أسأل الخبراءالمراجع

شرح ضبط اعدادات راوتر stc الإعدادات الجديدة الصحيحة

اعدادات راوتر stc | موسوعة الشرق الأوسط

سنوضح لك خطوات ضبط إعدادات راوتر stc للإنترنت وهو راوتر 4G أو الجيل الرابع، وهي إحدى الخدمات المميزة التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية stc، والتي تعتبر واحدة من أهم شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، حيث توفر العديد من الخدمات المميزة للهاتف المحمول والهاتف المنزلي، بالإضافة إلى باقات الإنترنت المميزة التي تتراوح بين 10 جيجابايت و300 جيجابايت. كما توفر شركة stc لعملائها أحدث أجهزة الهواتف المحمولة من الجيل الخامس. في هذه الموسوعة، سنشرح لك بالتفصيل كيفية ضبط إعدادات الراوتر.

اعدادات راوتر stc

  • في الخطوة الأولى، يتم تشغيل جهاز الراوتر ثم توصيله بجهاز الكمبيوتر باستخدام الكابل.
  • في الخطوة الثانية، يتم إدخال رمز “192.168.1.1” في شريط عنوان المتصفح، ومن ثم الضغط على زر “Enter” للوصول إلى الموقع.
  • بعد الدخول على صفحة إعدادات الراوتر، يتم تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم يتم النقر فوق أيقونة تسجيل الدخول.

118 | موسوعة الشرق الأوسط

يتم بعد ذلك في الصفحة التالية تغيير لغة الموقع إلى اللغة العربية، وذلك بالنقر على أيقونة “Wi-Fi” في أعلى الصفحة، وفي الخطوة التالية يتم إعادة تعيين اسم الشبكة وكلمة المرور لضمان الأمان والحماية. ومن الضروري التحقق أولاً من وجود اتصال صحيح عبر النقر على أيقونة “تمكين” الموجودة بجوار خانة Wi-Fi، ثم يتم اختيار اسم جديد للشبكة.

ثم يتم التحرك للخطوة التالية لتغيير كلمة المرور، ويتم التأكد أولاً من وجود علامة الصح التي تمكن بجوار خانة إظهار كلمة المرور، ثم يتم إعادة تعيين كلمة مرور جديدة في الخانة التالية، والتي يجب أن تتكون من 8 حروف كحد أدنى و 63 حرفًا كحد أقصى، ويجب تحديد كلمة مرور صعبة الاختراق تتضمن بعض الأحرف والأرقام.

يتم في الخطوة التالية مراجعة البيانات المدخلة، ثم يتم النقر على زر الإرسال كما هو موضح في الصورة:

215 | موسوعة الشرق الأوسط

نقومُ بعد ذلكَ بالضغطِ على أيقونةِ الإنترنتِ لأجلِ ضبطِ نمطِ الشبكةِ معَ التأكدِ أولاً من وجودِ علامةِ صحِ الخاصةِ بالتمكينِ، ومن ثمَّ في الخانةِ التاليةِ سنحددُ نمطَ الشبكةِ وهو النمطُ التلقائيُ، ثمَّ في الخانةِ التاليةِ نقومُ بتفعيلِ نمطِ الشبكةِ من تحديدِ نمطِ الاتصالِ وهو “تشغيلُ دائمًا”، ومن ثمَّ نضغطُ على أيقونةِ “إرسالِ”، وسيتمُ تلقائيًا فصلُ الاتصالِ بالإنترنتِ والعودةِ مرةً أخرى بعدَ نصفِ دقيقةٍ فقطِ.

313 | موسوعة الشرق الأوسط

وإذا واجهتك مشكلة فنية يمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء وهو: يمكن الاتصال بالشركة عن طريق الرقم الداخلي 900 / 0114555555 في المملكة، أو على الرقم 966114555555 من خارج المملكة، ويمكن زيارة الموقع الرسمي للشركة من خلال الدخول على هذا الرابط.

للمزيد يمكنك متابعة : –

شرح ضبط إعدادات راوتر stc

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى