتب القطاع الخاص 60 % بالسعودية

هناك بعض الشروط التي يجب توفرها للعمال في القطاع الخاص للحصول على رواتب من نظام ساند، ومن بين هذه الشروط:

  • يتوجب على الشخص الذي يتقدم للحصول على الراتب أن يكون مشتركًا في فرع التأمين ضد التعطل، وأن يكون قد اشترك قبل اليوم الأول من شهر يناير لعام 2020 ميلاديًا، وأن يكون اشتراكه في الفرع مُستمرًا.
  • تدعم الحكومة المواطنين السعوديين العاملين في القطاع الخاص بنسبة تصل إلى 70٪ من إجمالي عدد العمالة.
  • يتم صرف التعويضات للمواطنين الذين عملوا في القطاع الخاص وتضرروا من أزمة فيروس كورونا.
  • توجد بعض الشركات في القطاع الخاص التي لم تتأثر بالأزمة وتعمل بشكل طبيعي، ولا تندرج تحت قائمة المستحقين للدعم، لذلك يتم رفض طلباتهم للحصول على الدعم، ومن بين هذه الشركات الاتصالات والشركات المالية.
  • ومن بين الشركات التي لا يتم دعمها أيضًا، تشمل شركات التمويل والبنوك ووسطاء التأمين وشركات التأمين والشركات المرخصة من قبل هيئة السوق المالية.

وبهذا قد شرحنا لكم الشروط التي تم الإعلان عنها لقبول طلبات المواطنين الذين تضرروا من ترك أعمالهم في القطاع الخاص، ويرغبون في الحصول على الدعم المادي من برنامج ساند في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى